مواقع إعادة صياغة المقالات العربية مجانًا

كاتب مُشارك: Haya alaje
عدد الزيارات 372
مواقع إعادة صياغة المقالات العربية مجانًا

نحتاج في كثير من الأحيان إلى إعادة صياغة النص، ولأسبابٍ متنوعةٍ، منها عند كتابة البحث العلمي مثلًا، حيث عند تلقي البحث هنا، يجب عدم تجاوز نسبة الاقتباس المحددة. لذلك يجب أن تجد كلماتٍ بديلةً للكلمات الأصلية. أو عند كتابة مقالة، من المحتم أن الكاتب لن يقبل أن تنشر كلماته حرفيًا. لذلك يجب عليك أن تعيد صياغة النص بكلماتٍ تعطي نفس المعنى الأصلي للنص. حيث يمكننا إعادة صياغته يدويًا، لكن هذا قد يستغرق وقتًا طويلًا، خاصةً إذا كان عدد النصوص كبيرًا. لهذا قررنا أن نقدم لكم في هذا المقال مواقع لإعادة صياغة المقالات العربية مجانًا وبسهولة وبثوانٍ معدودة، تابع معنا.

مواقع إعادة صياغة المقالات العربية مجانًا

فيما يلي أفضل وأشهر المواقع لإعادة صياغة المقالات العربية دون أن يتغير معنى النص:

موقع QuillBot لإعادة صياغة النصوص

هو واحد من أفضل الأدوات لإعادة صياغة جملة أو جزءٍ من مقالة أو مقالة كاملة، وجعلها فريدةً وغير متكررة. وذلك عن طريق إدخال الجزء المراد إعادة صياغته داخل الموقع، ثم النقر على زر إعادة الصياغة، حيث سيبحث هنا موقع QuillBot عن كلماتٍ بديلة للنص ويعيد صياغة هذا الجزء وفق هذه الكلمات بنفس معنى الجزء الأصلي.

ميزات موقع QuillBot

  • أفضل موقع لإعادة صياغة النصوص باللغة العربية، ولا سيما الانجليزية. يُستخدم بكثرة من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات التعليمية.
  • أداة إعادة صياغة سريعة.
  • أداة آلية للفهم الدقيق للنص وبالتالي إعطاء عبارات دقيقة دون الخروج عن المعنى الأصلي للنص.
  • في حال كنت تريد أن تعيد صياغة بعض المفردات بنفسك، يوفر لك موقع QuillBot قاموس يساعدك في إيجاد مفردات بديلة مثالية للمفردات التي تريد تغييرها.
  • النسخة المجانية منه، تتيح لك إعادة صياغة نص يحوي على 700 حرف كحدٍ أقصى. أما النسخة المميزة منه (المأجورة) فيمكنك من خلالها إعادة صياغة النص حتى 10,000 حرف.
  • النسخة المميزة من الموقع. بالإضافة إلى أنها تعد صياغة النص بشكل أسرع من المجانية، فإنها توفر لك أكثر من شكل للجملة المعاد صياغتها، وبالتالي تختار الجملة الأنسب والأفضل لك.

يمكنك الدخول إلى موقع QuillBot من هنا.

موقع Smodin لإعادة صياغة المقالات العربية

  1. يعد من أشهر المواقع لإعادة صياغة النصوص العربية، ويدعم الموقع إمكانية إعادة صياغة للمقالات بـ 25 لغةً حيث من ضمنها اللغة العربية.
    هذا الموقع يعطيك نص بنفس معنى النص الأصلي، لكن قد تجد بعض الكلمات الركيكة فيه، لأنه بالنهاية روبوت وليس إنسان.
    طريقة استخدامه بسيطة للغاية، وذلك عن طريق لصق المحتوى ضمن مربع “إدخال”، ثم تحديد القوة 1، أو 2، أو 3 (الموصى به)، ثم الضغط على زر “إعادة كتابة” فيظهر النص الجديد ضمن مربع “نتيجة”.
    قد يستغرق ذلك بضع ثوانٍ في حال النص القصير أو المزيد من الوقت في النص الطويل. علمًا أنه يمكنك إعاد صياغة النص فيه حتى 1000 حرف كحدٍ أقصى.
    يمكنك الدخول إلى موقع Smodin من هنا.

موقع SpinBot لإعادة صياغة النصوص

  1. موقع مجاني لإعادة صياغة المقالات، يتميز بسهولة استخدامه، وذلك من خلال واجهة بسيطة لكن مشكلتها الوحيدة هي الإعلانات التي ترافقها.
    يمكنك نسخ النص الذي تريد إعادة صياغته ولصقه في واجهة الموقع، فيعطيك نصًا بديلًا بنفس المعنى.
    بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحديد كلماتٍ أساسيةٍ لا تريد أن تتغير، وذلك من خلال النقر على زر “تجاهل” وتحديد الكلمات الأساسية.
    يستطيع موقع SpinBot إعادة صياغة النص حتى 10000 حرف. والنسخة المميزة منه تختلف عن المجانية فقط بعدم وجود إعلانات فيها.
    يمكنك الدخول إلى موقع SpinBot من هنا.

موقع Paraphrasing Tool لإعادة صياعة المقالات

  1. هذا الموقع من أفضل المواقع لإعادة الصياغة، حيث يبحث لك عن أنسب صياغة للنص الذي ترغب بتغييره من خلال الكلمات والجمل الذي يعطيها.
    بالإضافة إلى أنه موقع مجاني، فهو سهل الاستخدام، حيث كل ما عليك هو نسخ المحتوى ووضعه في واجهة إعادة الصياغة، فيعطيك النص الجديد في واجهة بجوار واجهة إعادة الصياغة.
    يمكنك إعادة صياغة 10,000 حرف، وذلك باستخدام أداة الصياغة المميزة عبر الإنترنت.

    مكنك الدخول إلى موقع Paraphrasing Tool من هنا.

موقع Grammarly لإعادة صياغة المحتوى

  1. بالإضافة إلى أداة إعادة الصياغة الذي يملكها، فأنه أيضًا يحتوي على أداةٍ لفحص النص، وبالتالي إظهار الأخطاء الإملائية، وكذلك الأخطاء النحوية.
    يمكنه أيضًا أن يعيد صياغة الجملة بعدد كلماتٍ أقل وأكثر وضوحًا من الجملة الأصلية، وبذلك الحصول على جملة مختصرة وواضحة أكثر من ذي قبل.
    النسخة المدفوعة منه تمكنك من فحص الاقتباس، وبالإضافة إلى ذلك ترشدك إلى مصادر الاقتباس الأفضل التي يمكن أن تعتمدها في مقالتك.
    يمكنك الدخول إلى موقع Grammarly من هنا.

موقع Paraphrase Online لإعادة صياغة المقالات وكتابتها عبر الإنترنت

  1. أداة مجانية تساعدك في إعادة صياغة النص الذي تريده بمعنى دقيق للنص الأصلي. لا سيما مع وجود إعلانات مثل أدوات المواقع الأخرى. أما في حال إعادة الصياغة عبر الإنترنت فتكون الأداة خاليةً من الإعلانات.
    مع ذلك قد تخطئ الأداة في بعض القواعد النحوية والإملائية، لذلك لا بد من فحص النص التي تعطيه، وإصلاح الأخطاء بنفسك. ويمكنك الدخول إلى موقع paraphrase Online من هنا.

    بالنهاية، نأمل أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول مواقع إعادة صياغة المقالات العربية، ولا سيما الآن حيث تستطيع أن تختار الأنسب.