ما هي المعالم الموجودة في مالمو ” Malmoe”

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 324
ما هي المعالم الموجودة في مالمو ” Malmoe”

مالمو ” Malmoeوهي ثالث أكبر المدن بالسويد، وتعد بوابة للثقافات المتعددة لأوروبا، وهي تقع بالقرب من جسر أوريسند، وتتميز سكانها بالتنوع والذي يدل على ذلك انتشار مختلف المطاعم العرقية في كل أنحاء المدينة، التي تتميز بالسحر والجمال.

وبالرغم من أن المظهر الخارجي لـ مالمو هو حديث العالم، إلا أنها مليئة بالتاريخ والعراقة، كما أنها تحتوي على كل ما هو جديد ومشهور يساهم في التمتع بها، فجمالها ينبع من  المزيج بين التصميمات المعمارية وتناول الطعام والتجول في حدائقها.

مالمو ” Malmoe” السويد

  1. تعد مقر لبلدية السويد، بالإضافة لـ11 بلدية يتواجدوا في جنوب سكانيا، وهي كانت تابعة للدنمارك، وبعد التوسعات التي طرأت عليها ، أصبحت أكثر المدن الجاذبة للسياحة بالسويد، وبالرغم من كثافتها السكانية العالية إلا أنها تتميز بالهدوء.

    1. تقع في سكانيا.
    2. مساحتها 158,4كيلو متر مربع.
    3. عدد سكانها 320,415 نسمة

جسر اوريسوند

  1. فهو يعتبر أكبر الجسور الحدودية الرابطة بين السويد والدنمارك، وهو من أبرز البنايات، وهو يتمتع بتصميمه المعماري الذي يخطف الأنظار فهو يعد:

    1. أشهر المعالم في مالمو.
    2. يتكون من ثلاثة أجزاء.
    3. يبعد عن مدينة مالمو بحوالي ربع ساعة بالسيارة.
    4. طوله 3,5 كيلو متر، وارتفاعه ثمانية أمطار.

ستورتورجيت مالمو

  1. مالمو ” Malmoe  يوجد بها الكثير من المناطق الجاذبة للسياح والزوار ومنها stororget، وهي أكبر الساحات فيها، وأكثر الأماكن ازدحاما على اختلاف المواسم.

    1. هو عبارة عن ميدان يقع بوسط مالمو.
    2. تم انشاؤها عام 1530م.
    3. تمثال الملك كارل غوستاف في وسطه.

    فيها قاعة ومنزل وفندق.

الجذع المتحول في مالمو ” Malmoe”

  1. يعد أطول ناطحات السحاب بالسويد، فهو عبارة عن بناء متحرك تم بناؤه على تسعة قطاعات، مكون كل قطاع من خمس طوابق، وتكون أعلى ارتفاع ملتوي على درجة90.

    1. يصل ارتفاعه 190 متر.
    2. مساحته 27,500متر مربع.
    3. يقع في مالمو بالقرب من مضيق اوريسوند.

حديقة مالمو ” Malmoe”

  1. هي أقدم الحدائق في العالم، أحد المنتزهات الشعبية التي تستقطب الزوار الذين يحبون المرح، كما أنها الأكثر زيارة بالسويد، حيث من أهم مميزاتها:

    1. توجد على مسافة ربع ساعة بالسيارة من مالمو المركزية.
    2. يوجد بها الكثير الأماكن الخضراء.
    3. يوجد بها ملعب.
    4. الحانات.
    5. المقاهي.

مدينة المنتزهات بمالمو

  1. تشتهر مالمو ” Malmoe  بالكثير من المنتزهات التي تتمتع بالجمال، يعد من أقدم المنتزهات، يقع في وسط المدينة، على مساحة 8,4 فدان، وفكرته مستوحاه من الحدائق الإنجليزية، يحتوى على نافورة الزهر، المروج الخضراء، طاحونة القلعة، وتتمتع بجمال خاص في الخريف.

    تعد مالمو ” Malmoe   من أعرق مدن السويد، توجد في أقصى الجنوب في مدينة سكانيا، كما أنها أحد أكبر المدن الصناعية، كما تتمتع بالكثير من التطور المعماري، كما أنها تًسمى ريفييرا الشمال.