ما هي شروط الحصول على الجواز الألماني

تعد ألمانيا واحدة من الدول الأوروبية الجميلة، التي يسعى الكثيرون للإقامة فيها والعمل، وهناك شروط الحصول على الجواز الألماني التي ينبغى أن يعلمها كل من يريد الذهاب لهذه الدولة.

جواز السفر للمواطنين الأصليين

يحتاج المواطنون الأصليون في ألمانيا إلى إثبات للهوية الشخصية بالطبع، ولذا يمكنهم استخراج بطاقة شخصية من المركز المسجلين تبعا له، ولكن في حالة السفر للخارج فهناك احتمالين، الأول أن يكون السفر في حدود الاتحاد الأوروبي وذلك لا يتطلب وجود جواز سفر، لكن خارج حدود الاتحاد الأوروبي لا يستطيع الألمان أن يتحركوا بدون جواز السفر.

السفر إلى ألمانيا

إن السفر لألمانيا يكون بالأساس بالنسبة للكثيرين فرصة يحلمون بها، وذلك حتى يلتحقوا بالجامعات هناك ومن ثم يكملوا تعليمهم، أو لأنهم يريدون أن يعملوا بها، وفي كلا الحالتين ينبغى على الشخص أن يكون على دراية كافية باللغة الألمانية حتى يتسنى له التعامل معالمواطنين هناك، وفي بعض الأحيان تكون ألمانيا مفرا للاجئين من بلادهم بسبب خلافات سياسية بالأساس.

جواز السفر للأطفال في ألمانيا

مؤخرا صدرت العديد من القرارات الخاصة بجواز السفر في ألمانيا، ومنها أنه يجب على الأهالي أن يستخرجوا جواز سفر للأطفال، حيث لم يعد بإمكانهم أن يمروا خارج الحدود تبعا لجواز سفر الوالدين.

شروط الحصول على الجواز الألماني لغير الألمان

تعتبر الشروط اللازمة للحصول على جواز السفر واحدة في المعظم فيجب أن تقدم إلى مكتب المواطنين الذي تتبعه:

  • صور شخصية تكون من تلك الملتقطة حديثا
  • الهوية الشخصية وهي التي تثبت أنك من ألمانيا أو من خارجها
  • تصريح إقامة لأولئك غير الألمانيين
  • شهادة التجنيس الألمانية ( أي تلك التي تثبت حصولك على الجنسية الألمانية)
  • سداد المبلغ المحدد الخاص بإتمام عمل الجواز

مدة انتهاء صلاحية جواز السفر

تنتهى صلاحية جواز السفر الصادر تبعا لشروط الحصول على الجواز الألماني بعد مرور 6 سنوات إذا كان الشخص أقل من 24 سنة، أما إذا كان أكبر من ذلك فإن صلاحية الجواز تمتد حتى 10 أعوام.

جواز السفر الأزرق

إن من أهم شروط الحصول على الجواز الألماني بالنسبة للاجئين هو إثبات أنهم لاجئين بالفعل، ومن ثم تكلف الحكومة بإصدار جواز سفر لهم ولكن من نوع خاص، والذي خصص للاجئين وعرف بين الناس باسم جواز السفر الألماني الأزرق.

الأوراق اللازمة للحصول على جواز السفر الألماني الأزرق

  • أن تقدم ما يفيد بأنك لاجئ إلى ألمانيا
  • من شروط الحصول على الجواز الألماني الأزرق تصريح الإقامة
  • تقديم صور شخصية حديثة

إن شروط الحصول على الجواز الألماني ليست بالمعقدة على الإطلاق، ولكن وبالأخص يجب على غير الألمان من اللاجئين الحذر حتى لا يتم سحب الجواز الأزرق منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد