معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022

Knowing the Al Rajhi IBAN with account number 1443-2022

معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022. يرغب جميع العملاء التّابعين للبنك الرّاجحي في المملكة العربيّة السّعوديّة إلى معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب. وذلك بسبب أهميّة هذا الرّقم حيث يتم استخدامه في الكثير من المعاملات المصرفيّة في جميع فروع مصرف الرّاجحي والمتواجدة في كل أنحاء المملكة. وكذلك لأهمية هذا الرّقم في المعاملات الدّوليّة. وبالإضافة إلى ذلك يُعتبر البنك الرّاجحي أحد أكبر المؤسّسات المصرفيّة في المملكة السّعوديّة. بحيث يوفّر لعملائه مجموعة من الخدمات المصرفيّة والماليّة وذلك وفقًا لمعايير الشّريعة الإسلاميّة.

وكذلك يقدّم الرّاجحي مجموعة متنوّعة من الخدمات الإلكترونيّة لمساعدة العملاء وتوفير الوقت والجهد اللّازمين لأداء الخدمات كتحويل الحساب إلى الآيبان الرّاجحي لتسريع التّحويلات المصرفيّة. ولذلك إذا كنت من المواطنين الأصليين في المملكة أو كنت أحد المقيمين داخلها وترغب في معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022. فإنّنا سنقدّم لك وعبر موقع كيف كل ما ترغب به حول معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022.

معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022

 

"<yoastmark

 

يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة العربيّة السّعوديّة على معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022. حيث يُعد من الأمور الهامّة التي يحتاجها عملاء البنك الرّاجحي لإتمام كافّة المعاملات المصرفيّة، والحوالات الدّوليّة المختلفة. وكما تجدر الإشارة إلى أنّ رقم الحساب المصرفي الدّولي “الآيبان” هو معيار موحّد لترقيم الحسابات المصرفيّة في المملكة العربيّة السّعوديّة. وكذلك على الصّعيد الدّولي أيضًا. وبالإضافة إلى ذلك يُعتبر هذا الرّقم معيار هام يُتيح التّحقّق من صحّة أرقام حسابات العملاء بالنّسبة للمصارف الأخرى.

وكذلك العملاء المستفيدين على الصّعيدين المحلّي والدّولي. ولكن الأهم من ذلك عليك معرفة أنّه هناك اختلاف كبير بين رقم الآيبان ورقم الحساب البنكي. ولذلك نتيجة المشاكل التي تحدث أثناء التعاملات البنكيّة في حال قام أحد العملاء بكتابة رقم الآيبان بدلًا من رقم الحساب سنوضّح لك كيفيّة معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022 من خلال أحد الطّرق التّالية:

  • معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب من خلال منصّة أبشر للأفراد.
  • ومعرفة رقم الآيبان الراجحي من خلال الاتّصال على الرّقم الموحّد التّابع للبنك الرّاجحي وهو: 920003344.
  • الحصول على رقم الآيبان الراجحي من خلال كشف الحساب الورقي الخاص بالعميل. وهي كشوف الحساب التي يرسلها مصرف الراجحي إلى العميل عند كل معاملة بنكية يقوم بها العميل.
  • وبالإضافة إلى ذلك معرفة رقم الآيبان الراجحي من خلال بطاقة العميل البنكيّة حيث يوجد عليها رقم الآيبان IBAN.
  • وكذلك يمكن معرفة رقم الآيبان الراجحي من خلال إنشاء حساب شخصي للعميل على الموقع الإلكتروني التّابع للبنك الرّاجحي.
  • وكما يمكنك تحميل تطبيق بنك الرّاجحي الإلكتروني لمعرفة جميع التّفاصيل التي ترغب بها.

ما هو رقم الآيبان الراجحي

إنّ رقم الآيبان الرّاجحي عبارة عن مجموعة من الأرقام التي يحتاجها عملاء الرّاجحي لإتمام كافّة المعاملات المصرفيّة، وكذلك الحوالات الدّوليّة المختلفة. فهو رقم الحساب المصرفي الدّولي للعميل. وبالإضافة إلى ذلك يتضمّن هذا المعيار إدراج أحرف إضافيّة قبل رقم الحساب الأساسي ولذلك يمكن من خلاله التّحقق من صحّة عمليّة التحويل المصرفي. وكذلك يساعد على تسهيل معالجة التّحويلات بين المصارف. والأهم من ذلك فإنّ رقم الآيبان الرّاجحي هو أحد أنظمة الترقيم العالميّة التي يتم استعمالها للحسابات الفرديّة البنكيّة في كل أنحاء العالم.

وبالتّالي سيوزّع على كافّة العملاء سواء الجدد أو الحاليين ولذلك تصبح لجميع فروع البنك الرّاجحي صيغة واحدة للتعامل وهي صيغة آيبان سواء داخل المملكة أو دوليًّا. ولذلك سيسهّل إجراء العملاء لعملياتهم المصرفية عبر الإنترنت بشكل كبير. وسنوضّح لك في هذا المقال شكل الآيبان وهو كالتّالي:

  • يبدأ رقم الآيبان الرّاجحي بكلمة IBAN ومن ثمّ رمز البلد وهو SA الذي يشير إلى السّعوديّة. 
  • يتميّز رقم الآيبان بأربع وعشرين رقمًا وحروفًا، تبدأ برمز الدّولة SA ومن ثمّ اثنان وعشرون رقمًا مختلفًا يميّز حسابات العملاء عن بعضها البعض.
  • مجال التّدقيق وهو رقمان ويتم استخدامه للتحقق من صحة رقم الحساب.
  • معرّف المصرف عبارة عن رقمان يتم استخدامه للتحقق من رقم المقاصة للبنك الذي ينتمي إليه الحساب.
  • رقم الحساب هو ثمانية عشر خانة أرقام وحروف وهو رقم الحساب الأساسي للعميل.

ميزات استخدام رقم الآيبان الراجحي

يشتهر بنك الراجحي بالخبرة التي وصلت إلى أكثر من ثمانية وخمسون سنة، ولذلك عمل البنك طيلة هذه السنوات على إدخال كافة الخدمات الجديدة. والمميّزة إلكترونيًّا لتحقيق كافّة متطلبات عملائه سواء العملاء المتواجدين داخل المملكة العربيّة السّعوديّة، أو خارجها. وكذلك قام الرّاجحي بتوزيع رقم الآيبان على عملائه الجدد والحاليين في كافة فروعه المصرفيّة. حيث يتميّز رقم الآيبان الرّاجحي بعدد من الخدمات التي تسهل التعاملات البنكيّة للأفراد التّابعين للبنك الرّاجحي. ولذلك سنوضّح أهم ميزات استخدام رقم الآيبان الرّاجحي كالتّالي:

  • التّحقق من صحة حسابات العملاء عند إجراء المعاملات المصرفية مع البنوك المحليّة والدّوليّة.
  • تسهيل وتسريع المعاملات والتحويلات المصرفيّة، وكذلك التحقق من صحّة التحويل البنكي خلال فترة قصيرة.
  • معالجة طلبات الحوالات بين البنوك المحلية والدوليّة بمدة قصيرة.
  • إمكانيّة إجراء التحويلات البنكية الأجنبيّة بسهولة من خلال الرقم الياباني.
  • يسهّل رقم الآيبان إتمام المعاملات المصرفيّة عبر الإنترنت.
  • يتميّز كل عميل برقم IBAN مختلف عن عميل آخر، بغض النّظر عن عدد الحسابات في البنك.

الفرق بين رقم الآيبان الراجحي ورقم الحساب البنكي

تحدث الكثير من المشكلات أثناء التّعاملات البنكيّة وذلك نتيجة عدم معرفة الفرق بين رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان الرّاجحي. ولذلك قد يقوم أحد العملاء بإدخال رقم الآيبان الرّاجحي أثناء عمليّة الشّراء من الإنترنت بدلًا من إدخال رقم الحساب البنكي. وبالإضافة إلى ذلك إنّ بطاقة مصرف الرّاجحي تحتوي على مجموعة من الأرقام والأكواد مما يؤدّي إلى تشتّت العميل في الكثير من الأحيان. ولذلك سنوضّح الفرق بين رقم الآيبان الراجحي ورقم الحساب البنكي كما يلي:

  • رقم الحساب البنكي الرّاجحي هو خمسة عشر رقمًا، بينما رقم الآيبان الراجحي هو اثنان وعشرون رقمًا بالإضافة إلى ذلك رمز الدّولة SA.
  • ورقم الحساب البنكي لا يسبقه رمز الدّولة SA الذي يشير إلى السّعوديّة.
  • رقم الحساب البنكي يُستخدم للخدمات البنكيّة كالسّحب والإيداع، وكذلك الشّراء من الإنترنت.
  • بينما رقم الآيبان الراجحي تمّ تخصيصه لتسهيل المعاملات المصرفيّة، وكذلك الحوالات الدّوليّة المختلفة.
  • يحصل العميل على رقم الحساب مباشرةً بجرّد إنشاء الحساب للحصول على جميع الخدمات المصرفيّة.
  • بينما رقم الآيبان يتم الاستعلام عنه عند الحاجة لتسهيل عمليات التحويلات المصرفيّة، والمدفوعات.
  • والأهم من ذلك لا يمكن أن يحل رقم الآيبان محل رقم الحساب المصرفي في التّعاملات.

معرفة رقم الآيبان الراجحي من رقم الحساب من خلال الموقع المباشر للأفراد

يتساءل الكثير من عملاء البنك الرّاجحي عن كيفيّة معرفة رقم الآيبان الراجحي من رقم الحساب البنكي. ولذلك أتاح البنك الرّاجحي كافّة الخدمات كخدمة العملاء وكذلك الخدمات الإلكترونيّة التي من شأنها تيسير الأمور على كافّة العملاء. وبالإضافة إلى ذلك قام بنك الرّاجحي بإعلان مجموعة من المواقع الخاصّة بالبنك كالموقع المباشر للأفراد ليستطيع العملاء استخدامه في معرفة كافّة الأمور المتعلّقة برقم الآيبان. وكذلك إمكانيّة استخراج هذا الرّقم من خلال رقم الحساب، وبالتّالي ما عليك سوى اتّباع الخطوات التّالية: 

  1. ادخل إلى موقع المباشر للأفراد من خلال الرّابط هنا.
  2. اكتب جميع البيانات الخاصّة بك في الخانات المخصصّة لك.
  3. اضغط على أيقونة الحسابات.
  4. اختر خانة إظهار رقم الآيبان.
  5. بعد ذلك يظهر لدي رقم الآيبان الخاص بك.

كيفية استخراج رقم الآيبان الراجحي من الصراف الآلي

معرفة رقم الآيبان الرّاجحي من الأمور الهامّة التي يحتاجها جميع عملاء البنك الرّاجحي. وكذلك يسعى الرّاجحي إلى حث جميع العملاء على كتابة أرقام حساباتهم بصيغة آيبان في جميع الفواتير وطلبات الدّفع سواء داخل المملكة العربيّة السّعوديّة أو دليًّا. ولذلك أتاح البنك الرّاجحي لجميع عملائه التّابعين إلى كافّة فروعه في داخل المملكة وخارجها إلى إمكانيّة استخراج رقم الآيبان الراجحي من الصراف الآلي. وبالتّالي يستطيع العميل معرفة رقم الآيبان عبر أجهزة الصّراف الآلي باتّباع الخطوات التّالية:

  1. اذهب إلى أي صرّاف آلي تابع للبنك الرّاجحي.
  2. أدخل البطاقة.
  3. اكتب رقم هاتفك الشّخصي.
  4. اضغط على خيار تعديل العنوان.
  5. اكتب رقم الهاتف الخاص بالعميل.
  6. ستصلك رسالة رمز تأكيدي للعمليّة.
  7. أدخل الرّمز الذي حصلت عليه.
  8. سيتلقّى العميل رسالة أخرى تتضمّن رقم الحساب البنكي كاملًا وكذلك رقم الآيبان الرّاجحي الخاص به.

كيفية استخراج رقم الحساب البنكي من رقم الآيبان الرّاجحي

أتاح بنك الرّاجحي لجميع عملائه إمكانيّة معرفة رقم الحساب البنكي من خلال مجموعة من الطّرق ومنها استخراج رقم الحساب البنكي من رقم الآيبان الرّاجحي بكل سهولة. ولذلك يمكن للعميل الحصول على رقم حسابه المصرفي من رقم الآيبان الخاص به من خلال اتّباع الطّريقة التالية:

  1. احذف أوّل حرفين من رقم الآيبان وهو رمز الدّولة SA.
  2. ومن ثمّ احذف أول ثمانية حروف بعد رمز الدّولة.
  3. سيتبقى لديك ثمانية عشر رقمًا وهو رقم الحساب المصرفي للعميل.

كيفية استخراج رقم الحساب البنكي من الموقع المباشر للأفراد

لأنّ البنك الرّاجحي يسعى إلى تقديم كافّة الخدمات التي تسهّل إجراء المعاملات البنكيّة على عملائه داخل المملكة وخارجها. ولذلك قام بنك الرّاجحي بتوفير خدمة للأفراد وذلك من خلال الموقع المباشر للأفراد والتّابع لموقع المصرف الإلكتروني. والذي يُعتبر واحد من بين كثير من الخدمات المميّزة التي يوفّرها البنك للعملاء والتي تسهّل عليهم التّعرف على كافّة البيانات المتعلّقة بحسابهم الشّخص في البنك. ولذلك سنوضّح في هذا المقال كيفيّة استخراج رقم الحساب عبر الموقع المباشر للأفراد:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرّسمي للبنك الرّاجحي من خلال الرّابط هنا.
  2. اضغط على أيقونة المباشر للأفراد.
  3. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدّخول للموقع.
  4. اضغط على خيار الخدمات الإلكترونيّة.
  5. أدخل رقم بطاقة الصّراف الآلي وكذلك الرّقم السّري الخاص بها.
  6. انقر على خدمة جوّال الرّاجحي.
  7. وافق على كافّة شروط الاستخدام والخصوصيّة.
  8. اضغط على المتابعة.
  9. ستصلك رسالة تتضمّن رقم حسابك المصرفي للبنك الرّاجحي.

أنواع البطاقات المصرفية التي يقدمها بنك الراجحي

أنواع البطاقات المصرفية التي يقدمها بنك الراجحي
أنواع البطاقات المصرفية التي يقدمها بنك الراجحي

يُعتبر بنك الرّاجحي واحد من أفضل البنوك السّعوديّة التي تقدّم قروضها وتمويلها وفقًا للشريعة الإسلاميّة وما يتّفق معها. وكذلك يسعى بنك الرّاجحي إلى تقديم مختلف الخدمات التمويلية للعملاء بما يسهل عليهم القيام بها. ولذلك فإنّ بنك الرّاجحي يقدّم أنواع مختلفة من البطاقات ليتمكّن العملاء من إجراء كل ما يرغبون به دون الحاجة إلى القدوم للمكاتب المختصّة. ولذلك نذكر هنا أهم البطاقات المصرفيّة التي يقدّمها بنك الرّاجحي كالتّالي:

  • بطاقة إنسان الائتمانيّة: التي تستخدم في الجمعيّات والأعمال الخيريّة.
  • وبطاقة تسوّق الرّاجحي: التي يمكن من خلالها الحصول على فيزا تسوق الراجحي بسهولة وبسرعة.
  • وكذلك بطاقة بلاتينيوم: التي تسمح للعميل أن ينتظر مجانًا في صالات الانتظار المختلفة حول العالم.
  • بطاقة المرابحة سيجنتشر: والتي تسمح للعميل أن يستخدم المال الموجود فيها للشراء أو السحب.
  • وبالإضافة إلى ذلك بطاقة إنفينيت: التي تسمح للعميل شراء جميع الأشياء التي يرغب بها، وتتيح ميزة الدفع لاحقًا.

كيفية الاستعلام عبر البنك الراجحي

 

كيفية الاستعلام عبر البنك الراجحي

يوجد الكثير من الطّرق التي وفّرها البنك الرّاجحي لعملائه للاستفسار عن كافّة الخدمات التي يقدّمها البنك. ولذلك قام بنك الراّجحي بالإعلان عن مجموعة من الطّرق التي يمكن من خلالها معرفة كافّة التّفاصيل التي يرغب بها العملاء. وكذلك تقديم الشّكاوى سواء كانوا داخل المملكة العربيّة السّعوديّة أو خارجها. ولذلك سنوضّح لك أهم الطّرق التي يمكنك من خلالها التّواصل مع بنك الرّاجحي وهي كالتّالي:

  • الاتّصال على الرّقم الموحّد للبنك الرّاجحي وهو: 920003344.
  • يمكن للعملاء داخل المملكة السّعوديّة الاتّصال على الرّقم: 8001248880.
  • أمّا للعملاء خارج المملكة يمكنهم الاتّصال على الرّقم: 8001241222.
  • موقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الرّاجحي عبر الرابط هنا.
  • تحميل تطبيق الراجحي الذي يعرض كافّة التفاصيل المرتبطة بحساب العملاء في المصرف من خلال متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد من خلال الرابط هنا.
  • وكما يمكن تحميل تطبيق الراجحي على أجهزة الأيفون من خلال متجر آب ستور من خلال الرّابط هنا.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي 1443-2022

وفي الختام وبعد أن تعرّفنا على كيفيّة معرفة رقم الآيبان الراجحي برقم الحساب 1443- 2022 وكل التّفاصيل المتعلّقة بالحساب البنكي ورقم الآيبان الرّاجحي. سنجد بأنّ بنك الرّاجحي هو أشهر وأضخم البنوك داخل المملكة السّعوديّة وأحد أكبر البنوك المتواجدة في العالم أجمع. وكذلك يسعى هذا البنك إلى تقديم مجموعة خدمات مصرفيّة متكاملة بالإضافة إلى ذلك هو شبكة عنكبوتيّة متاحة في كل مدن المملكة. ولذلك إذا كنت أحد عملاء هذا البنك أو ترغب بإنشاء حساب داخل البنك الرّاجحي فلا تتردّد واحصل على أهم الميّزات والخدمات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد