معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2021

ما هو اليوم العالمي للأشعة 2021؟ إذا كنت تتساءل حول اليوم العالمي للأشعة فإننا سنعرض في هذا المقال معلومات عن اليوم العالمي للأشعة2021 .

إن الأشعة أحد اختصاصات الطب البشري والتي تساهم في توفير خدمات عديدة. علاوة على ذلك دورها الإيجابي في التطور الطبي ليكون أكثر وضوح وسلاسة. بالإضافة إلى دور الفنيين وأخصائي الأشعة والأطباء التابعين لها والجهود المبذولة التي يقدمونها. وأيضا مع توضيح المعايير المهنية والتعليمية العالية والتي يجب أن تتوفر لدى العاملين في مجال التصوير الشعاعي، على اعتبارهم جزء لا يتجزأ من قطاع الرعاية الصحية.

وانطلاقًا من ذلك وتقديرًا لجهودهم المبذولة وتكريمًا لهم، تم تخصيص هذا اليوم على مستوى العالم ليكون مناسبة دولية للاحتفال باليوم العالمي للأشعة.

اليوم العالمي للأشعة

في إطار تقدير العاملين في مجال التصوير وطب الأشعة على اختلافها، تم تحديد يوم خاص للاحتفال بهم، يدعى اليوم العالمي للأشعة.

لا يستطيع أحد نكران فضل الأشعة على الطب عامة، والنقلة النوعية التي ساهمت فيها في الكشف وتشخيص مختلف الأمراض.

حيث وصلت أهمية الأشعة إلى درجة تخصيص قسم خاص بها في كليات الطب في مختلف الجامعات، علاوة على ذلك تم اعتبار خريجيها أطباء.

في هذا اليوم ورغم قلة الاهتمام فيه، تقام العديد من الأنشطة بمشاركة أطباء الأشعة بهدف تعريف الناس بأهميته كاختصاص قائم بحد ذاته.

معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2021

يتم الاحتفال في الثامن من شهر نوفمبر كل عام باليوم العالمي للأشعة. والذي يوافق في عام 2021 يوم الاثنين 8 نوفمبر.

سبب اختيار هذا اليوم هو أن العالم wihelm Konrad Roentgen اكتشف الأشعة السينية. التي تعتبر حجر الأساس في علم الأشعة. وأيضا للعديد من الاختصاصات الأخرى.

تم الاحتفال لأول مرة في الثامن من نوفمبر عام 2012. وشارك فيه عدة منظمات دولية (المعهد الأمريكي للأشعة، الجمعية الأوربية للأشعة، الجمعية الإشعاعية لأمريكا الشمالية).

علاوة على ذلك إن الغاية من تحديد اليوم العالمي للأشعة هو إبراز الدور المهم لها والعمل الذي يبذله أخصائي الأشعة. والمعايير المهمة التي تتميز بها الأشعة، وزيادة الوعي لدى جميع المرضى حول الأشعة.

كما أن الهدف الأكبر من اليوم العالمي للأشعة هو تقدير الجهود المبذولة من فريق الأشعة، وتقدير العمل من جهة أخرى.

تاريخ اليوم العالمي للأشعة 2021

تم تحديد اليوم العالمي للأشعة 2021 وهو يوم الاثنين 8 نوفمبر والموافق من التاريخ الهجري (3 من شهر ربيع الثاني لعام 1443).

وهو يوم عالمي اتفقت عليه المنظمات والجامعات العريقة على مستوى العالم. وذلك لتسليط الضوء على هذا الاختصاص الذي يعتمد عليه فروع الطب كافة. مما يجعل هذا اليوم أحد الأحداث المهمة على مستوى العالم. علاوة على ذلك فقد بدأ هذا اليوم باعتراف رسمي ومبادرة مشتركة من (جمعية الطب الإشعاعي) في أمريكا الشمالية وبين (الجمعية الأوروبية)، ليكون يومًا عالميًا للأشعة.

موضوع اليوم العالمي للأشعة 2021

التصوير الطبي هو المحور الذي يرتكز عليه اليوم العالمي للأشعة لعام 2021. حيث ركز على الأشعة التداخلية وهي أحد مجالات التصوير الشعاعي والأشعة. إذ أنه يتم اختيار موضوعًا معين يتم تسليط الضوء عليه بواسطة الجهات الراعية لهذه المناسبة. ومن الموضوعات السابقة لليوم العالمي للأشعة:

  • موضوع  عام 2012 هو علم الأورام المرئي.
  • وموضوع عام 2013  هو تصوير الصدر.
  • موضوع عام 2014  تصوير الدماغ.
  • موضوع عام 2015  تصوير الأطفال.
  • وموضوع عَام 2016  هو تصوير شعاعي للثدي.
  • موضوع عام 2017 هو التصوير الفوتوغرافي أثناء حالات الطوارئ.

أقوال حول اليوم العالمي للأشعة 2021

  • تكمن أهمية الأشعة بأنها مجال طبي له دور أساسي لمختلف فروع الطب. مما يعود بدور إيجابي على المرضى. ومن العبارات الجميلة التي قالها الناس في هذا اليوم:
  • يوم الأشعة هو اليوم الذي نقوم فيه بشكر وتقدير جهد العلماء الذين نشروا بذور العلم واستفادت منهم البشرية جمعاء.
  • علم الأشعة هو علم استطعنا بواسطته توفير التعب والجهد والألم على كثير من المرضى. لذا لا بد أن نشكر أصحاب الهمم والقلوب النقية الذين يعملون في مجال الأشعة.
  • إن اليوم العالمي للأشعة هو أفضل يوم لنشكر هذه الجهود، التي تحرص على سلامة المرضى. بارك الله بجهودكم أحبابنا العاملين في التصوير الإشعاعي.
  • لا بد أن نرفع أجمل رسائل الحب وأجمل الكلمات في اليوم العالمي للأشعة لمختلف أفراد القطاع الطبي، ولاسيما العاملين في التصوير الإشعاعي.
  • بارك الله جهودكن أحبابنا العاملين في قسم الأشعة، وبارك الله هممكم الكبيرة، وكل عام وأنتم بألف خير.

منشورات فيسبوك لليوم العالمي للأشعة 2021

  • لأنكم أهل عطاء ومجد، ولأنكم بصمة خالدة في المجال الطبي. فإننا نرفع لكم أسمى كلمات الشكر وعبارات الحب. بارك الله بجهودكم وتعبكم..
  • إنه يوم من أيام العلم التي يقدر فيها العالم جهد أبنائه، فكل الامتنان والشكر للعاملين في قطاع الأشعة.
  • إن اليوم العالمي للأشعة مناسبة عظيمة لشكر العلماء الذين وصلوا بالإنسان إلى الوقت الحالي من تطور وحضارة.
  • إنه يوم خاص لأبناء الأشعة، فكل عام وأنتم بخير، بارككم الله على جهودكم. هذه الجهود التي قضت سنوات من حياتها في رعاية المرضى وتصويرهم.
  • الأشعة من الميزات الهامة للقطاعات الطبية المختلفة، حيث يلجأ الأطباء إليها بغرض التشخيص الصحيح، وأيضًا لاتباع الخطة الدقيقة في العلاج.
  • نحتفل في هذا اليوم بالمناسبة العالمية وهي اليوم العالمي للأشعة 2021، كما أننا نطالب بالاهتمام أكثر بهذا المجال المهم لكافة الاختصاصات الطبية.

وفي الختام وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على معلومات عن اليوم العالمي للأشعة 2021.هذه المناسبة السنوية على مستوى العالم التي سلطت الضوء على أهمية التصوير الإشعاعي وعلى العاملين في هذا المجال. فكان بمثابة شكر على خدماتهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد