أين المدارس هلسنجبورج السويد

يبحث الكثير من الأمهات والأباء عن أفضل المدارس هلسنجبورج السويد حيث يتلقي أطفالهم أحسن تعليم، كما من المعروف أن السويد من الدول التي تتميز بتعليم أفضل، لكن يتم اختيار المدرسة على حسب عنوان سكن الطالب لو كانت مدرسة حكومية.

المدارس هلسنجبورج السويد للمغتربين

هناك نظام وبرامج خاصة لتعليم المغتربين على النحو التالي

يتضمن البرنامج الاهتمام بتعليم اللغة السويدية والإنجليزية بطريقة بسيطة  بالإضافة إلى لغة الطالب الأم سواء العربية أو الهندية أو الأرمنية أو أي لغة يتحدث بها للحفاظ على لغته.

ثم يتضمن البرنامج أيضاً نشاطاً رياضياً يبدأ بالسباحة كتدريب أساسي للجميع حيث تكون السباحة منهج إلزامي لأن السويد عادة لديها الكثير من البحيرات لتأمين جميع الطلاب بخطر الغرق.

بالإضافة إلى تعليمهم بعض الأشغال مثل النجارة والنحت والالكترونيات والرسم والتصوير الفوتوغرافي والكهرباء والخياطة والتطريز.

بجانب المناهج الدراسية، كل هذه الإمكانات في المدارس إلزامية

في فصل الصيف يتم تهيئة الطالب للعمل في أي مؤسسة خدمية لتدريبه على النشاط الذي يحبه الذي يشجعه يصرف له راتب لتشجيعه على التبرع به لمنظمات الإغاثة الدولية.

كما تساعد المدارس الأسر في تحمل تكاليف المدارس، لأنها توفر جميع احتياجاتها، بما في ذلك الكتب والأقلام وكل الأدوات.

المدارس هلسنجبورج السويد

يبدأ معظم الأطفال الصف التمهيدي بمجرد أن يبلغوا سن 6، بعد الصف التحضيري، بعدها يبدأ الأطفال الدراسة الأساسية التي تمتد من 9 سنوات.

دور رعاية أطفال المدارس دور تكميلي للصف التمهيدي والتعليم الأساسي، ويجب أن توفر للطلاب وقت فراغ في الوقت الذي يكون فيه الوالدين في العمل أو الدراسة.

يلزم على الأطفال الذين بالدوام من الفصل الدراسي الخريفي، الذي يتم تقسيم السنة إلى فصلين.

شروط المدارس التابعة للبلدية أو الخاصة

وغالبا تكون المدارس الأساسية التي تبدأ بعد الصف التمهيدي وتكون معظم المدارس تابعة للبلدية التي يجب أن تكون بالقرب من منزل الطالب.

تقدم كل مدرسة أساسية توجيهات عديدة على سبيل المثال، فصول باللغة الإنجليزية أو فصول لتعليم الثقافة أو الرياضة.

والمدارس الخاصة مفتوحة للجميع ويجب أن يعادل التدريس فيها التدريس في المدارس البلدية.

المدارس الخاصة هي التي لها مالك غير البلدية.

مراحل المدارس هلسنجبورج السويد

الصف التمهيدي

يجب على جميع الأطفال الدوام من سن 6 ولكن في بعض الحالات، يمكن أن يبدأ الطفل في سن 5 أو 7.

فهو عبارة عن صف ما قبل المدرسة فهو مجاني ويشمل 525 ساعة على الأقل في سنة دراسية واحدة.

يحفز التدريس التنمية والتعلم، كما يجب إعداد التلاميذ لغرض مواصلة إعادة التأهيل المدرسي واعتماد على اللعب والإبداع والاستكشاف هي أجزاء مهمة من تعلم الأطفال في هذا الصف.

التأهيل المدرسي الأساسي الالزامي

الذي يبدأ من الصف السادس إلى الصف التاسع

يمكن أن يتم التأهيل المدرسي الأساسي بطرق مختلفة

يمكن إجراء التعليم المدرسي الأساسي الإلزامي في عدة أشكال مختلفة من المدارس، بالإضافة إلى التعليم الإلزامي في المدارس الإلزامية، أو مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، أو مدرسة السامي أو في تعليم التحضيري في الرقص، ويمكن أيضاً أن يتم التعليم الابتدائي بأشكال مختلفة في الخارج.

يدرس الطلاب في هذه المدارس السويدية واللغة الإنجليزية كلغة ثانية والرياضيات والمواد العملية والتكنولوجيا ومواد العلوم الاجتماعية ومواد العلوم الطبيعية واللغات الحديثة.

يتم التقديم مباشرة إلى المدارس الأقرب للمنزل.

المدارس الخاصة

هي مخصصة للطلاب الذين يعانون من ضعف السمع، أو ضعف البصر، أو اضطراب اللغة أو مجموعة من الإعاقات في نفس الوقت.

يتم تكييف التدريس مع احتياجات وإمكانيات الطالب، ويعادل التعليم في هذه المدارس عموماً ما يُقدَّم في المدارس الأساسية، تتكون المدرسة الخاصة من 10 فصول على مدى 10 سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد