مواعيد كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية

كاتب مُشارك: mouhammad mouhammad
عدد الزيارات 194
مواعيد كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية

يتضمن كشف حساب البطاقة الائتمانية بيانًا بجميع العمليات المالية التي أجريت باستخدام هذه البطاقة، كعمليات الشراء، والدفع، والخصومات، والأرصدة الدائنة الأخرى، وذلك خلال الدورة الواحدة، والتي عادةً ما تكون مدتها شهرًا واحدًا. فإذا كنت عزيزي القارئ من عملاء البنك الأهلي السعودي، وتستخدم إحدى بطاقاته الائتمانية، فسيكون من المفيد لك معرفة مواعيد كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية. حيث أن هذه الوثيقة ستساعدك في الحفاظ على حساب بطاقتك الائتمانية.

مواعيد كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية

حدد البنك الأهلي السعودي في شهر كانون الثاني من العام 2016 مواعيدًا ثابتةً لإصدار كشف الحساب، وتاريخ الاستحقاق لبطاقاته الائتمانية وذلك بهدف تيسير أمور عملائه، وتسهيل الإجراءات المرتبطة بالبطاقات الائتمانية، بعد أن تعرض العملاء لكثير من الاشكالات بسبب عدم وجود مواعيد ثابتة لهذه الخدمات. وقد حدد الخامس عشر من كل شهرٍ ميلاديٍ موعدًا ثابتًا لإصدار كشف الحساب. في حين حدد الخامس من كل شهر ميلادي يتلو تاريخ كشف الحساب موعدًا ثابتًا للاستحقاق.
إلا أن الأهم من هذه المواعيد هو معرفة العميل لمعنى هذه المواعيد، فموعد إصدار كشف الحساب هو موعد صدور كشف الحساب للعمليات التي أجريت باستخدام البطاقة الائتمانية، أما تاريخ الاستحقاق فهو تاريخ آخر موعدٍ لسداد المبلغ المطلوب في كشف الحساب.

ما هي المعلومات التي يتضمنها كشف حساب بطاقة بنك SNB

على الرغم من أن كشف الحساب قد يبدو طويلًا ومتخمًا بالمعلومات، إلا أنه من المهم لك عزيزي القارئ أن تطلع بشكلٍ دقيقٍ ومفصلٍ على كافة المعلومات الواردة فيه. بحيث تتمكن من مراجعة رصيدك، ثم مراجعة قائمة المعاملات التي أجريت في حسابك. ويتضمن كشف حساب البطاقة الائتمانية معلوماتٍ عن:

  • الرصيد السابق للبطاقة.
  • الحد الأدنى للدفع، إضافةً إلى تاريخ استحقاق الدفع.
  • بيان بالدفعات، والمشتريات، والسلف النقدية، والرسوم، والفائدة وغيرها من عمليات الدين التي أجريت باستخدام البطاقة.
  • الحد الأعلى للائتمان الخاص ببطاقتك، وعدد أيام فترة كشف الحساب.
  • إجمالي قيمة الفوائد والرسوم التي قمت بدفعها حتى تاريخ إصدار كشف الحساب.
  • المكافآت المكتسبة، وذلك في حال حصولك عليها. ثم يختم الكشف ببيانات الاتصال بخدمة عملاء البنك الأهلي السعودي.

في حال عدم دفعك كامل المبلغ في تاريخ الاستحقاق، فيمكنك الاطلاع في كشف الحساب على الرسوم الإضافية التي ستترتب عليك.

كيفية إجراء كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية

  1. أتاح البنك الأهلي السعودي، تيسيرًا لأمور عملائه، إمكانية الحصول على كشف حسابٍ للبطاقة الائتمانية في أي وقتٍ يرغب فيه العميل بذلك. إضافةً إلى المواعيد الثابتة التي حددها مسبقًا لإصدار كشف الحساب الدوري وتاريخ الاستحقاق. وهناك طريقتان يمكن للعميل فيهما الحصول على كشف حساب بطاقته الائتمانية. حيث تتمثل الطريقة الأولى بالدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي السعودي، في حين يستخدم في الطريقة الثانية جهاز الخدمة الذاتية للبنك الأهلي السعودي. نقدم لك عزيزي القارئ فيما يلي شرحًا يمكنك من الحصول على كشف الحساب باستخدام الطريقتين.

الحصول على كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية عبر الموقع الرسمي للبنك

  1. تبدأ هذه الطريقة بالدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي السعودي، ثم اتباع الخطوات التالية:

    1. نذهب إلى قائمة الأهلي أون لاين ونختار علامة تبويب بطاقة الأهلي.
    2. نختار كشف حسابٍ.
    3. تظهر نافذة تطلب إدخال رقم البطاقة المراد إجراء كشف الحساب لها. ندخل الرقم ثم نضغط على زر موافق.

    عندها تظهر قائمة بالعمليات المالية التي أجريت باستخدام البطاقة الائتمانية. ولمعرفة العمليات المعلقة في حال وجودها يمكن الضغط على زر عملياتٍ معلقةٍ.

الحصول على كشف حساب بطاقة الأهلي الائتمانية السعودية باستخدام جهاز الخدمة الذاتية للبنك

  1. يعتبر جهاز الخدمة الذاتية للبنك الأهلي السعودي واحدًا من أكثر قنوات الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك تطورًا. وتهدف إلى تقديم الخدمات المالية للعميل بسرعةٍ وبأمانٍ تامٍ. ويمكن الحصول على كشف حساب للبطاقة الائتمانية باستخدام هذا الجهاز، وذلك باتباع الخطوات التالية:

    1. ندخل البطاقة الائتمانية ضمن الفتحة المخصصة لها في جهاز الخدمة الذاتية. مع مراعاة إدخالها بالاتجاه الصحيح.
    2. نحدد اللغة المطلوبة للمتابعة في إجراء عمليات كشف الحساب.
    3. ندخل الرقم السري للبطاقة.
    4. نختار أيقونة كشف حسابٍ.
    5. نختار الحساب المطلوب، ثم نحدد مدة الكشف.
    6. نحدد اللغة المطلوبة لطباعة كشف الحساب، ثم نتأكد من صحة البيانات الظاهرة على شاشة جهاز الخدمة الذاتية.
    7. نضغط أخيرًا على زر تأكيد.

    نلاحظ عندها أن الطابعة المجاورة لجهاز الخدمة الذاتية، والمتصلة به قد بدأت بطباعة كشف الحساب المطلوب. حيث يمكن للعميل استلام هذا الكشف بعد انتهاء الطابعة من عملها.

  2. يمكنك عزيزي القارئ الاعتراض على كشف الحساب في حال اكتشفت وجود خطأ ما. وذلك بالتواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي السعودي. وعلى الرغم من أن الاتصال الهاتفي قد يحل المشكلة، إلا أننا ننصحك بإرسال رسالةٍ عبر البريد الإلكتروني لتكون مستندًا يثبت تقديمك اعتراضًا، وذلك في حال عدم الاستجابة لاتصالك الهاتفي. ومن الجدير بالذكر أنه من أجل حسابات بطاقات الائتمان الجديدة، فإن الأمر قد يستغرق عدة أسابيعٍ لتتلقى أول كشف حسابٍ لك.