Ultimate magazine theme for WordPress.

ما مدة تعلم اللغة السويدية

يحتاج الكثير من الأفراد للتعرف على مدة تعلم اللغة السويدية قبل اتخاذ قرار نهائي في الشروع في تعلمها، حيث إن الإنسان بطبيعته لا يحب أن يطول أمد التعلم، ولكن تعلمك للغة السويدية وإن طال سيكون ممتعا ومفيدا للغاية، وعموما قد تكون بحاجة إلى التسجيل في دورة تدريبية حتى تلتزم بالتعلم إلى النهاية.

اللغة السويدية كلغة أساسية

إن تعلم اللغات عموما يتوقف على عامل هام للغاية، ألا وهو هل هذه اللغة التي تنوى تعلمها لغة أساسية في البلد التي تنتمى إليها أو هاجرت إليها، أو أن هذه اللغة لغة ثانوية وليست مهمة بدرجة كبيرة في الحياة اليومية، حيث إن تعلم لغة الحياة اليومية أمر هام للغاية ولا يمكنك إغفاله، فإن كنت تقطن في السويد سيكون عليك تعلم اللغة إتقانها، ولن يتطلب ذلك وقت كثيرا كما لو كانت لغة ثانوية.

مدة تعلم اللغة السويدية من البدايات إلى الإتقان

إن تعلم اللغة السويدية قد يتطلب منك وقتا ليس بالقصير أبدا فإن الوقت المستغرق قد يصل إلى سنتين، حيث إنك تبدأ بتعلم الأبجدية ثم الصوتيات باللغة السويدية، ثم ستحتاج للكثير من الاستماع والتحدث، وتعلم قواعد الكتابة والكلام وترتيب الكلمات، ومن ثم ستحتاج إلى القيام بالممارسة اليومية مع أفراد يتحدثون السويدية وهنا يمكننا القول أنك ستكون قد وصلت لمرحلة الإتقان في اللغة.

كيفية إتقان السويدية

1- يمكنك كخطوة بداية مع اللغة السويدية أن تبحث عن كورس للتعلم أو دورة تدريبية إلكترونية، وتلك تعد خطوة هامة للغاية حيث تساعدك على الالتزام والمواظبة في التعلم.

2- قم بشراء مجموعة من الكتب الخاصة بتعلم الأبجدية السويدية والتعرف على  حروفها المختلفة وما هي أنواعها وكيف يمكن أن أنطقها.

3- أولا أبدأ برسم الحروف الخاصة باللغة السويدية في كراسة التعلم لمرات عدة حتى تتقن رسمها تمام، ثم استمع لنطق كل حرف على حدا وتعلم الفروق بين كل منها.

4- تعلم تكوين الكلمات ونطقها الأصلي ومعنى كل منها وكيفية تكوين الجمل، السويدية تحتوى  كلمات متشابهة في النطق بمعاني مختلفة لذا كن دقيقا جدا.

5- استمع للعديد من الفيديوهات التي تحوى أشخاص سويديين يتقنون اللغة حق الإتقان فذلك سيساعدك كثيرا في التعلم

6- حاول أن تصادق أناس يتحدثون السويدية وتجري معهم محادثات عدة باللغة.

اختبار اللغة السويدية

بعد الانتهاء من الخطوات والمراحل المختلفة في مدة تعلم اللغة السويدية يمكنك أن تبحث عن العديد من الاختبارات الخاصة بإتقان اللغة السويدية، وذلك حتى تكون على يقين من أنك بالفعل قد اجتزت مهمة تعلم السويدية بأكمل وجه ممكن، أما إذا قمت بذلك الاختبار وتبين لكن أنه يوجد بعض مناطق العجز فيمكنك أن تقوم بتحسينها ومعاودة المحاولة مرة أخرى حتى تنجح.

وأخيرا يمكننا القول أنه بعد إتقانك للغة السويدية ستكون شخصا مميزا بين أقرانك حيث يستصعب الكثيرون تعلم السويدية لذلك لا تتوانى عن التعلم ولا تكل من المحاولات الكثيرة، وإن طالت مدة تعلم اللغة السويدية كثيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.