Ultimate magazine theme for WordPress.

اين ملاعب الاطفال في ستوكهولم السويد

ملعب الاطفال ستوكهولم السويد هو عبارة عن ملعب متعدد الاستخدام يقع في مدينة ستوكهولم التي تعتبر عاصمة السويد، قام المهندس المعماري توربين جروت بتأسيس هذا الملعب، وقد تم تنفيذ بنائه في عام 1912 ميلادياً، وذلك من أجل أن يتم استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1912 ميلادياً، ومن بعدها أصبح هذا النادي مقر للكثير من المسابقات والمنافسات المختلفة وهو ما جعلها من أشهر الملاعب في مدينة ستوكهولم.

نبذة عن ملعب الاطفال ستوكهولم السويد

تم افتتاح ملعب الاطفال ستوكهولم السويد في عام 1912 ميلادياً، يطلق عليه أيضاً اسم استاد ستوكهولمز أو بساطة ستاديون، وقد تم تخصيص هذا الملعب كمكان لدورة الألعاب الأولمبية لعام 1912 ميلادياً، فهو أحد أصغر الملاعب التي تم استخدامها على الإطلاق في الألعاب الأولمبية الصيفية، والقدرة الاستيعابية الخاصة بهذا الملعب تتميز بأنها كبيرة إلى حد ما، وفي هذا الملعب يتم إقامة المسابقة السنوية التي تسمى Finnkampen (فنلندا – السويد لألعاب القوى منذ عام 1925) في هذا الملعب كل عام، وينتهي الماراثون الخاص بستوكهولم السنوي في هذا الملعب مع اللفة الأخيرة حول المسارات الخاصة بالملعب.

بعض المنافسات التي يتم إقامتها في هذا الملعب

ملعب الاطفال ستوكهولم السويد قام باستضافة مجموعة من منافسات ألعاب قوى، ومجموعة أخرى من المنافسات الخاصة بالفروسية ومجموعة أخرى من منافسات كرة القدم وبعض المنافسات الرياضية الأخرى الكثيرة والمتنوعة، وغالباً ما يتم استخدامه في تلك الفترة الحالية من أجل استضافة المباريات الخاصة بكرة القدم، حيث يعتبر هذا الملعب هو الملعب الرسمي الذي يتم فيه خوض المباريات الخاصة بنادي يورغوردينس، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الملعب جلوس ما يتراوح من 13,145 حتى 14,500 متفرج حسب الاستخدام وتبلغ القيمة القصوى للطاقة الاستيعابية نحو 33,000 متفرج وذلك في الحفلات الموسيقية.

في عام 1985  أحضر المدرب الرئيسي لكلية بيثاني وعضو قاعة مشاهير كرة القدم في الكلية تيد كيسينجر أول فريق كرة قدم أمريكي يلعب في السويد. فاز بيثاني “السويديون الرهيبون” على فريق النجوم السويدي 72-7.

وقد استضاف هذا الملعب العديد من الأحداث الرياضية وخاصة كرة القدم و السباقات الخاصة بالمضمار والميدان، كما تمت إقامة أكثر من 50 مباريات نهائيات البطولة السويدية، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية المستضافة والمتنوعة.

أضرار لحقت بالملعب

لحقت بعض الأضرار بأجزاء معينة من الملعب وحدث ذلك بسبب هجوم بقنبلة في يوم 8 أغسطس لعام 1997 ميلادياً وقد أدين ماتس هينز في وقت لاحق بسبب تلك القنبلة ، والسبب في ذلك هو أنه كان ضد أن يتم إقامة العرض الخاص بمدينة ستوكهولم لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الخاصة بعام 2004 ميلادياً.

ولذلك يعتبر ملعب الاطفال ستوكهولم السويد من أهم وأشهر وأفخم الملاعب التي توجد في مدينة ستوكهولم بالسويد فهو يعتبر مجمع لأهم الألعاب الأولمبية والمسابقات المختلفة التي يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم من أجل رؤيتها والمشاركة فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.