معلومات عن منهاج الصف الثاني في السويد

إنه لمن المهم على كل من يرغب في السفر إلى بلاد أجنبي للإقامة الدائمة فيها أن يعرف الكثير عن نظم التعليم المقدمة هناك، وذلك لضمان مستقبل أولادهم في التعليم الجيد حتى المراحل الجامعية، وتعد السويد من الدول الأوروبية التي يمكنك أن تحصل بها على فرصة لتعليم أولادك جيد للغاية، ومن خلال هذا المقال ستتعرف على مناهج التعليم ومنهاج الصف الثاني في السويد بشكل خاص.

التعليم الأساسي في السويد

إن الأطفال قبل سن 6 سنوات في السويد يمكنهم أن يذهبوا للحضانات لتلقي بوادر رحلة التعليم هناك، وعند وصولهم لسن الست سنوات يصبح من الإجباري على الطلاب الذهاب للمدرسة الابتدائية والالتزام بالتعليم لمدة تسع سنوات، حيث تعد هذه الفترة التعليمية هي المرحلة الأساسية الإلزامية في التعليم بالسويد، ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الابتدائية تستقبل بكل سنة ما يصل إلى حوالي  مليون طفل لتلقى التعلم.

منهاج الصف الثاني في السويد

إن الطلاب في الصف الثاني الابتدائي يقدم لهم مجموعة من المواد الدراسية في المعارف المختلفة، حتى يتمكنوا من الإلمام بكل مجالات العلم المتواجدة في العالم مبكرا ومن ثم تحديد ما يفضلون استكمال دراستهم فيه، فيوجد الأحياء والفيزياء والجغرافيا والرياضيات والاقتصاد المنزلي والتاريخ، إلى جانب اللغة السويدية وتعلم الدين وموسيقى وبعض الحرف والتقنية والتكنولوجيا.

وتتعدد الفوائد التي تأتي للطلاب من هذه المواد، فالرياضيات تساعدهم على وصف الطبيعة وحل مشكلاتهم اليومية، والعلوم يمكن الطالب من التعرف على الطبيعة المحيطة بهم وما  أصل كل شيء وما طبيعة عمل أجسادهم، وغير ذلك الكثير، أما بالنسبة للموسيقى والرياضة فهما يعملان على تقوية جسد الأطفال وجعل عقولهم متفتحة على الفنون والثقافة.

القيم التي تعلمها الأطفال بمدارس السويد

1- يتعلم الأطفال في منهاج الصف الثاني في السويد كيفية التفكير بشكل إبداعي والتجاوب مع الأفكار المختلفة

2- يستطيع الأطفال تعلم فن التواصل مع الأخرين وتبادل الاقتراحات والتساؤلات في جلسات للنقاش بشكل متحضر خالي من الهمجية

3- يتأصل لدى الأطفال من خلال الدراسة بالمرحلة الابتدائية أصول مجتمعهم السويدي والقيم والعادات السائدة بين أفراد المجتمع

4- يزرع المعلمون في الطلاب القيم العليا كالصدق والأمانة والمسئولية والحرية وحب الآخرين والعطاء واحترام عقلية مختلف الأفراد، وغير ذلك م القيم والمبادئ التي يجب زرعها بالأطفال ليخرج للمجتمع شباب صالح

مدرسي المدارس الابتدائية في السويد

يحرص المعلمون في السويد بشكل رئيسي على مصلحة الطلاب وتعظيم الفائدة من المحتوى العلمي المقدم، وتقوم المدرسة بالدخول إلى الفصل لشرح الدروس الواجب على الطلاب أخذها، كما وتقوم بحصص إضافية للطلاب ذوي الاستيعاب البطيء، يمكن للطلاب أن يلجأوا لمعلميهم حتى يحلوا لهم مشكلاتهم التعليمية والحياتية، بحيث يعتبر الأطفال المدرسة بيتهم الثاني.

إن التعليم بـمنهاج الصف الثاني في السويد مليء بالعديد من المميزات وذلك لأن المدرسة حريصة على تخريجهم وهم بقدر عالي من القدرات الذهنية والبدنية، حتى يواكبوا المجتمع السويدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد