مسلسل الغرفة الحمراء كومرو

الكثير من الألم، والفرح، والحزن، والسعادة، وأيضًا الخيبة، والأمل. الكثير من المشاعر المتناقضة، والصراعات النفسية الداخلية، والخارجية. التي تجمع ما بين الحبكة المشوقة، والأداء الرائع في إطار درامي لم يسبق له مثيل في عالم المسلسلات التركية. كل ذلك، بل وأكثر بكثير ستجدونه في قصة كومرو مسلسل الغرفة الحمراء.

يأخذ كثير من المتابعين، وأيضًا النقاد على الدراما التركية التزامَها بلون واحد أو ألوان متشابهة جدًا في أغلب ما تثمره من أعمال. سواء كانت مسلسلات أم أفلامًا. الأمر الذي ولد شعورًا بالملل لدى المشاهدين. لأن الأفكار الجديدة، والقصص غير المطروقة هي ما ينعش الدراما، ويحييها.  ولكن في السنوات الأخيرة شهدت الدراما التركية قفزات نوعيةً. حولتها إلى أكثر من مجرد مادة ترفيهية، بل أصبحت مرآةً يرى فيها الناس واقعهم، ويحلّقون في فضاء خيالاتهم الرحب. كما في مسلسل عطيّة (The Gift). أمثلة هذه التحولات الفريدة كثيرة، ولعل أبرزها مسلسل الغرفة الحمراء الذي نحن في صدد الحديث عن إحدى قصصه، والتي أثارت ضجةً كبيرةً في الشارع التركي، والعالمي أيضًا، وهي قصة “كومرو“.

مسلسل الغرفة الحمراء

مسلسل الغرفة الحمراء (Kirmizi Oda) هو مسلسل تلفزيوني تركي من النوع الدرامي النفسي من إنتاج شركة OMG Pictures. يسلط الضوء على قصص حقيقة تمامًا جمعتها الطبيبة النفسيةمانوليا هانم” (بنور كايا). التي تعيش في اسطنبول، وتعمل مع مساعديها في عيادتها النفسية. أحداث المسلسل، وقصصه مقتبسة من كتاب “الغرفة الحمراء” للطبيبة النفسية “غولسيران بودايجي أوغلو“. المنشور عام 2004. ليشكل مادةً خامًا لمسلسل لم يتوقع منتجه أن يحقق هذا النجاح الباهر بسرعة فائقة منذ عرض أولى حلقاته في 4 سبتمبر 2020.

أما عن سبب تسمية المسلسل بهذا الاسم، فهو أن الطبيبة هانم قد اعتمدت اللون الأحمر في ديكور عيادتها النفسية. حسب علم معاني الألوان، وفن اختيارها، يضفي اللون الأحمر على المكان جوًّا حميميًا، هادئًا، ومفعمًا بالمشاعر، وصارخًا بالانفعالات النفسية في آن معًا. كما أنه اللون الذي يخلق بنظر الطبيبة هانم الجو المناسب ليشعر مرضاها بالأمان، ويستفيضوا بالحديث عن مشاكلهم، وأوجاعهم المؤلمة.
لعل أبرز أسرار نجاح مسلسل الغرفة الحمراء هي قصصه الواقعية، وأبرزها قصة كومرو، إذ تحكي هذه القصص حياة الأطباء النفسيين مع مرضاهم. كما يحكي المرضى أسرارًا لم يقدروا على مصارحة أحد بها. مع تطور الأحداث، واحتدامها يجد المشاهدين في هذه القصص مرآةً لحياتهم، وانعكاسات لماضيهم، وحاضرهم، ومستقبلهم أيضًا.

قصة كومرو مسلسل الغرفة الحمراء

عندما نتحدث عن قصة “كومرو” في مسلسل الغرفة الحمراء، فكأننا نلامس شغاف قلب كل من تابع هذا المسلسل، وتأثر بقصة كومرو. تلك القصة الغريبة التي تسلط الضوء على مشكلة نفسية اجتماعية أسرية، فهي تحكي قصة “عليا” الفتاة المسكينة التي ولدت بعد مقتل والدها دفاعًا عن وطنه. لتعيش مع أمها التي تزوجت بعد ذلك. على أن أحداث القصة سارت بوتيرة عادية إلى أن بلغت عليا السادسة، وبدأ زوج أمها يتحرش بها، ويغتصبها حتى هربت إلى جدتها، وعاشت هناك.
في مرحلة الدراسة الثانوية تقع عليا في غرام شاب طيب، فيقرر الزواج منها، لكن وتيرة الأحداث تتصاعد في يوم زواجهما الأول، فطفولة عليا ظلت تلاحقها. مما أرغمها على الامتناع عن زوجها بدايةً، ليقوم هو الآخر بإجبارها على معاشرته ليكتشف أنها فاقدة العذرية، فيجن جنونه، ويسيء معاملتها إلى أقسى درجات الإذلال، والاحتقار، والتعنيف الجسدي، والنفسي.
مع الوقت تهرب عليا إلى اسطنبول بصحبة صديق زوجها بعد أن وقعت في حبه، ليقوم هو الآخر باستغلالها جنسيًا. حتى صار القهر، والعذاب روتينها النفسي اليومي. وما زاد الأمر وطأةً حبلها من صديق زوجها، لتقرر الهروب مجددًا لإنقاذ ابنتها، وتبدأ حياةً جديدةً كصانعة دمى عند سيدة، وفي النهاية تلتقي عليا برجل صالح، وتتزوجه.

أبطال مسلسل الغرفة الحمراء

انتقى المخرج العظيم “جيم كارجي” مجموعةً من أمهر الممثلين الذين استطاعوا بكل براعة اقتناص محبة الجمهور، وإعجابهم. بفضل تقمصهم المتقن للشخصيات، وقدرتهم على ترجمة أسمى المشاعر الإنسانية في أداء يعكس البراعة الفنية، والإصرار على تقديم الأفضل للجمهور.

أما أبطال مسلسل الغرفة الحمراء فهم:

  • الممثلة الشهيرة بينو ركايا بدور الطبيبة النفسية هانم.
  • الممثلة تولين أوزن لعبت دور الطبيبة بيرايا.
  • بالإضافة إلى الممثل بوراك سيفينش بدور الطبيب دينيز.
  • قامت بدور الطبيبة عائشة الممثلة ميراتش آرال.
  • الممثلة قولجين كولتور بشخصية تونا.
  • فضلًا عن الممثل باران جان بدور حسين.
  • الممثلة سيزين بوزاجي لعبت دور اينور.

 

إحدى أسرار نجاح مسلسل الغرفة الحمراء، إضافةً إلى طاقم العمل الرائع، هم ضيوف الشرف، ففي كل قصة من المسلسل يتقمص ممثل جديد دور المريض النفسي في عيادة الطبيبة هانم. هذا المزج بين أبطال المسلسل، وضيوف الشرع أضفى ألوانًا جديدةً إلى لوحة مسلسل الغرفة الحمراء، وبالحديث عن ضيوف الشرف في المسلسل، فهم:

  • الممثلة ميليسا سوزين بدور عليا في قصة كومرو.
  • بوركو بيرسيك.
  • سرحات نالبانت أوغلو.
  • هاندا دوغان ديمير.
  • إيليف سيرين باليجكي.
  • روحي ساري.
  • فوسون ديميريل.
  • صالح ديميرجي.
  • إمري كيناي، وغيرهم الكثير.

متى يعرض مسلسل الغرفة الحمراء

يمكنكم مشاهدة مسلسل الغرفة الحمراء عبر قناة TV8 التركية، إذ تعرض حلقة واحدة في كل يوم جمعة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية. كما يمكنكم الاطلاع على أحدث التفاصيل المتعلقة بعرض المسلسل عبر الموقع الرسمي لمسلسل الغرفة الحمراء على منصة إنستجرام من هنا.
بإمكانكم تحميل، ومشاهدة كافة حلقات المسلسل عبر المواقع التالية:

أغاني مسلسل الغرفة الحمراء

مسلسل الغرفة الحمراء أكثر من مجرد عرض تلفزيوني كباقي العروض، بل هو عمل متكامل جامع لضروب الفن. على عكس باقي المسلسلات، لم يعتمد المسلسل أغنية شارة واحدة فقط. إنما خصصت لكل قصة أغنية جديدة ألحانها، وكلماتها مستوحاة من أحداث القصة، فضلًا عن الموسيقى التصويرية التي أثارت إعجاب الجميع.

 

دفق من المشاعر الإنسانية السامية، وخيال فكري رحب يبتدعه عقل كل من شاهد الحلقات الـ 43 من مسلسل الغرفة الحمراء. قصة كومرو وحدها كفيلة باختصار الكثير من المعاناة. عبر إسقاطاتها الواقعية التي نعيشها بشكل أو بآخر. لقد سلطت الضوء على مشكلة التحرش، والاغتصاب الزوجي، والتداعيات النفسية، والاجتماعية المدمرة الناتجة عن ظاهرة التحرش بالأطفال. كل ذلك في شخصية عليا المسكينة.
كل هذه اللهفة، والإعجاب، والتشوق الذي تولد عندكم هو غيض من فيض ما ينتظركم عند مشاهدة مسلسل الغرفة الحمراء. من منصة كيف نتمنى لكم مشاهدةً ممتعةً!

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد