معلومات كاملة عن الدرع العربي للتأمين

كاتب مُشارك: أسامة ديب
عدد الزيارات 251
معلومات كاملة عن الدرع العربي للتأمين

تعتبر شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني إحدى أهم شركات التأمين في المملكة العربية السعودية. إذ شهد قطاع التأمين في الآونة الأخيرة نهضةً نوعيةً، تمثلت بزيادة عدد شركات التأمين، التي تتنافس فيما بينها بشكل مستمر في تقديم خدماتها بكفاءةٍ عاليةٍ. وذلك من أجل كسب رضا العملاء وثقتهم. كما تشترك جميع شركات التأمين بالمبادئ التي تقوم عليها، وأهمها مبدأ حسن النية، مبدأ التعويض، مبدأ المصلحة التأمينية ومبدأ الحلول. لذلك هيا بنا نقدم لك معلومات شاملة عن الدرع العربي للتأمين

شركة الدرع العربي

هي شركة عمومية محدودة بدأت نشاطها سنة 1998، ودخلت السوق السعودي عبر وكيل محلي، بصفتها شركةً بحرينيةً للتأمين. وبعد إصدار القوانين الخاصة بقطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، أنشئت شركة الدرع العربي في تاريخ 16/ 5/ 2007. وكان ذلك باعتبارها شركة سعودية مساهمة ومرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

يقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض، وتقدم خدماتها في كافة مناطق المملكة، إذ تضع الشركة حماية العميل، وتوفير سبل راحته في مقدمة أولوياتها. فهي تتبع خطة عمل متفوقةً تسعى من خلالها إلى تحسين جودة خدماتها بشكل مستمر. مما يضمن تماشيها مع تزايد حجم سوق التأمين السعودي.

خدمات الدرع العربي

تقدم شركة الدرع العربي للتأمين الكثير من الخدمات المهمة في قطاع التأمين. وأهمها:

  • التأمين على الحوادث الشخصية: يعتبر التأمين على الحوادث بمثابة وثيقةٍ رسميةٍ توفر لحاملها التعويض في حال تعرضه لحادث.
  • تأمين المركبات: توفر هذه الخدمة لعملاء الشركة إمكانية تأمين مركباتهم بسعر مناسب. حيث تقدم عروضًا مميزةً، مثل خصم 60% في حال خلو السجل المروري للعميل من المخالفات، إضافةً لذلك خصم يصل إلى 10% عند تجديد تأمين المركبة.
  • التأمين على الأخطاء الطبية: توفر شركة الدرع العربي الطمأنينة وراحة البال لكافة عملائها، بما في ذلك العاملين في المجال الصحي من أطباء وممرضين. إذ تقدم لهم الدعم والمساعدة عند تعرضهم للمسائلة القانونية في حال حدوث خطأ طبي. وذلك بهدف حمايتهم والحفاظ على سمعتهم المهنية.
  • تأمين السفر: من خلال تأمين السفر، تمنح الشركة لعملائها فرصة الاستمتاع برحلة آمنة إلى الدول الأوروبية، أو إلى كافة دول العالم.
  • التأمين الصحي: انطلاقًا من فكرة أن الاطمئنان على صحة الفرد يعتبر حافزًا لقيام الإنسان بمهامه، وأداء عمله بمزيد من الإتقان. تحرص الدرع العربي على توفير بيئة صحية، وذلك من خلال تعاونها مع شريحة كبيرة ومميزة من أرقى المستشفيات في السعودية. إذ تضمن بذلك حق المؤمَّن له بالحصول على الرعاية الصحية المناسبة.
  • تأمين تأشيرة زيارة: يستطيع العميل بفضل هذه الخدمة تمديد تأمين الزيارة الخاص به إلى المملكة العربية السعودية، كما يضمن خدمات التأمين الهندسي، والبحري، وتأمين الطاقة، والتأمين على الممتلكات وغيرها.

المكاتب الإقليمية لشركة الدرع العربي

  1. لشركة الدرع العربي ثلاثة مكاتب أساسية. ويتضمن الجدول التالي المعلومات الخاصة بها:

    الفرع المنطقة العنوان صندوق البريد
    الرياض الوسطى الدور 2، مبنى السيركون رقم15، شارع العليا الرئيسي. 61352
    جدة الغربية الدور 6، مبنى الدريس، شارع الملك عبد الله. 24431
    الخبر الشرقية البرج الأزرق، شارع الملك فيصل، حي اليرموك. 2399

     

عوامل تحسن أرباح الدرع العربي في 2021

  1. حققت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في عام 2020 قفزةً في صافي أرباحها، وصلت إلى 157.4%. أما في عام 2021، فتشير البيانات المالية للشركة إلى قفزةٍ كبيرةٍ في الأرباح الصافية خلال الشهور الثلاث الأولى. فقد حققت زيادةً بنسبة 75.02% مقارنةً بالمعدل السنوي لأرباحها. حيث ترجع هذه القفزة النوعية إلى اجتماع العديد من العوامل. وأهمها:

    • ارتفاع في دخل العمولة المكتسبة بنسبة 27%.
    • جهود الشركة في تقليل المصاريف الفنية بنسبة 234%، وانخفاض في صافي الأقساط المكتسبة.
    • الزيادة في دخل الاستثمارات في المملكة بنسبة 5%.
    • انخفاض التكاليف الإدارية والتشغيلية بنسبة 6%.

     

تعاون الدرع العربي مع الأهلي للتكافل

  1. في محاولةٍ منها لتعزيز التعاون مع الشركات الأخرى. وقعت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني مذكرة تفاهمٍ مع شركة الأهلي للتكافل. وذلك بهدف تقييم جدوى التعاون بين الشركتين، لدراسة احتمالية اندماج الشركتين مستقبلًا. وقد تم الاتفاق على العديد من النقاط. وهي:

    • الهيكل النهائي للشركتين في حال تم الاندماج.
    • استيعاب وتشغيل كافة موظفي شركة الأهلي للتكافل، بالشكل الذي لا يسبب تسريح قسري لموظفي شركة الدرع العربي.
    • الاتفاق على هيكل الإدارة للكيان المندمج.
    • اختيار أعضاء مجلس الإدارة.

    وفي ختام المقال، بقي أن نشير إلى أهمية قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية. فهو يعتبر من أهم ركائز قطاع الخدمات، وعاملًا مساعدًا في تحقيق نهضة المملكة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية  والتجارية وغيرها.