ماهي المنح الدراسية في السويد

سوف نتناول في هذا المقال بشكل مفصل جميع المنح الدراسية في السويد حيث تُعد السويد من أولى الدول الأوروبية التي قدمت منح دراسية للطلاب حول العالم، كما توجد بعض المنح ممولة بالكامل من تجاه السكن والمعيشة والمصروفات الدراسية وبعض المنح ممول دراسية فقط أو بتخفيض على المصروفات الدراسية.

 

 

 

أهم المنح الدراسية في السويد

سوف نذكر لكم أهم المنح الدراسية في السويد التي تم تقديمها من جهة الحكومة السويدية.

أولاً: منح المعهد السويدي للمهنيين العالميين

يقدم المعهد السويدي للمهنيين العالميين العديد من المنح الدراسية للطلاب لنيل درجات الماجستير المنحة يتم تقديمها مجاناً من جهة الحكومة السويدية.

حيث تشمل المنحة مصاريف الإقامة والسكن والدراسة، وهذه المنحة متاحة للعديد من الدول العربية وهذه الدول هي تونس والأردن ومصر والمغرب والسودان، فلا يتحمل بها الطالب اي اعباء خاصة بالحياة المعيشية أو تكاليف الدراسة.

ثانياً: برنامج visby للمنح الدراسية

يوفر برنامج visby العديد من المنح الدراسية في مرحلة الدراسة العليا تُتيح لطلابها الحصول على درجة الماجستير، حيث يتم تقديم تلك المنحة مجاناً بالكامل شاملة مصروفات الدراسة وتوفير مبلغ مالي للطلاب يصل إلى 900 يورو وذلك لمصاريف السكن والمعيشة إضافة إلى توفير السفر مجاناً.

هذه المنحة متاحة للدول التالية: جورجيا، روسيا، ارمينيا، روسيا البيضاء، أوكرانيا، مولدوفا.

منح الجامعات السويدية

تسعى الجامعات السويدية إلى جذب العديد من الطلاب على مستوى العالم، للدراسة داخلها من خلال المنح التي يتم تقديمها.

أولاً: منح مؤسسة Bleking للتكنولوجيا

تقدم مؤسسة Bleking للتكنولوجيا العديد من المنح الدراسية للعديد من دول العالم، وهذه المنح يتم تقديمها لطلبة الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير.

ويتم تقديم المنحة بخفض المصروفات الدراسية للمتقدمين، ويصل هذا التخفيض إلى 50٪ أو ما يتخطى ذلك.

ثانياً: منح جامعة Borås الدراسية

توفر جامعة Borås العديد من المنح الدراسية للحصول على درجة الماجستير، كما تعمل الجامعة على تقديم المنح مجاناً للطلاب ذو القدرات الفائقة، أما بالنسبة لمصاريف الإقامة والمعيشة فهي مسؤولية الطلاب ولا تقوم الجامعة بدفعها.

ثالثاً: منح جامعة هالمستاد

تقدم جامعة هالمستاد منح دراسية مُخفضة بنسبة 50٪ للحصول على درجة الماجستير، كما تتيح تلك المنح لعديد من الدول حول العالم ومتاح التقديم في كافة التخصصات الموجودة بالجامعة.

رابعاً: منح جامعة لوند العالمية

تقدم جامعة لوند العالمية العديد من المنح الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير في جميع القسام التي تقدمها الجامعة.

يتم توفير تلك المنح بشكل مجاني في بعض الأحيان، ويتم توفيرها بخصم يصل إلى 50٪ في بعض الأحيان وقد يقل هذا الخصم أو يزداد من حين لآخر بناءً على المنح المُقدمة.

المنح متوافرة للعديد من الدول داخل وخارج أوروبا.

خامساً: منح جامعة Jönköping الدراسية

تقدم جامعة Jönköping العديد من المنح الدراسية للطلاب، ممولة تمويل للطلاب أي يتم خفض المصروفات الدراسية للطلاب ويدفع الطالب باقي المصروفات الدراسية.

سادسًا: منح جامعة ستوكهولم

تقدم جامعة ستوكهولم العديد من المنح الدراسية للطلاب ذو القدرات الفائقة والذكاء المُرتفع، ويتم تمويل المنحة دراسية بالكامل من قِبل الجامعة، أما الطالب مسؤول عن السكن والمعيشة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد