ما هي الرسوم المطبقة على حسابات PayPal

كاتب مُشارك: مفيده عدنان محمد
عدد الزيارات 165
ما هي الرسوم المطبقة على حسابات PayPal

هل تعلم ما هي الرسوم المطبقة على حسابات PayPal  عند القيام بأي عملية مالية، من السحب للإيداع للتبديل بين العملات، أو رسوم إنشاء حساب جديد للمستخدم.
تعتبر طريقة الدفع الإلكتروني باستخدام حساب باي بال خدمة رائجة مقدمة من شركة باي بال للعملاء في كافة أنحاء العالم لتسهيل معاملاتهم المالية. حيث يستخدمها حوالي 200 مليون شخص حول العالم، كما وتدعم مختلف أنواع العملات في العالم بالإضافة لإمكانية التبديل بينها.
ويقدم نظام باي بال خدماته للعملاء بطريقة سهلة وسلسة فهو يوفر الوقت والجهد أثناء إجراء التبادلات المالية، كما يضمن الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم. ومن الجدير بالذكر أن الخدمات التي يقدمها نظام الدفع الإلكتروني باي بال ليست مجانية جميعها. بل هنالك خدمات يتقاضى عليها الموقع رسومًا أثناء القيام بها بشكل مباشر من المرسل أو المستقبل أو كليهما.

وسنتحدث من خلال السطور التالية عن الرسوم المطبقة على حسابات PayPal وماهي طريقة إنشاء حساب باي بال وما هي طريقة السحب من حساب باي بال إلى بطاقة ائتمانية.

ما هي الخدمات التي يقدمها نظام الدفع الإلكتروني باي بال

يمكن اعتبار نظام الدفع الإلكتروني باي بال شبيه بالبنك الرقمي المتنقل حيث يمكن للعميل إنشاء حساب على تطبيق باي بال من خلال جواله أو حاسبه الشخصي. ومن ثم ربطه بالحساب المصرفي الخاص به أو ببطاقة ائتمانية أو ربطه ببريد إلكتروني. وبعد ذلك يمكنه القيام بعملياته المالية من خلال حساب باي بال على جميع حساباته البنكية وبطاقاته الائتمانية التي قام بربطها مع حساب باي بال. بالإضافة للتمتع بالمزايا الأخرى التي يقدمها له حساب باي بال. ويقدم نظام الدفع الإلكتروني لعملائه الخدمات المالية التالية:

  • خدمة إنشاء حساب باي بال وربطه بحساب مصرفي عن طريق إدخال تفاصيل البطاقة الائتمانية. والقيام بعمليات سحب وإيداع على الأموال الموجودة في الحساب المصرفي.
  • خدمة إنشاء حساب باي بال وربطه ببطاقة ائتمانية مسبقة الدفع.
  • إنشاء حساب باي بال باستخدام البريد الإلكتروني دون ربطه بحساب بنكي أو بطاقة واستخدامه لعمليات السحب والإيداع.
  • إمكانية تبديل قيمة الرصيد في حساب باي بال من عملة لأخرى.
  • خدمات سحب المال Withdraw من حساب باي بال إلى بطاقة ائتمانية أو حساب مصرفي.
  • إرسال المال Send حيث يوفر نظام باي بال خدمات إرسال مال من حساب باي بال إلى حساب باي بال آخر. أو إلى حساب خاص بموقع إلكتروني يبيع سلع أو خدمات إلكترونية.
  • خدمة استقبال أموال Receive من حساب باي بال آخر كما في حالة تحويل رصيد من صاحب العمل للعامل.

ما هي الرسوم المطبقة على حسابات باي بال

  1. من المعلوم أنه عند استخدام حساب باي بال لإنجاز معاملاتك المالية لا بد أن تدفع للشركة رسوم الخدمة، وهذه الرسوم على الشكل التالي:

    • رسوم إنشاء حساب باي بال سواء حساب شخصي أو حساب تجاري: ليس هنالك أية رسوم لخدمة إنشاء الحساب وتفعيله إذا لم يرتبط بحساب مصرفي أو بطاقة ائتمانية.
    • رسوم إنشاء حساب باي بال مرتبط ببطاقة ائتمانية أو حساب بنكي يتطلب 2 دولار أمريكي.
    • رسوم إرسال الأموال من حساب باي بال إلى بطاقة مسبقة الدفع حوالي 0.25 دولار أمريكي.
    • عند رغبتك بسحب أموال من حساب باي بال الخاص بك إلى البطاقة الائتمانية الخاصة بك أو الحساب المصرفي، تدفع رسم ثابت هو 5 دولار.
    • عمليات السحب إلى الحسابات المصرفية التابعة للولايات المتحدة الأمريكي لا يطبق عليها أية رسوم.
    • رسوم التحويل من حساب باي بال إلى حساب باي بال آخر هي 5%+0.3 دولار أمريكي ين الحسابات الشخصية، ويبلغ الرسم 3.5% +0.3 دولار أمريكي للحسابات التجارية.
    • تكلفة شراء الخدمات الإلكترونية والسلع عبر الإنترنت هي 4.9% إذا كانت قيمة المشتريات لا تتجاوز ثلاثة آلاف دولار أمريكي، يضاف إليها رسوم المعاملة وهي 0.3 دولار أمريكي.
    • أما إذا تجاوزت قيمة المشتريات 3 آلاف دولار عندها يحدد بائع الخدمة الرسوم.

كيفية إنشاء حساب باي بال تجاري

  1. إذا كنت ترغب بإنشاء موقع تسوق إلكتروني لبيع منتجات وخدمات بشكل إلكتروني، وترغب بأن يدفع لك العملاء عن طريق خدمة الباي بال، عندها يتوجب عليك إنشاء حساب باي بال تجاري لكي يقوم الزبائن بإيداع ثمن المنتجات التي اشتروها في حسابك الخاص، وخطوات إنشاء حساب باي بال تجاري على الشكل التالي:

    1. الدخول إلى الموقع الخاص بتطبيق باي بال من هنا.
    2. النقر على أيقونة تسجيل اشتراك جديد.
    3. تحديد نوع الحساب وهو تجاري.
    4. النقر على زر المتابعة.
    5. إدخال البيانات الشخصية بصاحب الحساب التجاري والتي يطلب الموقع إدخالها بالإضافة لعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالحساب.
    6. إنشاء كلمة مرور خاصة بالحساب ويجب أن تكون مؤلفة من حروف وأرقام ويصعب معرفتها.
    7. النقر على زر إنشاء حساب.

طريقة تفعيل حساب باي بال تجاري

  1. لكي تتمكن من استخدام حساب باي بال لعملياتك المالية لا بد من تفعيل حسابك باتباع الخطوات التالية:

    1. نقوم بفتح البريد الإلكتروني المدخل حيث أرسل موقع باي بال إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل رابط ندخل إليه لتأكيد إنشاء الحساب.
    2. ينقلنا الرابط إلى صفحة تسجيل الدخول من جديد نقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
    3. ندخل إلى الحساب الشخصي وننقر على زر إضافة بطاقة ائتمانية.
    4. يقوم الموقع بنقلك إلى صفحة أخرى حيث يتوجب عليك عندها إدخال بيانات البطاقة الائتمانية مثل رقم البطاقة وكلمة المرور الخاصة بالبطاقة.
    5. النقر على زر المتابعة حيث سيقوم الموقع بخصم 2 دولار من بطاقتك الائتمانية.
    6. يمكنك بعد ذلك مراجعة البنك الذي استخرجت بطاقتك منه حيث يتم إرسال كود إلى البنك يتوجب عليك إدخاله لتأكيد بيانات البطاقة الائتمانية، وفي حال أدخلته بشكل خاطئ سيتم إلغاء حسابك.

كيفية سحب المال من باي بال إلى بطاقة فيزا أو ماستر كارد مسبق الدفع

  1. إذا كنت ترغب بنقل رصيدك المالي الموجود في حساب باي بال إلى بطاقتك الائتمانية مسبقة الدفع يتوجب عليك اتباع الخطوات التالية:

    1. تسجيل الدخول إلى حساب باي بال الشخصي عن طريق الاسم وكلمة المرور.
    2. النقر على زر سحب المال.
    3. يتطلب منك ذلك أن تقوم بإدخال المبلغ الذي ترغب بإرساله إلى البطاقة.
    4. تحديد البطاقة التي ترغب بإرسال المال إليها.
    5. النقر على سحب.
    6. سيقوم موقع باي بال بإرسال الرصيد إلى بطاقتك الائتمانية.

    يعتبر باي بال هو الحل الرقمي الأمثل لأصحاب الشركات الراغبين بالتسويق لخدماتهم عبر الإنترنت ودعم حلول الدفع الرقمي من خلال محفظة باي بال الرقمية. ومن الجدير بالذكر أن تطبيق باي بال لا يدعم جميع خدماته في الدول العربية كافة بل إن هنالك بعض الدول التي لا يمكن لمواطنيها إطلاقًا الدخول إلى موقع باي بال. لذلك يتوجب عليك قبل أن تفكر بإنشاء موقعك الإلكتروني وتوفير طرق الدفع الإلكتروني أن تبحث عن خدمات باي بال المتاحة في بلدك للتأكد من إمكانية استعمال هذا التطبيق لاستلام أموالك من الزبائن.