هدف دعم التوظيف النسائي الميزات والمجالات وشروط التقديم

كاتب مُشارك: nour rose
عدد الزيارات 111
هدف دعم التوظيف النسائي الميزات والمجالات وشروط التقديم

هدف دعم التوظيف النسائي. يعد برنامج هدف من أقوى البرامج التي سعت للقضاء على مشكلة البطالة بين فئة الشباب السعودي من كلا الجنسين.

والأهم من ذلك إن كنت ترغبين بالدخول إلى عالم الأعمال والحصول على وظيفة بمرتب جيد لحياة كريمة فإن برنامج هدف خيارك الأمثل. باختصار ميزات كثيرة ومهارات جمّة وعمل مناسب بانتظارك عزيزتي المرأة، فما عليك سوى الاشتراك ببرنامج هدف الذي وضعته الحكومة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية للحصول على كل تلك المزايا.

ميّزات برنامج هدف دعم التزيين

هناك العديد من المزايا التي يقدمها لك برنامج هدف. علاوة على ذلك أنه بعد انتهاء فترة التدريب يقوم البرنامج بتأمين الوظائف للنساء في مجال التزيين للدخول إلى العمل بقوة. كما ويقدّم البرنامج للمتدربات شهادة معتمدة على المستوى المحلي والدولي أيضًا، على سبيل المثال (TVTC – VTVC – ITEC). يقوم البرنامج بالاستعانة بأمهر الخبراء في المجالات المتاحة فيه وتنفذ ورشاته مدربات وخبيرات من أكاديمية فيلوتي الكائنة في الرياض.

بعد ذلك عزيزتي المرأة يقدم لك برنامج دعم فرص مذهلة للحصول على وظيفة لدى أهم الشركات والمنشآت الوطنية المتخصصة في مجال التجميل. علاوة على ذلك فإن البرنامج يقدّم كل تلك الميّزات تقدّم بصورة مجّانية ودون أي مقابل مادي.

طريقة التسجيل في هدف للتزيين

سيدتي سنقدم لك الآن خطوات التسجيل في البرنامج:

  1.  يتوجب عليك ملئ الاستمارة الخاصة بالالتحاق بالبرنامج بمعلوماتك الشخصية. كما وجب تحديد موعد للمقابلة التي ستكون في مقر الأكاديمية الكائن بمنطقة حي الربوة في محافظة الرياض. لكن يرجى التقيد بالحضور إلى المقابلة في الموعد المحدد دون أي تأخير.
  2. لا تنسي سيدتي إحضار ملخص سيرة ذاتية لك يحتوي جميع خبراتك وتحصيلك العلمي بشكل مطبوع.
  3. بعد ذلك يقوم المشرفين بالاطلاع عليها من قبل المشرفين والقائمين على البرنامج.

مجالات هدف دعم التوظيف النسائي

في نفس السياق قام صندوق تنمية الموارد البشرية بتوضيح الاختصاصات النسائية المطلوبة لصالح سوق العمل.

سنستعرض الآن أهم المجالات التي تدرَّب في البرنامج:

  • مجال المبيعات العامة.
  • مجال الإشراف على المعارض التي تقام للمنتجات التجميلية.
  • اختصاص بيع مستحضرات التجميل والمكياج بأنواعها.
  • تدريب أخصّائيات لبيع وتسويق منتجات التجميل والعناية بجمال البشرة.
  • اختصاص العناية بصحة وجمال الشعر والعناية به.

شروط التقديم على البرنامج

  1. عزيزتي المرأة إن كنت ترغبين بالحصول على كل الميزات السابقة يتوجب أن تحققي شروط هامة وهي:

    • يجب أن تكوني سعودية الجنسية.
    • أن تكوني حاصلة على شهادة ثانوية كحد أدنى.
    • التفرّغ التام للعمل.
    • يجب ألا تكوني طالبة.
    • يتوجب على المتقدّمة للبرنامج ألا تكون موظفة ولا تملك سجل تجاري مسجل لدى الدولة.
    • عندما ترغبين بالتقديم على برنامج هدف يجب أولًا أن تسجلي في طاقات.

    في حال كنت تعمل بمؤسسة أو أي جهة خيرية عليك التأكد بأنها مسجلة بطاقات على أنها منشأة قطاع خاص عندها ستتلقى الدعم.

    ملاحظة هامة: يشمل الدعم الموظفين المسجلين بالتأمينات الاجتماعية بدوام كامل، ولا يشمل المسجلين بالتأمينات بدوام جزئي أو دوام عن بعد.

مسارات دعم التوظيف

  1.  مسار خاص بالدعم السريع: وهنا تقوم المنشأة بإدخال البيانات المتعلقة بالموظف والوظيفة التي بعمل بها ولكن يجب أن يتم تعبئة كامل بياناته. فهذه الطريقة يقوم بها المنشأة كإجراء سريع ليتمكن الموظف من الالتحاق بالعمل طبعًا بشرط أن يحقق شروط البرنامج. ففي حال كان الفرد لا يحقق كافة ضوابط وشروط البرنامج يتم استبعاده على الفور.

    • مسار الإعلان الوظيفي: يقوم المنشأة بوضع إعلان عن شاغر وظيفي متاح عن طريق البرنامج. بعد ذلك يتم التقدّم للعمل من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن عمل بواسطة البوابة الإلكترونية. تقوم المنشأة بالاختيار بين الطلبات المقدمة حيث تقوم بقبول الشخص المناسب والذي يحقق شروط البرنامج. عند اختيار الشخص تقوم المنشأة بتسجيله في التأمينات الاجتماعية والصندوق وفي نهاية الشهر تصدر الفواتير الخاصة بالدعم.
    • مسار النيابة عن المنشأة: تسمح هذه الحالة لموظف برنامج هدف للدعم بإدخال معلومات المتقدمين للحصول على الدعم. بعد ذلك يتم إرسال الطلبات إلى المنسأة للاعتماد بصورة كاملة وبعده تقوم المنشأة باستكمال الإجراءات.

    وفي الختام لابد من الإشارة إلى أنه يجب الانتباه إلى أن الدعم قد يتوقف في حال انتقال الموظف بين الأنشطة لنفس المالك. وذلك لأن الرقم التأميني قد يختلف من منشأة لأخرى مما يسبب توقف الدعم. لذلك يتوجب عليك متابعة الموضوع في حال توقف الدعم.

    نتمنى بأن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك المتعلقة بهدف لدعم التوظيف النسائي.