Ultimate magazine theme for WordPress.

مساحة إيطاليا بالكيلو متر مربع مساحة المدن الإيطالية

The area of ​​Italy in square kilometers is the area of ​​Italian cities

مساحة إيطاليا قد تكون مساحةً صغيرةً بالنسبة لهذا الكون الواسع، لكن تكمن فيها أجمل بقاع الأرض، فهي صورة مصغرة عن الجمال والرونق الذي يضيء العالم. عند دخولك إليها ستشعر وكأنك تعبر على جسرٍ مطليٍّ بالذهب، مرصع بالألماس. ستشعر وكأنك في حلمٍ ولست في واقع، فهي مدينة تضج بالحياة ولا تعترف أبدًا بمعنى الكسل. نستطيع أن نلخص جمالها بالمثل المعروف جميع الطرق تؤدي إلى روما، ويقصد بهذه الطرق طرق الحب والجمال والروعة، حيث تستطيع أن تجذب العقل والروح بطريقةٍ سحريةٍ ملفتةٍ. ونظرًا لجمال هذا البلد وروعته، سنعرض لكم من خلال مقالنا التالي عبر موقع كيف، ما هي مساحة إيطاليا، وما هي أهم المدن الموجودة فيها، ومساحة كل منها أيضًا.

شاهد أيضًا: مساحة اليابان بالكيلو متر مربع مساحة المدن اليابانية

مساحة إيطاليا بالكيلو متر مربع

مساحة إيطاليا بالكيلو متر مربع
مساحة إيطاليا بالكيلو متر مربع

تتربع إيطاليا على جنوب الكرة الأرضية بمساحة تعادل 301,388 كيلو متر مربع. يقطن فيها 60,483,973 نسمة من السكان. حيث احتلت المرتبة السادسة بين الدول الأوروبية بعدد الأشخاص الموجودين فيها، والمرتبة الثالثة والعشرين على مستوى العالم. تنحصر إيطاليا بفرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، حيث تقع منتصفهم.

شاهد أيضًا: مساحة ألمانيا بالكيلو متر مربع مساحة المدن الألمانية

أهم مدن إيطاليا

تعتبر إيطاليا ذات مساحة واسعة نسبيًا، هذا ما جعلها تشمل عدد كبير من المدن حيث تحوي 215 مدينة. سنعرض أهمها:

  • مدينة تورينو الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 900,000 نسمة.
  • مدينة روما الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 2,870000 نسمة.
  • مَدينة باليرمو الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 1,239,272 نسمة.
  • مدينة كالياري الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 154,106 نسمة.
  • مدينة باري الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 323,370 نسمة.
  • مَدينة بولونيا الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 373,026 نسمة.
  • مدينة كاتانيا الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 293,902 نسمة.
  • مدينة فلورنسا الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 367,569 نسمة.
  • مَدينة مسينة الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 675,785 نسمة.
  • مدينة ريدجوكالابريا الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 158,852 نسمة.
  • مدينة البندقية الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 271,000 نسمة.
  • مَدينة جنوا الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 890,863 نسمة.
  • مدينة ميلانو الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 5,248,000 نسمة.
  • مَدينة نابولي الإيطالية، ويبلغ عدد سكانها 1,000,000 نسمة.

مدينة تورينو الإيطالية

تشغل تورينو 130.17 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. من أهم ميزاتها صناعة الشوكولا بالبندق، حيث يأتي الكثير من الأشخاص إليها فقط ليتذوقوا هذا الطعم الرائع. كما تعتبر من المدن التي تقدم أفضل المأكولات في مطاعمها. يوجد فيها المتحف المصري الذي يحوي الكثير من المحنطات والمومياءات التي تعرض تاريخ مصر بأكمله. كما أبدعت في مجال صناعة السيارات، حيث أطلقت في السوق ماركة Fiat، والتي تعتبر واحدة من أشهر ماركات السيارات.

شاهد أيضًا: مساحة سويسرا بالكيلو متر مربع مساحة المدن السويسرية

مدينة روما الإيطالية

تشغل روما 1287.36 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وبهذه المساحة تضم عددًا كبيرًا من الناس ما دفع إيطاليا لاتخاذها عاصمةً لها. كما يعتقد أنها أول مدينةٍ وجدت على الأرض، لاحتوائها على آثار قديمة جميلة وفريدة من نوعها لذلك اعتنوا فيها جيدًا، حيث أصبحت مقصدًا لجميع الناس من جميع العالم. ومن أهم هذه الآثار: المنتدى الروماني، مبنى الكامبيدوليو، مسرح الكولوسيوم، ساحة بافونا والبانثيون، حمامات كركلا إضافةً لاهتمامها ببناء الجسور. كما اهتمت أيضًا بجميع الأمور الثقافية والفنية والتاريخية.

شاهد أيضًا: مساحة النرويج بالكيلو متر مربع مساحة المدن النرويجية

مدينة باليرمو الإيطالية

تشغل باليرمو 160.59 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وهي مدينة التراث والفن القديم والرياضة، حيث أنه برغم جميع التطورات التي حدثت في العالم إلا أن اهتمامها إلى حد اللحظة بالمسرح، وتحقق نجاحات كثيرة فيه. ومن أهم ما يميزها: مسرح ماسيمو، معلم بالاتسو دي نورماني، ملعب رينزو.

مدينة كالياري الإيطالية

تشغل كالياري 85.01 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. تحتفظ بآثارها القديمة بشكل مدهش، حيث عند رؤيتك لها قد تعتقد أنها حديثة البناء بفضل الترميمات التي تجريها كل فترة عليها. ومن أهم هذه المعالم: برج سانت بانكراس، برج الفيل، متحف سردينيا الأثري. كما اهتمت بالعلم وقامت ببناء جامعة كالياري التي أصبحت في يومنا هذا من أهم جامعات العالم.

مدينة باري الإيطالية

تشغل باري 116 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. اهتمت هذه المدينة بالأمور الدينية بشكلٍ خاص، ويعود ذلك إلى وجود قبر القديس نقولا فيها. كما اهتمت بالآثار التي كانت موجودة فيها وحافظت عليها قدر المستطاع، ومن أهمها: قلعة كاستيلو، المدينة العريقة، حي مورات.

مدينة بولونيا الإيطالية

تشغل بولونيا 140.860 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وتعتبر من أكثر المدن تطورًا حيث تنافس جميع البلدان بصناعاتها التي لا يوجد لها مثيل. كما أولت العلم أهمية كبيرة وأصبحت جامعة بولونيا من أولى الجامعات على مستوى العالم من حيث التعليم فيها. أما بالنسبة لاهم معالمها فهي: برج أزينيلي، قصر الملك إينزو، قصر بوديستا، باب المعرض، ومسرح أرينا دل سولي.

مدينة كاتانيا الإيطالية

تشغل كاتانيا 182.9 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. أكثر ما تشتهر فيه هذه المدينة الزلازل والبراكين، حيث كانوا سببًا في دمارها لمرات عديدة. لكن على الرغم من ذلك حاولت قدر الإمكان المحافظة على الآثار الموجودة فيها، ومن أهمها: كنيسة سان بينيديتو، وكنيسة سانت آغا.

مدينة فلورنسا الإيطالية

تشغل فلورنسا 102.32 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. كما تشتهر هذه المدينة بجمال أبنيتها حيث تظنها كلوحة فنية، هذا التشبيه جعلها تهتم بالفن أيضًا لتصبح متكاملة الجمال. وأهم ما يميزها: ساحة الكاتدرائية، ساحة السيادة، قصر فيكو، ساحة مايكل أنجلو، ساحة سانتا كروشي.

مدينة مسينة الإيطالية

تشغل مسينة 213.75 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. أكثر ما يميز هذه المدينة قربها من البحر، حيث تضم عددًا كبيرًا من الجزر، الأمر الذي يستقطب السياح والسكان لزيارتها بحثًا عن الراحة والهدوء والاستمتاع بالمناظر الجميلة. كما تشمل سلاسل جبلية والكثير من الأنهار.

مدينة ريدجوكالابريا الإيطالية

تشغل ريدجوكالابريا 239.4 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وتشتهر هذه المدينة بالثروة الحيوانية حيث تهتم بتربية الأبقار والماعز والدجاج ودود القز. كما أنها تنتج أفضل أنواع الحرير. وأكثر ما يميزها أن سكانها ومطاعمها بشكلٍ عام يميلون كثيرًا لاستخدام الفلفل الحار.

مدينة البندقية الإيطالية

مدينة البندقية الإيطالية
مدينة البندقية الإيطالية

تشغل البندقية 415.9 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وتعتبر هذه المدينة منطقة سياحية فقط. حيث تتميز بأنها تقع في المياه والانتقال فيها يتم باستخدام القوارب ما يجذب السياح إليها. كما تعتبر من أهم طرق التجارة البحرية مع جميع بلدان العالم.

مدينة جنوا الإيطالية

تشغل جنوا 240.29 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وتتميز هذه المدينة بمنظرها الخلاب، حيث تمتد الأبنية بشكلٍ متدرجٍ ومنتظم على الجبال، والجبال مطلة مباشرةً على البحر. حيث تعتبر وجهة سياحية بإمتياز. كما ساعدها موقعها على بناء أكبر حوض للاسماك الفريدة فيها.

مدينة ميلانو الإيطالية

تشغل ميلانو 181.67 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. تصنف هذه المدينة على أنها مدينة التجارة والعلم فقط. حيث تعتبر الممر الرئيس لأي خط تجارة يخدم إيطاليا. كما تحوي أهم الجامعات ومنها: جامعة البوليتكنيك، وجامعة ميلانو، والتي تخرج منهما أجدر الأطباء والفلاسفة، والعلماء.

مدينة نابولي الايطالية

تشغل نابولي 119.2 كيلو متر مربع من مساحة إيطاليا. وتعتبر من أهم مدن الآثار، حيث تضم آثار إيطالية، ويونانية، وإغريقية وبيزنطية، نتيجةً للحروب التي عانت منها منذ زمن بعيد حتى هذه الفترة. ولكن هذه الحروب خلفت مدينةً تعج بالمعالم، وهذا ما جذب الكثير من السياح إليها لتصبح مدينةً سياحية مشهورة.

في ختام مقالنا عرضنا لكم مساحة أجمل بلاد العالم، وهي إيطاليا. كما تعرفنا على مساحة أهم مدنها، وما يميز كل منها. نظرًا لأهمية هذا البلد الثقافية والصناعية والسياحية.

التعليقات مغلقة.