Ultimate magazine theme for WordPress.

معلومات عن معونة السوسيال

معونة السوسيال تكون هذه المعونة عبارة عن مساعدات مالية يتم تقديمها إلى العديد من الأسر التي تعيش في مدينة السويد وهذه المعونة تكون مساعدة سكن وإعانة طفل أو نفقة للطفل أو نقدية للوالدين مؤقتة أو دائمة وللحصول على هذه المعونة لابد من الحصول على تصريح بالإقامة وبعدها يتم صرف المعونة والتمتع بالمميزات التي تمنحها الدولة للحاصلين على إقامة سويدية ومستحق للصرف.

 

 

 

 

معونة السوسيال

تكون هذه المعونة عبارة عن مساعدات مالية لعدد من الفئات الأهلية وهذه المساعدات تكون مختلفة عن بعضها البعض وتكون متوفرة في:

إعانة طفل

وهي المعونة التي يحصل عليها جميع العائلات التي تمتلك أطفال أقل من 16 عامًا وعند بلوغ الأطفال ال 16 عام ففي تلك الحالة المعونة يتم توقفها ولكن من الممكن الحصول عليها في حالة واحدة وهي أن الطفل مازال يذهب إلى المدرسة من أجلب تلقي العلم، ولا يمكن أن يتم الحصول على هذه المعونة للتعويض اليومي هناك مجموعة من القيود التي يجب الالتزام بها عند عقد الاتفاقية التي تحدث بين الطرفين فإذا كنت تريد هذه المعونة لابد من اتباع هذا الأمر.

تعويض الترسيخ

في حالة حصولك على خطة من مكتب العمل ففي تلك الحالة يمكن الحصول على تعويض مالي من مكتب الضمان الاجتماعي وإذا كان لديك أطفال فمن الممكن أن تحدث على علاوة في الترسيخ وفي حالة السكن بمفردك يمكنك أن تحصل على تعويض للسكن وهذا من خلال التوجه إلى مكتب العمل.

نقدية الوالدين

وهي تكون النقدية التي يتم دفعها لأولياء الأمور من أجل أن يقوموا بالبقاء في المنزل مع أطفالهم بدل أن يتم العمل أو السفر والخروج برة البلد للبحث عن عمل ولا يمكن الحصول على هذه النقدية في حالة التعويض اليومي، ومن الممكن أن يحق للوالدين الحصول عليها إذا كان سن الطفل أكثر من سنة فيتم الحصول على نقدية الوالدين لمدة 200 يوم، أما إذا كان الطفل أكثر من سنتين فيتم الحصول على هذه المعونة لمدة 100 يوم فقط ولا يمكن تجاوز المدة.

مساعدة السكن

وهي النقدية التي يتم تقديمها لأولياء الأمور من أجل القدرة على دفع مصاريف السكن والإيجارات الشهرية التي يتم تطبيقها عليهم وهذا لكي يتم توفير حياة كريمة للأطفال فإذا كان عمرك أقل من 29 ولا يوجد لديك أطفال ولكن لديك عقد إيجار فمن الممكن الحصول على المعونة طالما يوجد عقد إيجار مدون به اسمك بالكامل.

 

نقدية أطفال

وهذا إذا كان الأم والأب في حالة انفصال فمن الضروري إعطاء الجهة التي يوجد بها الطفل معونة حتى يقدر الطفل في العيش وهذه تكون معونة نفقة وإذا لم يكون الزوج بدفع هذه النفقة يتم مضاعفة المبلغ التي يتم دفعه للأطفال.

تعويض الأطفال

وهذا في حالة وجود طفل به إعاقة أو مرض ما ويكون له احتياجات خاصة فمن الضروري أن يتم صرف معونة له لأجل توفير الحماية له وجميع الإمكانيات التي يحتاج إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.