نفاذ بنك التنمية الاجتماعية السعودية

كاتب مُشارك: nour rose
عدد الزيارات 131
نفاذ بنك التنمية الاجتماعية السعودية

يسعى نفاذ بنك التنمية الاجتماعية السعودي باستمرار إلى دعم الأشخاص ذو الدخل المحدود، وتقديم التسهيلات للتمويل بصورة تشجع لإنشاء العمل الحر.

تؤدي هذه الميزة إلى تحفيز شريحة هامة من المواطنين السعوديين للبدء بمشروعهم الخاص ممن يطلبون وظائف والعاطلين عن العمل. فلا تقلق عزيزي المواطن تؤمن لك نفاذ بنك التنمية الاجتماعية السعودية فرصتك الذهبية لتحسين واقعك المعيشي والانطلاق في عالم الأعمال.

وفي سياق ذلك يجب أن تملك وثيقة العمل الحر لكي تتمكن من الاستفادة من تمويل بنك التنمية الاجتماعية السعودية نفاذ. وهي عبارة عن وثيقة رسميّة تعطيها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للسماح بممارسة العمل الحر. مع العلم بإمكانك الحصول عليها عبر بوابة العمل الحر حيث ستختار حينئذ المهنة التي ترغب بمزاولتها من بين المهن الموجودة بالقائمة المتاحة.

تمويل نقدي قد يصل إلى 60 ألف ريال سعودي. كما ويصل التمويل العيني لحدود ال 150 ألف ريال سعودي كل ذلك ستحصل عليه من نفاذ بنك التنمية الاجتماعية.

أما من ناحية الرسوم فهي رسوم رمزية يتم حسمها من قيمة القرض قبل صرفه. وفي نفس السياق يجب الإشارة إلى وجود رسوم يعود ريعها لفئات المعاقين والضمانين والعاطلين عن العمل.

شروط قرض نفاذ بنك التنمية الاجتماعية السعودية

لتتمكن من الحصول على التمويل الكافي لإنشاء مشروعك الخاص، أو لتكبير مشروعك الحالي وعمه، فإنه عليك تحقيق الشروط التالية:

  • يجب أن تتمتع بالجنسية العربية السعودية للحصول على التمويل.
  • أن تكون بريء الذمة لدى بنك التنمية الاجتماعية. بمعنى آخر ألّا يكون لديك أي ديون لأي قرض في البنك. مع الأخذ بعين الاعتبار مرور مدة عام واحد على الأقل من تاريخ تسديد آخر قرض قمت بسحبه من البنك.
  • أن يكون عمرك 18 عامًا هجريًا كحد أدنى لتكون قادر على تحمل المسؤولية تجاه القرض وتسديده.
  •  ألا يتجاوز عمرك ال 60 عامًا هجريًا سواء أكنت مقترضًا أو كفيلًا لأحد المقترضين.
  • ألا يتخطى دخلك الشهري 14 ألف ريال سعودي كحد أعلى ولا يتجاوز هذه القيمة.
  • يجب عليك أن تعطي الضمانات اللازمة لبنك التنمية الاجتماعية ريثما تسدد كامل قيمة القرض الذي ستأخذه.
  • النجاح في الفحص الائتماني الذي أجريته.
  • ألّا تتخطّى فترة تسديد القرض ال 40 شهرًا كحد أقصى لتسديد كامل قيمة القرض.
  • عليك تحديد النشاط الاقتصادي الذي تريد مزاولته، مع وجود كامل الوثائق التي تثبت ذلك. على سبيل المثال إرفاق الجدوى الاقتصادية للمشروع الذي تنوي القيام به.

والآن ماذا تنتظر؟ سارع في وضع قدمك في بداية الطريق الذي سيغير حياتك سنقدم لك خطوات التقديم للحصول على التمويل. وكل ذلك عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية، وانت مرتاح في بيتك.

خطوات التقديم للحصول على قرض نفاذ السعودية

  1. إن كنت تنوي التقديم للحصول على قرض نفاذ لتمويل العمل من بنك التنمية الاجتماعية فما عليك سوى اتّباع التعليمات البسيطة التالية:

    1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعية. انقر على الرابط الموجود على الصفحة الرئيسية للموقع وقم بتسجيل الدخول إليه.
    2. قم بتعبئة رقم تعريفك الوطني ضمن الخانة المخصصة لذلك.
    3. اكتب رقم الحساب البنكي الخاص بك ضمن الخانة المخصصة لذلك.
    4. أدخل رقم هاتفك المحمول المسجل على منصة أبشر للنفاذ الموحد.
    5. أرفق وثيقة عملك الحر التي تحدثنا عنها في بداية المقال.
    6. عزيزي القارئ إن كنت تنوي الحصول على القرض لأجل شراء سيارة مشتركة، فإنك بحاجة إلى إرفاق رخصة القيادة الخاصة بك. كشرط أساسي ضمن أوراق قرض السيارة.

من الذي يستفيد من قرض نفاذ السعودية

  1. بعد الكثير من التساؤلات من قبل المواطنين السعوديين. أصدر بنك التنمية الاجتماعية نفاذ وثيقة حدد بها نفاذ الفئات التي بإمكانها الاستفادة من تمويل نفاذ وهي على الشكل التالي:

    • المواطن السعودي العاطل عن العمل.
    • الأفراد الذين لا يملكون أي مصدر من مصادر الدخل.
    • موظفي القطاع الحكومي الذين يتقاضون راتب شهري 10000 ريال سعودي في مجال الخدمات التخصصية.
    • موظفي القطاع الحكومي الذين يتقاضون راتب شهري 5000 ريال سعودي في مجال خدمات النقل التشاركي.

    عزيزي القارئ إن كنت تملك أفكارًا فريدة ولديك وثيقة للعمل الحر وخطط لمشاريع أعمال رابحة. فلا تتردد بطلب قرض نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية السعودية.