Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا 2022 متى تذهب لزيارة ماليزيا

What is the best time to visit Malaysia 2022 When to go to visit Malaysia

ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا 2022 متى تذهب إلى ماليزيا؛ هذا ما يرغبٌ سائحٌ وقعت خياراته على ماليزيا في معرفته. لا سيما وأنّ ماليزيا ذاتُ طبيعةٍ ساحرةٍ مليئةٍ بالمغامرات.

حيث عُرفت بجمالها وروعتها التي جعلت منها مقصدًّا للسّياح من كلّ أرجاء العالم. لذلك فإنّ معرفة ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا غايةٌ يتطلّع لها كلّ مَن يرغبُ بسياحةٍ هانئةٍ في ماليزيا، خاصّةً وأن عنصر المناخ ذي تأثيرٍ كبيرٍ على مُجريات الرّحلة. فما هو طقس ماليزيا حارُ أم باردٌ؟ والعديد من التساؤلات الأُخرى التي سنجيبُ عنّها في سطورنا القادمة التي سُكبت تحت عنوان ” ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا 2022 متى تذهب إلى ماليزيا” لذا تابع معنا لتحصلَ على إجاباتٍ مرضيّةٍ.

زيارة ماليزيا

زيارة ماليزيا ليست عاديةٌ بل زيارةٌ استثنائيةٌ ذاتُ طابعٍ سياحيٍّ خاصٍّ. حيث تتميزُّ ماليزيا في قطاعِ السياحة بأنّها بلدٌ رخيصٌ نسبيَّا لا سيما إذا ما قُورنت بالبلدان الأُخرى. فكان للعربِ نصيبٌ كبيرٌ من سياحة ماليزيا خاصّة لِلراغبينَ بقضاءِ شهر عسلٍ. حيث تستقبلُّ سنويَّا ملايين السُّياح العرب من كلّ الدول العربية. حتّى هناك من أشار أنّ الشارع في كوالالمبور تجدّه مكتظًا بالعرب، فتشعرُّ وكأنّك تتجوّل في أحدّ الدولِ العربيّة. ولا بُدّ أن ننوّه أنّ زيارة ماليزيا هي رحلةٌ خاصةٌ لتجربة الألعابِ المائيةِ كذلك الفنادق من فئة خمسة نجوم والتي تنتشرُّ في كلّ ولايات ماليزيا. لكن ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا، متى تذهب إلى ماليزيا؟

شاهد أيضًا: السياحة في دولة الإمارات

ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا

"ما

عندما نقول افضل وقت لزيارة ماليزيا يعني زيارة ماليزيا في الأيام الممتدّة من مارس إلى أكتوبر؛ أي من بداية آذار إلى نهاية نيسان. حيث تتوقفُ معظم الأمطار الغزيرةِ التي تسقط عادةً في ماليزيا. فتبدأ المناظر الطبيعية الخضراء بالظهور، فضلًا عن تدّفق الشلالات نتيجةً الأمطار السابقة التي هطلّت. لكن ومع ذلك يمكنك الذهاب في شهري يناير وفبراير للمشاركةِ في الاحتفال الهندوسي في بداية العام الصيني الجديد. وهو عرضٌ حقيقيٌّ يستمتع بها السياح، بشكلٍ خاصٍّ مع أطفالهم. ويمكننا أيضًا اعتبار شهر مايو من افضل وقت لزيارة ماليزيا حيث يقوم مهرجان الصباح؛ احتفالٌ بثقافة سباهان التي تستمرُّ أسبوعًا. ولا بدَّ أن نشير إلى شهر يونيو أيضًا الذي يقام فيه مهرجان جاواي؛ ذلكَ عندما تفتح أبواب جيران ساراواك على مدارِ عدّة أيامٍ لقطفِ محاصيل الحصاد التي تترافق بالرقصِّ والاحتفالات كذلك الموسيقى. لكن ومع كلّ ذلك ينبغي التأكيد مرّةً أُخرى أن افضل وقت لزيارة ماليزيا هما شهري مارس وأكتوبر.

متى تذهب إلى ماليزيا

قد يكون افضل وقت لزيارة ماليزيا شهرين فقطْ من حيث المناخ. لكن ما لا تعلّمه أنّ دورات السياحة في ماليزيا تتكرّر باستمرارٍ في كلّ عامٍ. بل هناكَ فترتين تمثلانِ ذروة السياحة. وهما كما يلي:

  • الذروة الأولى؛ وتمتدُّ من بداية ديسمبر حتّى نهاية يناير. حيث تترافق مع أعياد الشتاء مثل أعياد رأس السنة والسنة الميلادية.
  • الذروة الثانية؛ من بداية يونيو وحتّى أغسطس. وتترافق هنا مع السياحة في فصلِّ الصيف.

كما ينبغي أن نشير إلى أنّ العطلات الدراسية في ماليزيا تتمثلّ في الأوقات التالية:

      • منتصف مايو حتى يوليو.
      • كذلك شهري نوفمبر وديسمبر.

لذلك إذا كُنت تبحث عن الهدوء فتجنّب هذه الأشهر لأنّها تكتظُّ بالعائلات الماليزية وأطفالهم. لكن إذا كنت برفقة أطفالك فستجدُّ أجواءً مناسبةً.

شاهد أيضًا: كيف تكون السياحة في ألمانيا للعوائل

طقس ماليزيا

تتمتعُ ماليزيا في الغالبِ بمناخٍ مداريٍّ دون درجاتِ حرارة عاليّةٍ. حيث يتراوح متوسط الحرارة في ماليزيا بين 20 و30 درجة مئوية. كما يمكنك توّقع الليالي الباردة والرطوبة في ماليزيا لا سيما في الجبال. مع ذلك يمكن لسترةٍ دافئةٍ عاديةٍ في اللّيل أن تحلّ الأمر. أمّا عن موسم الأمطار في ماليزيا فإنّها كما يلي:

  • الفترة الممتدة من ديسمبر إلى فبراير موسمُ هطولِ أمطارٍ موسميةٍ غزيرةٍ قد تتسببّ بإغلاق الفنادق وعلى وجه الخصوص على الساحل الشرقي.
  • فيما تكون الفترة من مارس إلى نوفمبر فترةَ استراحةٍ وتوّقفٍ تامٍ للأمطار وهو افضل وقت لزيارة ماليزيا كما أشرنا مسبقًا.
  • من جهةٍ أُخرى، وتحديدًا على الساحل الغربي تهطلُّ الأمطار في شهري ابريل ومايو؛ أي اعتبارًا من بداية الربيع.

بشكلٍ عامٍ يعتبرُّ مناخ ماليزيا مستقرًا لكن لا بدّ من الحذرِ في مواسم الأمطار الموسمية. إذ يعدُّ حَملَ معطفٍ واقيٍّ من المطر في مواسم الأمطار أمرًا بالغُ الأهمية وإلّا فإنّ نتائج الأمرِ لن ترضيك. على الرغم من الإشارة الواضحة لوضعِ مناخ ماليزيا إلّا أنّنا لاحظنا مجموعةً من الأسئلة المتكررة عن طقس ماليزيا بصيغاتٍ مختلفةٍ. لذلك إليكم منها:

كيف الجو في ماليزيا شهر نوفمبر

يعدُّ مناخ ماليزيا في نوفمبر؛ تشرين الثاني من الأيام الساخنة والحارّة حيث تتقلّبُ درجات الحرارة حتّى تصلّ إلى 32 درجة مئوية. كما تترافقُ مع رياحٍ جويّةٍ خفيفةٍ. ممّا يعني أن شهر نوفمبر في ماليزيا يعدُّ مناسبًا للألعاب المائية والسباحة.

هل ماليزيا حارة

وللإجابة على سؤال هل ماليزيا حارّة ينبغي القول أنّها تتميزُّ بالطقس الاستوائي الحار في فصلِ الصيف، مع ذلك فيها نسبٌ مرتفعةٌ من الرطوبة. وتتسببّ الرياح الموسمية في هطول الأمطار الغزيرة التي غالبًا ما تترافق مع الرّعدِ والعواصف التي تحدّث فجأةً.

متى تكون ماليزيا باردة

على الرغم من أنّ افضل وقت لزيارة ماليزيا هو فصل الربيع إلّا أن هناك من السياح من يبحثُ عن الأجواء الباردة في سياحته. لذلك يمكن القول أن ماليزيا تكون باردة في الأشهر الأولى من السنة من بداية ديسمبر وحتّى نهاية يناير. حيثُ تفيضُ ماليزيا بالأمطار التي قد تشكلُّ مشاهدَ رائعةٍ لمحبيّ الأمطار.

شاهد أيضًا: معلومات عن السياحة في المانيا المسافرون العرب

أفضل الأعمال الترفيهية وقت زيارة ماليزيا

"أفضل

بعد حصولكَ على إجابةٍ عن افضل وقت لزيارة ماليزيا هل عَزمت زيارة ماليزيا؟ إذًا لتكن نصيحتنا لكَ عن أفضل الأعمال الترفيهية عند زيارتك. وهي كما يلي:

  • زيارة برجا بتروناس التوأم‬؛ خاصّةً النافورة المتحركة. كما هناك مول كبير والذي يحتوي على مطاعمٍ كثيرةٍ فضلًا عن أغلى الماركات العالمية.
  • ولعلّ أجمل ما قد تفعله في ماليزيا هو زيارة المدنِ والملاهي المائية. ما يعني أنّ عليك زيارة ‪ ‪‪Legoland Malaysia‬‬.
  • أمّا إذا كانت الجبال غايتك فإنّ التلفريك فرصةٌ لا تفوت إذ عليك زيارة تلفريك لنكاوي. تخيّل فقط تجربةَ ركوب تلفريك مع طقسٍ ربيعيٍّ معتدّل.
  • فيما إذا كانت زيارتك لماليزيا في أشهرِ الصيف فإنّ زيارة الجزر والاستمتاعِ بهدوءها ومناظرها الخلابة فكرةٌ رائعةٌ. يمكنك زيارة ‪‪Manukan Island‬‬.
  • لا شكّ أن التصوير هدفُ جميع زوّار ماليزيا لذلك إذا أردت التقاطَ صورٍ جميلةٍ فعليك بالذهاب إلى جسرِ السماء لانكاوى. حيث بإمكانك التقاطُ صورةٍ رائعةٍ بين الغيوم فضلًا عن استنشاقِ هواءٍ نظيفٍ والتمتعِ ببرودة الجو.
  • ومن الجدير بالذكر أنّ أغلب السياح يبحثون عن التغذية البصرية في أماكن سياحتهم. لذلك يمكنك زيارة ‪‪Street Art in George Town‬‬؛ حيث المتاجر الصينية والهندية فضلًا عن جدرانه المليئة بالرسوماتِ الجميلةِ والمتقنةِ.
  • ولا يمكن أن ننسَ The Habitat Penang Hill؛ حيث تعدّ من أجمل تِلال ماليزيا مع إطلالةٍ ساحرةٍ تعرضُ جزيرةً كاملةً. كذلك يوجد العديد من المطاعم الجميلة فيها. ولعلّ افضل وقت لزيارة تَلّة ماليزيا هو وقت الغروب.
  • ومن أجلِ الاسترخاءِ والاستجمام فإنّ منتجعَ بانغكور لوت من افضل منتجعات ماليزيا لا سيما وأنّه يتميزُ بالهدوء.
  • علاوةً على ما سبق، فإنّ أكثر ما يبحث عنه السياح هو المنتجعات الشعبية التي تضجُّ بالأنشطة الترفيهية لذا إن كانت غايتك أيضًا بإمكانك زيارة منتجعات جنتنج.
  •  على ما يبدو أن قائمة أفضل الأنشطة الترفيهية في ماليزيا كثيرةُ الخيارات. لذلك ما عليكَ إلّا اختيار افضل وقت لزيارة ماليزيا بالنسبة لكَ، والقيام بتجربتك الخاصّة.

ما هو الطعام المشهور في ماليزيا

يعدّ الطعام في ماليزيا فرصةٌ لا تفوّت. فلا أروعَ من تجربةِ مزيجٍ من أشهر مأكولات العالم؛ الصينية والهندية معًا. هذا يعني أنّك ستجرب الحلو والمالح معًا لذلك استعدّ لتجربةٍ لا تُنسى. إليك منّا قائمةً بالطعام المشهور في ماليزيا:

  • ناسى ليماك Nasi Lemak؛ حليب جوز الهند مع الفول السوداني المقلي والأنشوجة الصغيرة المقلية كذلك الخيار والبيض المسلوق والسمبال الحار.

  • روتي كاناي Roti canai؛ خبزٌ مشويٌّ من صلصة الكاري الرقيقة.

  • ناسى جورينج Nasi goring؛ أرزٌ مقلّي بالتوابل والفلفل الحار جنبًا إلى جنب مع المزيج المعتاد من الخضروات إضافةً إلى قطع الروبيان والدجاج، كذلك البيض.

  • شار كواى تيو Char kuay teow A Hokkien؛ طبقٌ صيني مكون من نودلز الأرز المقلي على طريقة تالياتيلي. طبقٌ داكنٌ بصلصة الصويا ومزينة بالبيض واللّحم والروبيان.

  • ساتيه Satay؛ طبقٌ ماليزي مكوّن من كباب الدجاج أو لحم الضأن أو اللّحم البقري على أعواد الخيزران منقوع ومشوي. فهو خليطٌ من اللّحم والبصل النيء والكيتوبات، حيث يتمّ غمسها في صلصلة الفول السوداني الحارّة.

  • لاكسا Laksa؛ حساء نودلز بالمأكولات البحرية الحارّة. كذلك يتميزُّ بالسمك المقشرّ والنكهة الحامضةِ بفضل التمرّ الهندي.

شاهد أيضًا: ماهي السياحة في السويد

توصيات للسفر إلى ماليزيا

والآن أصبح افضل وقت لزيارة ماليزيا بين يديك. فضلًا عن العديد من المعلوماتِ التي تهمّ كلّ زائرٍ في ماليزيا. لذلك تجدّر الإشارة إلى أهمّ توصيات السفر إلى ماليزيا. وهي كما يلي:

  • أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول لمدّة لا تقلّ عن ستةٍ أشهر من تاريخ دخول البلاد.
  • كذلك تأشيرةٌ لدخول ماليزيا لاسيما وأنّ هناك العديد من المواطنين الذين قبضوا عليهن هناك بعض انتهاء صلاحية تأشيرتهم السياحية.
  • أنشأ خطتك السياحية وضَع بالحسبان أسماء الفنادق التي ستقيمُ فيها.
  • احذر من القيام ببعضِ الإشارات بيديك لأنّ ذلك قد يعتبرّ إهانةً. فلا يجوز أن تشير لأحدٍ بسبابتك أو تضع يدّك على رأس طفلٍ.
  • ينبغي أن تجاري الشعب الماليزي في طريقة الأكلِ بالأصابع لبعضِ الأطعمة. وإن لم تستطع يمكنك طلبّ شوكةٍ أو ملعقةٍ عندها.
  • لا تنسَ أن تأخذ معطفك المطريّ خاصّةً في مواسم هطول الأمطار.
  • كما عليك أن تملك العملةَ المحلية لذلك احرص على صرفِ نقودٍ كافيّةٍ لقضاء حاجاتك هناك.

أسوأ وقت للسفر إلى ماليزيا

يعدُّ أسوأ وقتٍ لزيارة ماليزيا لا سيما لعاشقي الصيفِ هو عندَ وصولِ الرياح الموسمية إلى شمال غربِ البلاد وما تحملّه معها من أمطارٍ موسميةٍ غزيرةٍ أشبهُ بالطوفان. وتعدّ هذه مشكلةٌ خاصّةٌ بمنطقتي سارواك الغربية والساحل الشرقي لماليزيا بشكلٍ عامٍ. حيث ستهطلُ فيها الأمطار بغزارةٍ ولفتراتٍ طويلةٍ جدًّا. ما يعني أنّ أسوأ وقت لزيارة ماليزيا هو من منتصف نوفمبر حتّى منتصف فبراير.

شاهد أيضًا: معلومات عن السياحة الدينية في السعودية

وصلنا إلى نهاية مقالنا “ما هو افضل وقت لزيارة ماليزيا 2022 متى تذهب إلى ماليزيا” الذي قدّمنا فيه إجاباتٍ واضحةٍ عن كلّ ما يتعلّق بالسياحة في ماليزيا من المناخ مرورًا بافضل وقت لزيارة ماليزيا وصولًا لمتطلبات السفر إلى ماليزيا. ولا بُدّ من ختام سطورنا بالقول أنّه ورغم قلّة الاهتمام والأضواء على ماليزيا إلّا أنّها واحدةٌ من أكثرِ الدول الآسيوية ذاتِ الطابعِ الودود والمتسامح. وقد وصفها زائروها بأنّها جنةٌ مصغرةٌ بكلّ ما فيها من أعالي الجبال إلى أعماق الشواطئ. لذلك إن كُنت ترغب في رحلةٍ آسرةٍ بتكاليفَ منخفضةٍ اجعل من ماليزيا وجهةً لكَ.

التعليقات مغلقة.