Ultimate magazine theme for WordPress.

مدارس أوبسالا في السويد

مدارس أوبسالا في السويد من المدارس المتميزة التي يعتمد أغلبها على تعليم الأطفال كيفية الاعتماد على أنفسهم في سن صغير حيث منذ الالتحاق بالمدرسة تجعلهم يتشاركون مع معلميهم في كيفية تشكيل عملية التدريس الخاصة بهم ويكون المعلمين هم المسؤولين مسؤولية تامة عن هذه نجاح هذه الطريقة أو فشلها، كما تعمل هذه المدارس على تعليم الأطفال كيفية التعاون مع غيرهم من الطلاب من نفس الفئة العمرية أو أكبر أو أصغر سناً وذلك حتى يتم تحقيق التكافؤ بين جميع الطلاب ويشعر الطلاب بأنهم إخوة في هذه المدارس، كلٌ يعمل في نظام من أجل مصلحة غيره.

مدارس أوبسالا في السويد

مدرسة Uppsala Montessori

تعتبر هذه المدرسة من المدارس أوبسالا السويد حيث يمكن لطفلك أن يبدأ مرحلة ما قبل المدرسة وهو يبلغ من العمر عامًا واحدًا ويستمر حتى الصف الثالث ويتم ذلك دون الحاجة إلى تغيير مبنى المدرسة والأقران، خلال هذه السنوات، يتلقى تعليمًا واسعًا عالي الجودة في بيئة آمنة. توجد Uppsala Montessori كمدرسة تمهيدية منذ عام 1994 وكمدرسة ابتدائية منذ عام 1998. توجد هذه المدرسة في وسط أوبسالا في أماكن مشرقة ومتجددة الهواء ومناسبة للأطفال فهي مدرسة صغيرة توفر التعليم لأكثر من 200 طفل و30 بالغ، كل طفل محبوب لدى كل شخص بالغ، مما يجعل الانتقال بين المراحل هادئًا وغير درامي أو خائف، تبدأ الأنشطة التربوية في قسم الأطفال الصغار، وتستمر في مرحلة ما قبل المدرسة ويتم متابعتها وتعميقها في المدرسة الابتدائية، وتأمل هذه المدرسة في أن تكون مدرستنا مكانًا ينمو فيه كل فرد بشكل إيجابي من جميع النواحي.

مدرسة جلونتنز مونتيسوري

تعتبر هذه المدرسة من المدارس أوبسالا السويد الأكثر عملاً على تحقيق الاستقلال وتعليم الطلاب تحمل المسؤولية. حيث في هذه المدرسة يقوم الطلاب والمعلمين بتشكيل التدريس، حيث في هذه المدرسة، يتم العمل وفقًا لأفكار ماريا مونتيسوري حول كيفية تطور الطالب وتعلمه من خلال التساؤل والاستقصاء والفهم.
في وحدة عمل F-3، يعمل الطلاب في الصف التمهيدي جنبًا إلى جنب مع الصف الأول والطلاب في الصف الثاني مع الصف الثالث. وبذلك يتم تحقيق خطة العمل بمسؤولية متزايدة تدريجياً للتخطيط والتنفيذ.

في الصفوف 4-6، الصف الرابع يعمل مع الصف الخامس، أما الصف السادس يعمل بشكل منفصل. هنا يقوم كل طالب جنبًا إلى جنب مع المعلم بتصميم خطة فردية للأسبوع القادم، في نفس الوقت الذي يمرون فيه بعمل الأسبوع السابق.
يقوم الطلاب في خطة الوحدة 7-9 بتنفيذ وتقييم أعمالهم الخاصة مع مدرس مسؤول. يتم العمل بدرجة عالية من الاستقلالية.
كل مجموعة (F-9) لديها مدرس مسؤول يتحمل المسؤولية الشاملة عن تخطيط الطالب ومتابعته للدراسات. يطور كل طالب قدرته على التخطيط لعمله المدرسي، حيث يكون المعلم بمثابة دعم. بينما يتطور الطلاب ويتحملون مسؤولية أكبر، فإن استقلالية القيام بالتخطيط الخاص بهم. بهذه الطريقة، يمكن للطالب أيضًا التأثير في دراسته.

وبذلك نكون قد ذكرنا أهم المدارس أوبسالا السويد التي تهدف إلى تعليم الطلاب الكثير من القيم والمبادئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.