نتائج البكالوريا صناعة 2021 في سوريا

كاتب مُشارك: mouhammad mouhammad
عدد الزيارات 445
نتائج البكالوريا صناعة 2021 في سوريا

تعتبر امتحانات الشهادية الثانوية في سوريا بجميع فروعها العلمية والأدبية والمهنية والشرعية، نقطة تحولٍ في مسيرة الطالب. حيث يتوقف مستقبله على نتائجها. ولهذا نراه منتظرًا في حالة تأهبٍ كاملةٍ لسماع أية أنباءٍ عنها. يسرنا عزيزي القارئ بعد أن قدمنا لك في مقالاتٍ سابقةٍ نتائج البكلوريا العامة بفرعيها العلمي والأدبي، أن نقدم لك في مقالنا هذا نتائج البكالوريا صناعة 2021 في سوريا. أملين نجاحك بعلاماتٍ مميزةٍ تمكنك من تحقيق طموحك.

الثانوية المهنية الصناعية في سوريا

يرغب معظم الطلاب بإكمال دراستهم في المرحلة الثانوية بفرعها العام. لذا نراهم يعملون بجدٍ في مرحلة الدراسة الأساسية لتحصيل علاماتٍ تؤهلهم دخولها. غير أن البعض الآخر، من الذين لا تؤهلهم علاماتهم الدخول في المرحلة الثانوية العامة، يلجؤون إلى الثانوية المهنية بفروعها المختلفة الصناعية، والتجارية، والنسوية، والفنون، وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن الثانوية المهنية بفرعها الصناعي، والذي عادةً ما يفضله الذكور من الطلاب، تفتح آفاقًا كبيرةً لدارسيها. ويعزى ذلك لتنوع اختصاصاتها ومجالات عملها، كما أنه يمكن للطالب في نهايتها تأسيس مشروعه الصناعي الخاص. وفي حال كان الطالب من المتفوقين، فيمكن أن يتابع دراسته في الجامعات السورية في الفرع المتوافق مع اختصاصه.

رابط الحصول على نتائج بكالوريا صناعة 2021 في سوريا

صدرت نتائج امتحانات البكلوريا المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، والفنون، بالتزامن مع صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي. وقد نشرت وزارة التربية السورية عبر موقعها الرسمي، نتائج امتحانات الدورة الأولى للعام 2021 في السابع من شهر تموز من العام الجاري.

ومن جهةٍ أخرى فقد بلغ عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادة الثانوية بكافة فروعها حوالي مئتين وخمسين ألف طالبٍ وطالبةٍ. في حين بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية المهنية الصناعية فقط سبعة عشر ألفًا وثلاثمائة وطالبان. تمكن منهم سبعة آلافٍ ومئتان وستة طلابٍ فقط من اجتياز الامتحانات بنجاحٍ. حيث بلغت نسبة النجاح حوالي واحدٍ وأربعين فاصلة خمسةٍ وستين في المئة.
ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الصناعية الاطلاع على علاماتهم التفصيلية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، اعتمادًا على أرقام اكتتابهم، أو يمكنهم استخدام هذا الرابط.

خطوات الحصول على نتائج بكالوريا صناعة 2021 في سوريا

  1. نشرت وزارة التربية السورية عبر موقعها الرسمي نتائج امتحانات الشهادة المهنية الصناعية، ويمكنك عزيزي الطالب الاطلاع على هذه النتائج باتباع الخطوات التالية:

    1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.
    2. اضغط على أيقونة النتائج، ثم اختر الدورة الأولى 2021.
    3. اختيار الفرع المهني الصناعي.
    4. اختر المحافظة التي تنتمي إليها.
    5. أدخل رقم الاكتتاب.
    6. اضغط على زر بحث، ثم انتظر ظهور صفحة النتائج.

هل يمكن الاعتراض على نتائج الشهادة الثانوية المهنية في سوريا

  1. كغيرها من فروع الشهادة الثانوية العامة والمهنية، فإنه يمكن الاعتراض على نتيجة مادةٍ أو مادتين كحدٍ أقصى بعد صدور النتائج ولمدة خمسة أيامٍ. وذلك عن طريق دائرة الامتحانات في مديرية التربية. وتنظر لجنة مخصصة في تظلمات الطلاب، وتصدر نتائج الاعتراضات بعد دراسة كافة الطلبات بشكلٍ دقيقٍ. وقد نشرت وزارة التربية نتائج الاعتراض على النتائج امتحانات الدورة الأولى عام 2021 عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، ويمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على هذه النتائج باستخدام الرابط التالي.

برنامج امتحان الدورة الثانية 2021 للشهادة الثانوية المهنية الصناعية السورية

  1. تختلف البرامج الامتحانية تبعًا لاختلاف الاختصاصات المهنية الصناعية. نستعرض لك عزيزي القارئ البرنامج الامتحاني لأحد هذه الاختصاصات، على سبيل المثال لا الحصر، علمًا أن التفقد يبدأ عند الساعة السابعة والنصف صباحًا، ويبدأ الامتحان الساعة الثامنة تمامًا.

    اليوم والتاريخ المادة المدة
    الأحد 1/8/2021 الرسم الهندسي الميكانيك ثلاث ساعات
    الاثنين 2/8/2021 الرياضيات ساعتان
    الثلاثاء 3/8/2021 أجهزة نقل الحركة ساعتان
    الأربعاء 4/8/2021 التربية الدينية ساعة ونصف
    الخميس 5/8/2021 اللغة العربية ساعتان
    السبت 7/8/2021 محركات الديزل والمضخات المائية ساعتان
    الأحد 8/8/2021 الفيزياء والكيمياء ساعتان
    الاثنين 9/8/2021 التربية الوطنية ساعة ونصف
    الثلاثاء 10/8/2021 اللغة الأجنبية (الإنكليزية، أو الفرنسية) ساعتان
  2. نهنئ الناجحين في امتحاناتهم، ونرفع أسمى آيات التقدير والاحترام للمتفوقين منهم، ونأمل أن يوفق في الدورة الامتحانية الثانية كل من لم يحالفهم الحظ في الدورة الأولى. ويبقى أن ننوه عزيزي الطالب أن عدم النجاح في الامتحان لا يعني فشلًا في الحياة. وإنما اليأس والاستسلام هما شعارا الفشل. لذا ندعوك مهما كانت نتائجك إلى عدم الاستسلام، فلا بد أنك خُلقت بمهارةٍ مميزةٍ، اكتشفها، طورها، وابدع، نحن بانتظارك.