نادي النصر السعودي

نادي النصر السعودي… يعد نادي النصر فريقا عريقا في كرة القدم وقد تأسس سنة 1955م ، يلقب الفريق من قبل محبيه بالفريق العالمي وذلك لمشاركته وتمثيله لقارة آسيا في بطولة كأس العالم للأندية بعدما فاز بكأس السوبر الآسيوية، وحصل على جائزة اللعب النظيف في هذه البطولة.

 

نادي النصر السعودي

  1. يعد نادي النصر من أول الفرق الآسيوية التي لعبت مباريات رسمية في أربع قارات مختلفة وهي آسيا وأروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية .

    وقدم نادي النصر الكثير من اللاعبين الكبار أصحاب المهارات الرفيعة أمثال يوسف خميس وسالم مروان ومبروك التركي وماجد عبدالله ومحيسن الجمعان ومرحوم المرحوم وتوفيق المقرن  وصالح المطلق.

مدرب النصر الجديد

  1. وصل مدرب نادي  النصر السعودي الجديد  مانو مينيز مدرب إلى الرياض، لقيادة الفريق خلفاً ألين هورفات المدرب الكرواتي السابق.
    ومن المنتظر أن يقود المدرب البرازيلي الفريق النصراوي.

    وتولى سوريانيو فلورين الروماني، مدرب فريق درجة الشباب بنادي النصر تدريبات الأصفر، ذلك بعد  تكليف إدارة النادي له حتى  يصل البرازيلي مانو مينيز، مدرب الفريق الجديد.

لاعبون نادي النصر

  1. تضم قائمة فريق نادي النصر السعودي عددا كبيرا من اللاعبين ذوي المهارة ولقوة البدنية العالية لذلك فالنصر السعودي منافس قوي لصاحب الألقاب نادي الهلال  السعودي، وتضم قائمة النادي حوالي 56 لاعبا من بينها  بعض اللاعبين الأجانب ومن أسماء هذه القائمة:

    1. براد جونز
    2. وليد عبدالله
    3. مايكون
    4. علي العوجامي
    5. عبدالله العمري
    6. جين سو كيم
    7. عبدالرحمن العبيد
    8. عبدالعزيز العلوي
    9. سلطان الغنام
    10. اسامة الخلف
    11. بيتروس
    12. عبدالله الخيباري
    13. عبدالله الدوسري
    14. علي الحسن
    15. مختار علي
    16. عبد المجيد الصليهم
    17. خالد الغوينم
    18. عبد العزيز الدوسري
    19. غونز الو مارتينيز
    20. أحمد موسى
    21. خالد الغنام
    22. عبد الفتاح عسيري
    23. نور الدين المرابط
    24. يحيى الشهري
    25. عبد الرزاق حمد الله
    26. عبد الفتاح آدم

نادي النصر

  1. حقبة التسعينيات (1989–2002م)
    في التسعينيات، أحرز نادي النصر السعودي دوريين سعوديين، وفاز  بكأس الملك، وكأس الاتحاد وكذلك حققوا نجاحًا في الكثير من البطولات الدولية، وفازوا بكأس الخليج، وكأس أبطال الكؤوس الآسيوية
    في كأس العالم للأندية 2000 في البرازيل لعب النصر ضد نادي كورينثيانز وريال مدريد ونادي الرجاء الرياضي، واحتل النادي في المجموعة المركز الثالث، وفاز الفريق بلقب اللعب النظيف في البطولة.
    النكسات (2003–2007)
    اعتزل الثلاثي الذهبي وعند ذلك، مر النصر في نكسات كبيرة في عام 2006–07، نجى النادي من الهبوط في اليوم الأخير من الموسم، مما دفع أصحاب عضوية الشرف في النادي لوضع خطة لإنقاذ النادي.

محترفي نادي النصر السعودي

  1. يضم هذا النادي مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى القارة الآسيوية والإفريقية ويأتي محترفي النادي من شتى البلاد  الأوربية ومن الأسماء المحترفة في النادي:

    1. برادلي جونز حارس المرمى ودولته أستراليا.
    2. مايكون بيريرا مدافع ودولته البرازيل.
    3. جين سو كيم مدافع من كوريا الجنوبية
    4. بيتروس ماتيوس خط وسط من دولة البرازيل

نادي النصر تويتر

  1. للنادي بعض المواقع الرئيسية على شبكة التواصل الاجتماعي، هذا وللنادي حساب رسمي على الموقع المشهور تويتر ويتابع صفحة النادي عدد كبير من محبيه ويأتي ذلك في إطار التطور الهائل في استخدام الشبكات والتكنولوجيا الحديثة حول العالم.

     

  2. نادي النصر السعودي… عزيزي مشجع النادي ومحب كرة القدم إن نادي النصر له جماهير وتاريخ كبير فقد حصل على الألقاب المهمة الغالية في القارة الآسيوية فلا تمل من تشجيع ناديك إذا كنت ممن أحبوا كرة القدم.