ما هي رواتب اللاجئين في السويد

رواتب اللاجئين في السويد تختلف من بين شخص وآخر، وهذا يحدث بسبب حالة اللاجئ من حيث عدة نقاط، ألا وهي هل هو يكسب ماله الخاص، هل يوجد لديه سكن أم يعيش مع أحد أقاربه أو هل هو يعيش بالفعل ضمن مساكن اللاجئين التي تعمل على توفير المأكل والمشرب لكل لاجئ، لذلك دعونا نأخذ فكرة عن هذا الأمر.

 

رواتب اللاجئين في السويد

  • عليك أن تتأكد أن قبل أن تتعرف على رواتب اللاجئين في السويد عليك أن تتأكد أنك معك طلب لجوء مناسب للجهة المختصة بمصلحة الهجرة في السويد، حتى تتمكن من التعرف على الموارد التي تتواجد لدى هذا الفرد.
  • لأنهم حريصين على تعويض كافة اللاجئين برواتب يومية تعمل على تغطية تكاليف الفرد من مأكل ومشرب ومسكن خلال اليوم الواحد.

العقوبة التي يواجهها اللاجئ

يعاقب اللاجئ من قبل الحكومة السويدية إذا لم يقم بتحديث بياناته بشكل دوري ومستمر، لأنه بالتأكيد أثناء معيشته كلاجئ في السويد سيبحث  عن عمل، فإذا وجده يجب أن يعمل على إخبار الجهات المختصة السويدية عن المتغيرات التي حدثت في حالته، بالأخص إذا كان يكسب مال يجعله يعيش بشكل أكثر رضا، وإذا لم يقم بهذا الأمر ستعد هذه جريمة يعاقب عليها.

يجب أن يتم إخبارهم إذا انتقل اللاجئ من مكان إلى آخر، لأن رواتب اللاجئين في السويد اليومي التي تقوم الحكومة أو الجهة المختصة باللاجئين بصرفها يوميًا للأشخاص الذين يستحقوها، يمكن أن تتأثر لذلك يجب عليك أن تقوم بتحديث البيانات كما سبق وقلنا، لتعرفهم على عنوانك الجديد.

الراتب اليومي للاجئين

تقوم الجهة المختصة باللاجئين باتباع نظام معين في رواتب اللاجئين في السويد  بالتحديد، لأن كل شخص يقوم بأخذ تعويضه اليومي حسب حالته، والإعانة التي يريدها وهذا الراتب يتم تقديره تبعًا للظروف والمسكن الذي يعيش به اللاجئ.

الراتب اليومي للأشخاص التابعين لمصلحة الهجرة

يقل رواتب اللاجئين في السويد  بالتحديد في هذه الفئة، لأنهم يعيشون ضمن مساكن مصلحة الهجرة التي تعمل على توفير الطعام والمسكن النظيف، فيكون أجرهم اليومي حسب عمر اللاجئ هو:

  • إذا كنت شخص بالغ تعيش بمفردك تقوم بأخذ 24 كرونة.
  • شخص بالغ معه شخص يقتسم معه في المعيشة يأخذ في اليوم 19 كرونة.
  • يأخذ الطفل حتى سن البلوغ 12 كرونة في اليوم.

الراتب اليومي لمن لديهم مسكن غير تابع لمصلحة الهجرة

يقوم اللاجئين في هذه الجزئية راتب أعلى وهذا بسبب عدم توفير المأكل في السكن، ويأخذ الفرد الواحد:

  • الشخص البالغ المنفرد يأخذ في اليوم 71 كرونة.
  • الشخص البالغ الذي يوجد معه شخص يعمل على اقتسام المعيشة معه يأخذ في اليوم 61 كرونة.
  • الأطفال من عمل الصفر حتى الثالثة يأخذوا 37 كرونة.
  • الأطفال من عمر الرابعة حتى عمر العاشرة يأخذون 43 كرونة.
  • الأطفال في عمر الحادي عشر إلى السبعة عشر يأخذون 50 كرونة.

مع العلم أن الأسرة اللاجئة التي تحتوي على أكثر من طفلين، يحصلوا على رواتب اللاجئين في السويد لأول طفلين أم الطفل الثالث يأخذ نصف الراتب اليومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد