ما هي أنواع الإقامة بدولة السويد

عدد الزيارات 486
ما هي أنواع الإقامة بدولة السويد

توضع دولة السويد لنا ضمن قائمة الدول التي يسعى الكثير لكي يعيش بها، ولكن تختلف أنواع الهجرة إليها بإختلاف سبب ذهاب إلى هناك، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه الأسباب.

ما هي أنواع الإقامة بدولة السويد

  1. يختلف نوع الإقامة بإختلاف سبب ذهابك إلى دولة السويد، وهذا يرجع إلى طريقة سفرك إليها، وما هي الإجراءات التي قمت بها لكي تسافر هناك.

    حيث تنقسم أسباب، وأنواع الهجرة إلى:

    • الهجرة لأجل العمل.
    • الهجرة لأجل الزواج.
    • الهجرة لأجل اللجوء.

    فكل طريقة منهم لها خطواتها، وقواعدها، وشروط الموافقة عليها.

كيفية طلب الإقامة لمزدوجي الميل الجنسي أو المتحولين جنسيا

  1. من ضمن الأسباب التي تضمن لك الموافقة على لجوء في السويد، أنه يكون هناك لم يولد الجنسيه في بلدك، أو جنسك، بالإضافة إلى قيامك بعملية التحول الجنسي، أو ديانتك أو مستواك الإجتماعي، فكل هذه الأشياء قد تجعل لك الأولوية لكي تحصل على الموافقة لللجوء بدولة السويد.

    بالإضافة إلى أنك يجب أن تثبت الاضطهادات التي تعرض إليها، سواء كانت هذه الاضطهادات على شكل ممارسة العنف ضدك، أو تعرضك للكثير من التهديدات التي قد تعرض حياتك للخطر.

    الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تحصل على الإقامة في دولة السويد، إذا كنت تتعرض إلى التنمر في بلدك بسبب شكلك أو جنسك ( رجل أو أمرأة ).

    يمكنك أن تحصل على الإقامة بدولة السويد، إذا كنت قد تعرضت للاضطهاد من قبل عائلتك، لا يشترط أنك تكون قد تعرض إلى الإجهاض من قبل الدولة أو المدير في العمل، والجدير بالذكر أن دولة السويد تشجع جميع الموجودين بها أن يعبروا عن رأيهم فى جميع الأمور السياسية، والاجتماعية بالدولة ولا يمكن لأي شخص أن يتهض الآخر لأي أسباب من هؤلاء.

إذا كان عمري أقل من 18 عام يمكنني أن ألجأ إلى دولة السويد

  1. ● لا يقتصر طلب اللجوء في دولة السويد إلى الكبار فقط، فهي تسمع دائماً حتى للأطفال الذين يطلبون اللجوء إليها بسبب الاضطهادات الاجتماعية التي يتعرضون لها.

    ● لكن يجب أن تعطي مصلحة الهجرة جميع المعلومات اللازمة التي تثبت تعرضك للاضطهاد من قبل الدولة، أو العائلة بسبب تغيرات أو ميول جنسية لديك.

    ● إذا كان عائلة هذا الطفل يعيشون في دولة السويد، فتطلب السلطات التحدث معهم دون وجود الطفل، لمعرفة جميع المشكلات التي يتعرض إليها هذا الطفل.

معلومات عامة حول السكن للاجئين لدولة السويد

  1. يستطيع كل شخصين أن يتشاركون في غرفة واحدة، ولكن يجب الإبتعاد عن خلق النزاعات حتى تتمكنوا من الحصول على جميع حقوقكم من دون حدوث أي مشاكل.

    الجدير بالذكر أنه يجب أن يخبر الفرد الجهات المختصة، إذا حدث أي نزاعات في السكن، ويجب أيضاً أن يخبر إذا كان مرتاح في هذا السكن أم يريد تغيره.