ما هو علاج تجاعيد الوجه

كاتب مُشارك: nour rose
عدد الزيارات 196
ما هو علاج تجاعيد الوجه

هل ترغبين بالحفاظ على شباب بشرتك؟ هل تبحثين عن سر نضارة وشباب بشرة ممثلات هوليوود؟ تابعي معنا في هذا المقال لتكتشفي ما هو علاج تجاعيد الوجه.

بعد سن الأربعين تسعى معظم السيدات إلى إيجاد طريقة للتخلص من خطوط التقدم بالعمر التي تظهر على البشرة. قد تزعجك تلك الخطوط التي تظهر على بشرتك عام بعد عام، حيث تظهر تحت عينيك أو في زوايا ابتسامتك. سيدتي إن الحفاظ على شباب بشرتك ونضارتها ليست بالمهمة الصعبة، إنما أنت بحاجة فقط إلى إرشادات بسيطة. ولأن جمالك ورضاك يهمنا سنخبرك في هذا المقال عن علاج تجاعيد الوجه وطرق الوقاية منها. تابعي معنا وستحصلين على إجابات لكل ما تبحثين عنه.

ما هو علاج تجاعيد الوجه الوقاية منها

  • النوم على الظهر: أكدت الأكاديمية الأمريكية للجلد والأمراض الجلدية بأن النوم على البطن أو أحد الجانبين يزيد من ظهور تجاعيد الوجه. نعم يزيد النوم على الجانب من احتمالية ظهور تجاعيد الذقن والوجنتين. لذلك يجب أن تحافظي على نوم مريح بساعات كافية. كما ويجب استخدام كريم مرطب حول للوجه بشكل خاص قبل النوم للحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
  • أكثري من تناول السمك: إن الجلد وأنسجة الجسم عبارة عن بروتين فلتحافظي عليها يجب الإكثار من تناول البروتينات الصحية. وبشكل خاص ينصح الأطباء بتناول الأسماك الدهنية كسمك السلمون. وذلك لما يحتويه على أحماض دهنية غير المشبعة كالأوميغا 3 على سبيل المثال الذي يرطب الجلد ويمنحه الحيوية.
  • استعملي مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة: وخاصة تلك التي تحتوي على الكولاجين وحمض الألفا هيدروكسي والريتينول التي تعالج التجاعيد وتحافظ على نضارة الوجه.
  • الامتناع عن اجهاد العينين وارتداء نظارة شمسية: أكدت الأكاديمية الأمريكية للجلد بأن إجهاد العينين يسبب إرهاق العضلات التي تحيط بهما وبالتالي ظهور التجاعيد بسرعة أكبر.
  • تجنبِ التوتر والعصبية فهي تؤدي إلى تشنج وشد عضلات الوجه وبالتالي سرعة ظهور التجاعيد.
  • الإقلال قدر الإمكان من تناول المنبهات: واستبدال القهوة بالكاكاو. نظرًا لأن الكاكاو يحوي نسب عالية من المواد التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس وتزيد من رطوبة الجلد.
  • تجنب الغسل المفرط للوجه: فإن الجلد بالحالة الطبيعية يفرز زيوتًا تقوم بترطيب البشرة. لذلك غسل الوجه بالصابون أكثر من مرتين في اليوم يؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد.
  • والأهم من ذلك كله الإكثار من شرب الماء، واستخدام فيتامين ج سواء أكان من مصادره الطبيعية أو مكملات فيتامين ج فهو يحسن انتاج الكولاجين ويحمي الجلد من أشعة الشمس المؤذية.

سنقدم لكم الآن طرق وخلطات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه ومنع ظهورها.

الصبار لعلاج التجاعيد

  1. يملك هلام الصبار خواصًا سحرية تساعد في ترميم الجلد وتحسن خواصه. وأثبتت التجارب بأن هلام الصبار أيضًا يخفف بشكل كبير من ظهور علامات التقدم بالسن.

    طريقة الاستخدام: سيدتي يمكنك تطبيق هلام الصبار مباشرة على الوجه أو تحضيره على شكل كريم عن طريق مزجه مع الكولاجين وأحد الزيوت الصحية. فهذا الخليط يمنحك ترطيب للبشرة ويمنع ظهور التجاعيد.

علاج تجاعيد الوجه بالموز

  1. زيوت فعّالة وفيتامينات عديدة يملكها الموز تساعد على تعزيز صحة وجمال الجلد وتخفف من ظهور التجاعيد. فهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تغذي بشرتك، فضلًا عن احتواءه المعادن والفيتامينات الضرورية للبشرة.

    كما ويمكنك تطبيق مزيج الموز مع هلام الألوفيرا لتغذية البشرة وإزالة التصبغات منها.

استخدام البيض لعلاج التجاعيد

  1. يملك بياض البيض العديد من البروتينات الهامة والتي تغذي الوجه وتساعد على تحسين مظهره. فإن كبرى الشركات الأجنبية تستخدم بياض البيض في تحضير أقنعة العناية بالبشرة.

    حيث يعمل بياض البيض على شد الوجه وتقليل عمق التجاعيد، ويحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين مما يمنحك بشرة نضرة وأكثر شبابًا.

علاج التجاعيد باستخدام زيت الزيتون

  1. سيدتي إن زيت الزيتون هو من أهم الزيوت الطبيعية التي تملك خواصًا علاجية للكثير من المشكلات الصحية.

    فإن تناول زيت الزيتون بانتظام وتطبيقه على الوجه له تأثيرًا كبيرًا على تقليل التجاعيد وشد البشرة. كما ويعمل زيت الزيتون على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس المؤذية لأنه غني  بمضادات الأكسدة. وهذا ما يفسر إضافته بكثرة إلى واقيات الشمس الطبية.

    ولزيت الزيتون تأثير كبير على تحفيز الجلد لإنتاج كميات أكبر من الكولاجين مما يمنحك الترطيب والنضارة لبشرتك.

     

علاج التجاعيد باللبن

  1. سيدتي احرصي على تناول اللبن فهو يهدئ الأعصاب ويمنحك شعورًا بالاسترخاء ويريح بشرتك.

    لا تقتصر فوائد اللبن على تناوله فحسب بل يحوي اللبن على خمائر تدعى البروبيوتك تقوم بشد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد فيها. ويقوم اللبن أيضًا بتقليل الأثر الضار لأشعة الشمس على الجلد.

    وقد استخدم الطب الشعبي اللبن منذ القدم في علاج تهيج الجلد وفي تقشير الجلد وإزالة آثار الندبات.

ما هي الأطعمة التي تساعد على علاج تجاعيد الوجه

  1. أطعمة متنوعة ولذيذة تعالج تجاعيد الوجه وتحميك من ظهورها. ولكن كأي علاج طبيعي يتطلب الالتزام بتناوله على الدوام لتحصل على نتائجه المرجوّة. ومن هذه الأطعمة:

    • الخرشوف يملك الخرشوف خواصًا علاجية كثيرة. فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية للجسم. وبفضل غناه بمضادات الأكسدة يعمل الخرشوف على الحد من تصبغات الجلد المزعجة ويحمي الجلد من السرطانات الجلدية.
    • الأفوكادو يعمل الأفوكادو على تعزيز إفراز الكولاجين في الجلد مما يحد من ظهور التجاعيد ويمنحك بشرة نضرة. ولا تقتصر فوائد الأفوكادو على الجلد فحسب بل هو ضروري لصحة الشعر فيقوم الأفوكادو بتعزيز نمو الشعر وتكثيفه.
    • بذور الشيا بذور محمّلة بمضادات الأكسدة التي تساعد على ترميم الجلد والتخلص من التشققات الجلدية والتجاعيد التي تظهر على البشرة. توجد هذه البذور السحرية في المناطق الصحراوية ولها طعم لذيذ يفضله الكثيرون.
    • عزيزي القارئ يوجد الكثير والكثير من الأغذية الطبيعية والمفيدة التي تحسن مظهر بشرتك وتمنحك بشرة نضرة وناعمة كبشرة الأطفال. ومنها البطاطا الحلوة، الزنجبيل، الشوفان، السمك وخاصة سمك السلمون.

    والآن أسرار شباب البشرة ونضارتها أصبحت بين يديكِ الآن، فما الذي تنتظرينه؟ أسرعيِ الآن بالتخلص من كل علامات تقدم السن.حاربي كل تلك الخطوط وتمتّعي ببشرة شابة ونضرة وحافظي على جمالك طوال العمر.