Ultimate magazine theme for WordPress.

تفاصيل عن مساعدة السكن للعائلة في السويد

إن الوافد الجديد للسويد يمكنه الحصول على سكن في فترة الانتظار، لمدة تصل إلى ثلاث سنوات على أبعد تقدير، حيث إن النظام المتبع في الهجرة السويدية مع المدن السويدية بدعم من الحكومة، يتلخص في توفير المدن كسكن للاجئين، سواء كان مشترك أو مستقل، إلا أن هذا النظام انتهى وبدأت المدن في طرد اللاجئين من سكنهم، مما دفع الحكومة السويدية إلى التفكير في نظام آخر، لذا سنتحدث باستفاضة عن مساعدة السكن للعائلة في السويد في هذا المقال.

 

مساعدة السكن في السويد

يوجد أنواع عديدة لمساعدات السكن في السويد، لذا يجب معرفتها ومعرفة شروطها بشكل عام، وسوف نقوم بعرض أنواع المساعدات وشروطها فيما يلي:

  1. تعويض السكن: وبه عدة شروط، مثل :(أن يكون الشخص وحيداً، ولا يوجد أي عنوان لشخص آخر في المنزل، أن يكون ضمن خطة الانتظار، أن يكون عقد الإيجار باسمه، ولا يعمل)، وفي هذا النوع يدفع الشخص مبلغ 1800 كرون، وتقوم الحكومة السويدية بتكملة الباقي على ألا يزيد المبلغ عن 3900 كرون.
  2. مساعدة السكن: وهي للمتزوجين الذين لديهم أطفال، أو من يعيش مع أطفاله بدون وجود الزوج الأخر، وتتعلق هذه المساعدة بعدد الأطفال، ومساحة المنزل، والدخل الشهري، ولذلك فالحد الأقصى لهذه المساعدة هو 5200 كرون شهرياً، ويجب إعادة تقديم الطلب كل سنة.
  3. بدل سكن للشباب: وهو للشخص الذي يعيش وحيداً، وعمره أقل من 29 عاماً، ويشترط أن يكون دخله محدود ليحصل عليها.

 

تفاصيل عن مساعدة السكن للعائلة في السويد

  • يجب على العائلات التي لديها أطفال أن تقوم بتقديم طلب معونة السكن، ونقدية الوالدين، ومعونة النفقة، ومعونة الرعاية من صندوق التأمينات.
  • تحصل جميع العائلات التي لديها أطفال في السويد على نقدية الطفل، وتمنح معونة السكن لمن لديهم دخلاً منخفضاً، ومبلغ الإيجار لديهم مرتفع، وتدفع معونة الرعاية للعائلات التي لديهم أطفال تعاني من انخفاض القدرات الوظيفية.
  • وإذا كان الزوجين منفصلين، يجب عليهم أن يتشاركوا في إعانة أطفالهم معاً، وإذا لم يدفع الزوج الأخر أو كان دخله منخفضاً، فيمكنك تقديم طلب للحصول على نقود صندوق التأمينات، وهو ما يطلق عليه معونة النفقة.

نقدية السكن للعائلات في السويد

لا يمكنك الحصول على نقدية السكن إذا كنت تدفع أقل من 1400 كرون في الشهر للمسكن، ولا يمكنك الحصول عليها أيضاً إذا كنت أنت وزوجتك تكسبون دخلًا يزيد عن 400 ألف كرون في السنة، ويتم تخفيض مبلغ النقدية إذا كنت أعزباً، أو إذا كان دخلك يزيد عن 117 ألف كرون، ويعتمد حجم نقدية السكن التي يمكن أن تصرف لك على عدة أمور منها:

  • عدد الأشخاص المقيمين في المنزل، وتكاليف المسكن ومساحته، والدخل والثروة.
  • إذا كان الطفل يقيم بصورة دائمة معك، أو بصورة تبادلية بينك وبين الزوج الأخر.
  • العنوان المسجل للطفل.
  • الشخص الذي لديه حق الحضانة.

وفي النهاية قد تحدثنا عن مساعدة السكن للعائلة في السويد، ونقدية السكن للعائلات في السويد، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.