Ultimate magazine theme for WordPress.

موقع نتائج الثانوية في اليمن نتائج الثانوية العامة اليمن

موقع نتائج الثانوية في اليمن

موقع نتائج الثانوية في اليمن نتائج الثانوية العامة اليمن هو ما يبحث عنه الطلاب وأولياء أمورهم في هذا الوقت. حيث صرحت وزارة التربية إنه سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة بتاريخ اليوم الاثنين 15/8/2022. وذلك من خلال رابط كانت قد خصصته الوزارة على شبكة الإنترنت في سبيل تسهيل حصول الطلاب والأهالي على نتائج الطلاب بسهولة. لذلك سنعرض لكم فيما يلي رابط نتائج الثانوية العامة في اليمن، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن النتيجة التي تم نشرها اليوم، فلنتابع سويًة.

إعلان نتائج الثانوية العامة في اليمن 2022

تم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية عبر موقع نتائج الثانوية العامة في اليمن. وذلك في الساعة 2:00 ظهرًا من اليوم الاثنين الموافق 15/أغسطس/2022 وذلك بعد الجهود المبذولة من قبل الوزارة والمصححين، ولا ننسى جهود المعلمين خلال الفصول الدراسية. إن جميع مؤشرات تشير إلى أن نسب النجاح ستكون مرتفعة في هذا العام، مما يعكس اهتمام مديريات التربية بالمعلمين الذين يمثلون بوابة التعليم الأولى بالنسبة للطلاب.موقع نتائج الثانوية في اليمن نتائج الثانوية العامة اليمن

موقع نتائج الثانوية في اليمن

خصصت وزارة التربية والتعليم موقع نتائج الثانوية العامة في اليمن. فـ بعد أن قدم الطلبة اليمنيين امتحانات الشهادة الثانوية جاء الوقت ليحصلوا على حصاد ما زرعوه في أيام الامتحانات والفصول الدراسية. لذلك وفي هذا اليوم التاريخي الذي سيتحدد مصير الطلبة الذين قدموا امتحانات الثانوية العام للعام الدراسي 2022 في اليمن، وذلك لتحديد طريقهم في مرحلة التعليم الجامعي.

كما تم نشر أسماء الطلاب الأوائل على مستوى اليمن، وعلى مستوى كل محافظة وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن من هنا.

شاهد أيضًا:أسعار مخالفات المرور اليمن 2022 وطريقة الاستعلام عن غرامات المرور اليمني.

نتائج الثانوية العامة اليمن 2022

ظهرت نتيجة الثانوية العامة على موقع نتائج الثانوية العامة في اليمن من هنا. وذلك بعد أن تم الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق والمراجعة من قبل الجهات العليا في الهيئات التعليمية والتدريسية في الجمهورية اليمنية.

من الجدير بالذكر أنه قد تم إجراء امتحانات الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم، التي خصصت قاعات خاصة تتناسب مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. تحت إشراف وزارة الصحة والمديريات التابعة لها في المحافظات اليمنية كافة.

وقد انعكس ذلك الاهتمام الذي أبدته وزارتي التعليم والصحة على حسن سير العملية الامتحانية. التي تمت دون أي مشاكل أو عوائق. ضمن إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج القاعات الامتحانية، بهدف حماية الطلاب ومنع عمليات الغش. التي قد تشوه وتضلل حصول كل طالب على ما يستحقه من الدرجات حصيلة تعبه خلال العام الدراسي.

شاهد أيضًا:فروع دي اتش ال DHL في اليمن.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في اليمن

يتم الاستعلام عن نتيجة كل طالب من خلال موقع نتائج الثانوية العامة في اليمن. بعد الحصول على اسم الطالب ورقم الجلوس، ثم الإنتقال إلى رابط نتائج الثانوية العامة من هنا. حيث ستظهر أمامك صفحة النتائج مباشرة مع الحقول المطلوبة التي تتمثل بالشعبة التابع لها الطالب، وتطبيق بعض الخطوات البسيطة التي سنتكلم عنها فيما يلي.

موقع نتائج الثانوية في اليمن نتائج الثانوية العامة اليمن

شاهد أيضًا:طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في اليمن 2022

خصصت وزارة التربية والتعليم في اليمن رابط نتائج الثانوية العامة اليمن ليتمكن كل طالب من الحصول على درجاته. وذلك من خلال تطبيق بعض الخطوات وهي:

  1. زيارة موقع نتائج الثانوية العامة في اليمن من هنا.
  2. ثم تحديد العام الدراسي 2021-2022.
  3. تحديد الشعبة أو الفرع للطالب (علمي/أدبي).
  4. أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  5. اضغط على “بحث”.
  6. سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي كافة معلومات الطالب، بالإضافة إلى جدول مفصل عن الدرجات التي حصل عليها، والمجموع العام النهائي.
  7. للبحث من خلال اسم الطالب بعد مرور بع الوقت. ريثما يتم تجهيز صفحات البحث من خلال الاسم، عن طريق تحديد خيار البحث بالاسم.

كما يمكن لكافة الطلاب الحصول على نتيجتهم من خلال إجراء اتصال من الهواتف الثابتة في الوزارة على الرقم التالي 160.

شاهد أيضًا:شروط زواج اليمني من سعودية خطوات تقديم طلب الزواج.

التواصل مع وزارة التربية والتعليم في اليمن

بعد التعرف على موقع نتائج الثانوية في اليمن. ننوه إلى أنه يمكن التواصل ومتابعة آخر أخبار وزارة التربية والتعليم في اليمن من خلال الطرق التالية:

  • الإدارة العامة للتعليم الالكتروني على الرقم 537550.
  • وزارة التربية على فيسبوك.
  • وزارة التربية على تويتر.
  • البريد الالكتروني لوزارة التربية في اليمن moe@yemen.net.ye.

في الختام وبعد أن قدمنا لكم موقع نتائج الثانوية في اليمن نتائج الثانوية العامة اليمن وطريقة الاستعلام عن النتائج. بقي أن نبارك للناجحين مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح في مرحلة الدراسة الجامعية. وحظًا أوفر للراسبين، ونقول لهم إنها ليست نهاية الطريق فالفشل هو بداية النجاح دائمًا.

التعليقات مغلقة.