نتائج بكلوريا فرع أدبي 2021 في سوريا

كاتب مُشارك: mouhammad mouhammad
عدد الزيارات 444
نتائج بكلوريا فرع أدبي 2021 في سوريا

ينتظر الطالب السوري بأعصابٍ متوترةٍ صدور نتائج الامتحانات الثانوية، وذلك بعد ساعات الجهد والدراسة الطويلة التي قضاها خلال أيام السنة. وتأتي هذه الامتحانات تتويجًا لسنواته الاثنتي عشرة التي قضاها في مراحله الدراسية، في الحلقة الأولى، ثم الثانية، ثم الثالثة. فإذا كنت عزيزي القارئ من طلاب البكلوريا الفرع الأدبي، فستجد في مقالنا هذا نتائج بكلوريا فرع أدبي 2021 في سوريا، أملين نجاحك بعلاماتٍ جيدةٍ تؤهلك لما ترغب بدراسته.

أهمية نتائج امتحانات البكلوريا في سوريا

تأتي أهمية امتحانات الشهادات الثانوية العامة، أو ما يعرف بامتحانات البكلوريا، من كونها العامل الحاسم في تحديد مستقبل الطالب للقادم من أيام حياته. وبناءً على هذه النتائج يحدد الفرع الذي سيدرسه الطالب سواءً كان في الجامعات، أو في المعاهد، ثم تحدد المهنة التي سيعمل بها بعد انتهائه من دراسة هذا الفرع. مما يعطي هذه الامتحانات أهميةً استثنائيةً مختلفةً عن باقي امتحانات المراحل الدراسية الأخرى.

رابط الحصول على نتائج بكلوريا فرع أدبي 2021 في سوريا

صدرت نتائج امتحانات البكلوريا بفرعيها الأدبي والعلمي الدورة الأولى للعام 2021 في السابع من شهر تموز من العام الجاري. وقد نشرت وزارة التربية السورية النتائج عبر موقعها الرسمي، كما أتاحت إمكانية معرفة النتيجة النهائية لكل طالبٍ، إضافةً إلى معرفة علاماته التفصيلية اعتمادًا على رقم الاكتتاب. وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفرع العلمي مائة وثمانية وعشرون ألفًا وثمانمائة وسبع وستون طالبًا. في حين بلغ عدد طلاب الفرع الأدبي واحد وثمانون ألفًا ومائة وسبع وخمسون طالبًا. ويمكنك عزيز القارئ الاطلاع على هذه النتائج باستخدام الرابط.

خطوات الحصول على نتائج بكالوريا فرع الأدبي 2021

مكنت وزارة التربية السورية طلاب البكالوريا السوريين من الحصول على نتائجهم الامتحانية بطريقتين، حيث تعتمد الطريقة الأولى على رقم الاكتتاب وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، ثم اختر النتائج الامتحانية.
  2. اختر دورة 2021 دورة أولى، ثم اختر عرض نتائج الشهادة الثانوية العامة.
  3. حدد الفرع الأدبي.
  4. اختر المحافظة التي تنتمي إليها.
  5. أدخل رقم الاكتتاب.
  6. اضغط على زر بحث، ثم انتظر ظهور صفحة النتائج.

في حين تعتمد الطريقة الثانية على الاسم الكامل للطالب. فبدلًا من إدخال رقم الاكتتاب ندخل الاسم الأول للطالب، ثم اسم الأب، ثم النسبة، وبعدها نتابع باقي الخطوات.

الاعتراض على نتائج البكلوريا في سوريا 2021

  1. قد يتفاجأ بعض الطلاب بعد صدور نتائجهم الامتحانية بعلاماتٍ مخالفةٍ لتوقعاتهم، خاصةً وأنه بعد اطلاع الطالب على سلم الإجابات الامتحانية فإنه يغدو قادرًا على تحديد علامة مادته بشكلٍ دقيقٍ. ولكون التصحيح يجري يدويًا فالخطأ وارد. ولهذا مكنت وزارة التربية الطلاب الراغبين بالاعتراض على نتائجهم الامتحانية في الدورة أولى 2021  من تقديم الاعتراضات اعتبارًا من تاريخ صدور النتائج ولمدة خمسة أيامٍ. حيث يمكن للطالب تقديم اعتراض على مادتين فقط كحدٍ أعلى، وذلك عن طريق دائرة الامتحانات في مديرية التربية التابع لها. ويمكنك عزيز القارئ الاطلاع على نتائج الاعتراض على نتائج الدروة الأولى عبر الضغط هنا.

الدورة الثانية لامتحانات البكالوريا السورية

  1. قد لا يكون الطالب بعد صدور نتائج امتحانات البكالوريا راضيًا عن نتيجته الامتحانية في مادةٍ أو أكثر، ومن الممكن أن يكون قد تعرض لحادثٍ عرضيٍ أدى إلى عدم تقديم مادته الامتحانية بشكلٍ جيد. لذا مكنت وزارة التربية من تدارك هذا الأمر عن طريق إتاحة تقديم دورةٍ امتحانيةٍ ثانيةٍ لمن يريد من الطلاب. ويعتبر هذا حلًا بديلًا عن تأخير الطالب لسنةٍ، ثم إعادة تقديمه للمواد كاملةً. وهذا ما يعني خسارته لسنةٍ من سنين عمره.
    يمكن لطلاب البكالوريا المتقدمين لامتحانات الدورة الأولى 2021 التسجيل في امتحانات الدورة الثانية اعتبارًا من تاريخ الحادي عشر من شهر تموز وحتى الثاني والعشرين من نفس الشهر للعام 2021. وذلك سواءً للطلاب النظاميين في مدارسهم، أو للطلاب الأحرار. ومن الجدير بالذكر أنه يحق للطالب تقديم ثلاث موادٍ كحدٍ أقصى في الدورة الامتحانية الثانية.