Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق

إن جواز السفر الأزرق يصدر من دولة ألمانيا بهدف منح اللاجئين الحق في السفر، وهنا نعرف الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق من دول العالم.

ماهية جواز السفر الألماني الأزرق

يختلف جواز السفر الألماني الأزرق عن غيره من جوازات السفر التي تمنح للمواطنين في الدولة الألمانية حتى يتمكنوا من السفر للخارج، ومن الجدير بالذكر أن جواز السفر الألماني الأزرق يمنح للأفراد اللاجئين من مختلف دول العالم، حتى يكون لهم الحق في التحرك عبر دول العالم دون توقيف.

شروط الحصول على جواز السفر الأزرق

  • لا يحصل على جواز السفر الألماني الأزرق إلا أولئك لأفراد الذي ثبت أنهم لاجئين
  • لابد أن يتواجد مع اللاجئ للحصول على جواز السفر تصريح إقامة ألماني
  • توفير صور شخصية يتم تقديمها لمكتب الهجرة المحلي لإصدار جواز السفر

حقوق اللاجئين بألمانيا

  • الحصول على تصريح خاص للإقامة بالدولة
  • الحق في الحصول على عمل خاص
  • يجب على الدولة الألمانية أن تحمي اللاجئين المعرضين لتهديدات بسبب هويتهم السياسية

مدة صلاحية جواز السفر الأزرق بألمانيا

يحق للاجئين أن يستخدموا جواز السفر الأزرق في مدة تصل إلى عدة سنوات ويتم تحديدها للاجئ عند تسلمه لجواز السفر، ومن الجدير بالكر أن يمكن للفرد الحصول على جواز سفر مؤقت عند وصوله يعمل لمدة عام، لحين الانتهاء من جميع أوراقه القانونية، حيث يمكنه الذهاب إلى الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق للاجئين.

الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق

يمكنك الدخول إلى كل الدول التي قامت بالتوقيع على اتفاقية جينيف الخاصة باللاجئين والتي تمت في عام 1951م، ومن تلك الدول ( الدنمارك، إيطاليا، اليونان، فرنسا، بلجيكا، بولندا، السويد، البرتغال)، وعموما يبلغ عدد هذه الدول حوالي 100 دولة حول العالم أجمع، منها بعض الدول التي تستلزم الحصول على تأشيرة مسبقة .

مدة السماح للاجئ بالتواجد خارج ألمانيا

يحق للاجئ الخروج عن الحدود الألمانية في الوقت الذي يريده كما يحق لأي فرد آخر، ولكن هناك حدود وقتية لذلك السفر، حيث لا يجب أن يبقى الفرد خارج ألمانيا مدة تزيد عن الستة أشهر ما دام لاجئا، وإذا ظل الفرد خارج الحدود الألمانية في الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق عن ذلك الوقت فسوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

إبطال جواز السفر الألماني الأزرق

إن جواز السفر الممنوح للاجئين والذي يمنحهم الحق في السفر إلى الخارج ينتهي أو يتم سحبه في حالة حاول اللاجئ الذهاب إلى بلاده الأصلية، أو أنه حاول الدخول إلى السفارة الخاصة ببلده في ألمانيا.

عموما تحتاج لمدة سبع أسابيع حتى تحصل على جواز السفر الأزرق بعد تسليم الأوراق اللازمة لمكتب الهجرة المحلي حتى تذهب الدول المسموح دخولها بالجواز الألماني الأزرق للاجئين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.