ما هو منتخب السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 461
ما هو منتخب السويد

يمثل منتخب السويد لأصحاب الجنسيات السويدية الكثير من الأهمية، حيث يمثل المنتخب الوطني بمثابة كيان يمكن الشعور بالانتماء له، لذلك ستجد أثناء المباريات العديد من الأشخاص أثناء لعب المباريات يمتلكون الكثير من الحماس وهذا الشعور ليس من فراغ بل لانهم حقا يشعرون بالانتماء لهم.

وهذا المنتخب تم تدريبه على أعلى مستويات وتم إحضار أفضل المدربين للقيام بتدريب المنتخب وذلك لأنهم يعتبروا ممثلي البلاد امأن البلدان الأخرى لذلك يجب القيام بكل هذه التدريبات معهم، وهذه التدريبات لم تذهب هباء حيث حقق المنتخب الكثير من الإنجازات .

منتخب السويد للسيدات

  1. يمثل المنتخب السويدي لكرة القدم للسيدات يشارك بشكل مستمر  في مسابقة كرة القدم الدولية للسيدات، حيث أنه يقوم بادارته  الاتحاد السويدي لكرة القدم، حيث  فاز المنتخب الوطني بالمسابقة الأوروبية لكرة القدم النسائية وذلك في 1984، وفاز بجائزة فضية في  كأس العالم (2003) ، بالإضافة إلى ثلاث ميداليات في بطولة أوروبا، كمل أنه  وقد شارك الفريق في ست ألعاب أولمبية، والعديد من بطولات كأس العالم، بالإضافة إلى عشر بطولات أوروبية.

تشكيلة المنتخب في السويد 1994

  1. تم تشكيل منتخب السويد بكل دقة في عام 1994 حيث كان

    حراس المرمى :توماس رافيلي، لارش إريكسون، ماجنوس هيدمان.

    وكان الدفاع : رولاند نيلسون، باتريك أندرسون، يواكيم اندرسون.

    وكان الهجوم : هنريك لارسون، ومارتين داهلين، كينيث أندرسون.

    وكان الوسط: Stefan Schwar، كلاس إن جيسون، توماس يولين، أندرش ليوبار، ستيفان ريان

المنتخب في السويد في 2018

  1. تلقى منتخب السويد  لمشاركته في تصفيات كأس العالم 2018، لكنه هزم على حساب خصم إيطالي سابق وفاز ببطولة أوروبا.

    وكان اللاعبين في التشكيلة الخاصة بالفريق السويدي هو التالي:المنتخب السويدي: أولسن، لوستيج ، جنسن، جريفيتس ، ماسك ، كلايسن ، لارسون ، إيكدال ، فورسبرغ، توبنجن، بيورغ.

لاعبي منتخب السويد

  1. لطالما كان فريق كرة القدم الوطني السويدي فريقًا دوليًا قويًا لكرة القدم، حيث شارك منتخب السويد  في 12 مباراة كرة قدم في كأس العالم، و فاز بميدالية فضية واحدة و ميداليتين برونزيتين وثلاث ميداليات أولمبية، بما في ذلك ميدالية ذهبية واحدة، حيث لعبت السويد أول مسابقة دولية لها مع النرويج في عام 1908 وشاركت في أول مسابقة دولية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نفس العام.

إنجازات المنتخب

  1. شاركت السويد لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 1934، و وشاركت السويد في أحد عشر مباراة في كأس العالم خمس مرات في البطولات الأوروبية، حيث احتلوا المركز الثاني في كأس العالم 1958، والثالث في كل من 1950 و 1994،  تشمل إنجازات منتخب السويد أيضًا في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد صيف 1948، وميداليات برونزية في عامي 1924 و 1952،  ووصلوا إلى الدور نصف النهائي في كأس الأمم الأوروبية 1992.

    وفي النهاية قد أدركنا ما قدمه منتخب السويد طوال رحلته في كرة القدم، سواء ميداليات ذهبية أو برونزية أو غيرها من الجوائز الأخرى، ولا يتوقف المنتخب عند ذلك بل يستمر في تقديم المزيد والمزيد .