مقوي الأظافر وما الفائدة من استخدامه

عدد الزيارات 133
مقوي الأظافر وما الفائدة من استخدامه

تُعد الأظافر السليمة والصحية شكلًا من أشكال الجمال لدى النساء. ولكن في بعض الأحيان، ونتيجة لعدّة عوامل، لا تكون الأظافر بأفضل حالاتها. وذلك نتيجة لعدّة مسببات منها خارجي المنشأ ومنها داخلي. حيث يؤثر نمط الحياة غير الصحي على صحة الشعر والأظافر على حد سواء. وبالتالي يمكن القول أن الأظافر القوية هي مرآة لجسم صحي وسليم. يساعد الغذاء بالتوازن الحاوي على كميات مناسبة من الفيتامينات والمعادن والبروتين وغيرها من المغذيات على تقوية الأظافر. وفي حال كان نقص الغذاء من الحصص اليومية من المغذيات؛ فمن الأفضل أخذ المكملات الغذائية. وذلك لتعويض الجسم عن حاجته من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الأظافر. ولكن من المهم دائمًا استشارة طبيبك قبل البدء بأخذ أي مقوي أظافر، سواء كان مكمل غذائي أو مستحضر تجميل للأظافر. وفي سطور مقالنا التالي سنعرض مقويات الأظافر وما الفائدة من استخدامها. وماهو مقوي الأظافر المناسب لكِ.

مقوي الأظافر بيوتين

هو أحد طلائع فيتامين ب، ويعتبر من أهم الفيتامينات المقوية للجهاز العصبي، والشعر، والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، يوجد البيوتين بشكل طبيعي في بعض الأغذية مثل، البيض، والبقوليات، وسمك السلمون. وبما أن البيوتين هو أحد الفيتامينات المنحلة في الماء؛ فإن جسم الإنسان غير قادر على تخزين كميات كبيرة منه. لذلك من الضروري إضافة هذا الفيتامين إلى نظامك الغذائي اليومي. وتناول ما لا يقل عن 300 غرام من البيوتين يوميًا لتقوية الأظافر والشعر.

شرب الماء لتقوية الأظافر

لاشك أن الماء هو من أساسيات الحياة، ولكن هل تعلم أن نقص الماء في الجسم له تأثير ضار على صحة الشعر والأظافر. مع العلم دراسة قامت بها جامعة هوبكن الأمريكية، وجدت أن النساء اللواتي يشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يوميًا. يتمتعنَّ بشعر وأظافر قوية وسليمة. لذلك من المهم دائما أن تبقى متيقظًا لكمية الماء التي تشربها. في حال كنت تعمل خارج المنزل أو في حال ذهابك لأماكن بعيدة، لاتنسى أن تحتفض بعبوة ماء خاصة بك دائمًا في حقيبتك.

تجنبي استخدام مادة الأكرليك على أظافرك

  1.  

    يمكن أن يؤدي استخدام المواد الهلامية أو طلاء الأظافر الأكريليكي باستمرار إلى إتلاف أظافر الشخص، مما يؤدي إلى تقشرها. وفقًا لجمعية سرطان الجلد، فإن ضوء الأشعة فوق البنفسجية الذي يستخدمه الناس لتجفيف الطلاء يحمل أيضًا مخاطر على الأظافر. وذلك لأن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يرتبط بكل من سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. توصي المؤسسة بوضع واقي من الشمس على اليدين قبل 20 دقيقة من موعد صالون الأظافر كإجراء وقائي. للمساعدة في الحفاظ على الأظافر قوية وصحية، يجب على الشخص أن يأخذ استراحة من المواد الهلامية وملمع الأكريليك أو تجنب استخدامها تمامًا.

     

تجني الإكثار من معقمات اليدين

  1. يستخدم العديد من الأشخاص معقمات اليدين كبديل للغسل أو عندما لا يتمكنوا من غسل أيديهم. ومع ذلك، تحتوي العديد من معقمات اليدين على الكحول التي يمكن أن تجفف الأيدي والأظافر. وإن استخدامها بشكل متكرر يمكن يجعل الأظافر هشة وسهلة الكسر. إذا كان استخدام معقمات اليدين هو الخيار الوحيد، يجب تجنب وضعها على الأظافر واستخدامها فقط بكمية صغيرة.

     

ارتدِ القفازات عند استخدام منتجات التنظيف

  1. غالبًا ما تحتوي منتجات التنظيف على مواد كيميائية خطرة.على الرغم من أن الشخص قد لا يلاحظ أي مشاكل في جلده أو أظافره عند استخدام منتج التنظيف، إلا أنه يمكن أن يتسبب في تلف أحدهما أو كليهما. حاول ارتداء قفازات مطاطية عند التعامل مع أي من منتجات التنظيف لتجنب التلف المحتمل.

متى يجب مراجعة الطبيب

  1. يجب على الشخص التحدث مع طبيبه إذا حاول تقوية أظافره ولكن لم ينجح. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقييم أظافر الشخص والتاريخ الصحي والعناية الشخصية واقتراح العلاجات أو الحلول المحتملة. قد يشمل ذلك استخدام علاجات الأظافر القوية التي تُصرف بوصفة طبية. يجب على الشخص أيضًا مراجعة الطبيب قبل البدء في تناول مكمل جديد ، خاصةً إذا كان يتناول أدوية أو مكملات أخرى. يمكن للطبيب المساعدة في تحديد ما إذا كان المكمل سيتفاعل مع أي من أدويتهم.

    في النهاية، يجب العناية بالأظافر، واتباع النصائح التي عرضناها لكم.