Ultimate magazine theme for WordPress.

قوانين العمل خارج السويد

قوانين العمل خارج السويد، بعد ذهاب الفرد إلى دولة السويد، والعمل بها لمدة طويلة، والحصول على الجنسية يخشى الفرد أن يغادر الدولة، حتى لا يفقد جميع الامتيازات التي تحصل عليها نتيجة لمعيشته في دولة السويد.

كيف أغادر السويد ولا أفقد جميع الامتيازات التي قد حصلت عليها

● يمكن لأي فرد قد حصل على العمل أو الجنسية بدولة السويد أن يغادر الدولة كل عام. ولكن يجب أن لا تتعدى هذه الفترة أكثر من شهر ونصف. هذه المدة تقتصر على الدولة التي سوف يسافر إليها الفرد. إذا كان يسافر الشخص خارج الاتحاد الأوروبي فلا يمكنه أن يمكث هناك أكثر من شهر ونصف. ولكن إذا كانت الدولة التي سوف يسافر إليها الشخص داخل دول الاتحاد الأوروبي، فيمكنه أن يمكث الفترة التي يريدها.

● يجب أن تخبر الجهات المختصة أين سوف تسافر، وما المدة التي سوف تقضيها هناك، لكي تتفادى أي مساءلات قانونية.

قوانين العمل خارج السويد

تقتصر قوانين العمل على الدولة التي سوف تسافر إليها، فكل دولة لها قوانين، وشروط معينة، فهناك دولة تتطلب الخبرات السابقة، والمهارات الخاصة بك، وهناك دولة لا تطلب هذه الأشياء، فإذا أردت التعرف على قوانين العمل خارج السويد، فيجب أن تحدد الدولة التي تريد أن تسافر إليها.

متى يمكنني أن أحصل على الجنسية السويدية

● تختلف سنوات حصولك على الجنسية السويدية باختلاف السبب التي قد سافرت إليها به، فإذا كنت مسافر من أجل العمل فقط فتحسب الجنسية بعد إقامتك بخمس سنوات، وإذا كنت سافرت إلى دولة السويد بغرض اللجوء فسوف تحصل على الجنسية بعد إقامتك بدولة السويد بأربع سنوات.

● إذا كنت طلبت الحصول على هذه الجنسية، وتم الرفض أو استئناف هذا الطلب، وحصلت بعدها على الموافقة. سوف يتم حساب هذه الأيام منذ حصولك على هذه الموافقة.

● من الممكن أن تستغرق فترة حصولك على الجنسية السويدية من ثلاث أشهر إلى سنة. لا تضع دولة السويد شروط لكي تحصل على الجنسية. حتى ولو أنك لم تحصل على عمل بها ولا تتحدث اللغة السويدية. إن هناك الكثير من الدول الأخرى التي تطلب الحصول على عمل أو تحدث اللغة الرسمية لكي تحصل على الجنسية.

ما هي القوانين التي تحمي اللاجئين أو المهاجرين إلى دولة السويد

هناك الكثير من الاتفاقيات التي تضعها دولة السويد مع أصحاب الأعمال بها لكي تضمن حقوق المهاجرين، واللاجئين إليها عند طلب العمل.

ومن ضمن هذه الحقوق:

  • يجب أن يقوم مدير العمل بتحديد الرواتب الفعلية التي سوف يأخذها العامل في كل وظيفة.
  • يجب أن يحدد المدير ساعات بدء العمل، ومتى سوف ينتهي دوام هذا العمل يومياً.
  • وضع جميع التأمينات التي سوف يحصل عليها العامل عند تعرضه لأي حادثة داخل العمل.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.