ما هي مدن السويد الشمالية

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 416
ما هي مدن السويد الشمالية

كانت السويد قديمًا تعرف باسم بسفيثيود وذلك منذ القرن الثامن الميلادي، ولكن تعرضت دول السويد الكبرى، وهي السويد والدنمارك والنرويج، إلى غزو من قبل الفايكنج مما جعل هذه المنطقة من إحدى المناطق القوية باوروبا وقامت بغزو جميع المناطق المحيطة بها. أما عن مناخ السويد فهو غير مستقل، ولذلك تجد مناخ مدن السويد الشمالية لا يدعم فصل الصيف مثل باقي المدن الاخرى.

مدن السويد الشمالية:-

  1. يعد عدد سكان مدن السويد الشمالية قليل نسبيًا عن عدد السكان الموجود عند المدن الجنوبية، وذلك لإختلاف الطقس وصعوبة العيش به عند المنطقة الشمالية، ومن اهم مدن السويد الشمالية ما يلي:- ( مدينة اوفرتونيا- مدينة جاليفار- مدينة هيردالن- مدينة ميديلباد- مدينة نوربوتين- مدينة أونغيرمانلاند- مدينة هالسنغلاند )

    • مدينة ميديلباد:- من إحدى المدن الشمالية، كما تشتهر بأنها مدينة تحتوي على تاريخ قديم، وتدعم عدد سكان غير قليل يقدر بحوالي 128 الف نسمة، كما أن مساحة المدينة تقدر 7058كيلو متر مربع.
    • مدينة هالسنغلاند:- وهي مدينة شمالية توجد قريبة من منطقة هريدالن، كما تحيط بها خليج بوثنيا. يعود تاريخ تأسيس هذه المدينة إلى القرن التاسع، وتدعم عدد سكان يقدر بحوالي 134 الف نسمة، كما أن مساحة المدينة تقدر بحوالي 14.264 كيلو متر مربع.
    • مدينة هريدالن:- هي مدينة شمالية كانت تابعة لدولة النرويج قديمًا، ولكن تنازلت النرويج عنها في عام 1645م، وتتميز هذه المدينة بوجود الجبال من جميع النواحي ولذلك فهي تدعم عدد قليل من السكان مقارنتًا بمدن السويد الاخرى، فعدد سكانها يقدر بحوالي 15000 نسمة، وتدعم مساحة جغرافية صغيرة تقدر بحوالي 11.405 كيلو متر مربع.
    • مدينة نوربوتين:- من إحدى المدن الشمالية والتي كانت تدعم منذ القدم العديد من السكان، كما أنها كانت تابعة لسكان فنلندا والتي سرعان من سكنها الشعب السويدي بعد إستقرارها وعملوا على تغيير العديد من المفاهيم المختلفة. عدد سكان نوربوتين يقدر بحوالي 200 الف نسمة، كما تدعم مساحة 26.671 كيلو متر مربع.

تعرف على عدد مدن السويد

  1. تحتوي السويد على 21 محافظة، والتي تدعم 290 مدينة بداخلها، تحتوي كل محافظة من محافظات السويد على مجلس إداري معين من قبل الحكومة السويدية والتي يستقر بمنصبه لمدة ست سنوات.  يوجد في كل محافظة مجلس برلمان محلي منتخب من السكان، كما يوجد 290 بلدية تابعة للجان الحكومة والتي تدعم لجنة تشريعية تقوم بعمل مجلس الوزارة.

اللغة التي يتكلم بها دولة السويد:-

  1. يتحدث سكان السويد باللغة السويدية، كما أن اللغة الثانية هي اللغة الانجليزية والتي تستخدم عند التعامل مع الاجانب. ويتم تدريس اللغة الانجليزية كلغة اولى، كما يتم اختيار اللغات الفرنسية والالمانية والاسبانية كلغة ثانية في المدارس.

    مدن السويد الشمالية تقل فيها فرص العمل مقارنتًا بالمدن الجنوبية، وذلك لقلة عدد السكان في هذه المدن، كما أن المناخ الموجود بهذه المدن يعد مناخ غير مستقر للعيش والاستقرار مقارنتًا بالمدن الجنوبية.