عروض السلع في مدينة اوريبرو السويد

تعد مدينة اوريبرو من اجمل مدن السويد، فهي تقع في قلب السويد يبلغ عدد سكانها حوالي 285.000 نسمة، تشتهر مدينة اوريبرو بتقارب سكانها لقصر المسافة، وتوفر المواصلات، وفرص التعليم وسوق العمل الكبير، وتشتهر أيضا محافظة اوريبرو بوجود متاجر غذائية كبيرة تقدم يوميا عروض على السلع الغذائية، وإليكم عرض السلع اوريبرو السويد.

متجر الكومبس- اوريبرو

صرحت مديرة اللجنة الحكومية في مدينة اوريبرو السويدية مونيكا غونارشون عن نية مدينة اوريبرو من افتتاح متجر للمواد الغذائية لأصحاب الدخول القليلة، الذين لا يستطيعون شراء ما يلزمهم من الاحتياجات الغذائية من المتاجر الكبيرة، وذلك في الخريف القادم، وذكرت مونيكا أن ليس الهدف من افتتاح هذا المتجر هو كسب المال، بل مساعدة الأشخاص الذين لا تمكنهم امكانياتهم المادية من شراء احتياجاتهم الضرورية.

 

وسوف يضم المتجر السلع التي يقوم المنتجين ومخازن الأغذية بالتبرع بها، وتتضمن الفاكهة والخضروات التي تظهر بها بعض العيوب، والمواد الغذائية التي سوف تنتهي فترة صلاحيتها، حيث يمكن تقديم تلك السلع بأسعار مخفضة لكي يتمكن أصحاب الدخول البسيطة من شرائها.

أرخص السلع الغذائية في اوريبرو السويد

كل عام تقوم جمعية المتقاعدين في السويد بمقارنة أسعار السلع الغذائية بين 700 متجر في السويد، حيث تختلف أسعار السلع باختلاف المدينة التي يتم التسوق منها، وكانت نتيجة هذه المقارنة اكتشاف أعضاء جمعية المتقاعدين أن مدينة فارملاند يوجد بها أرخص المواد الغذائية.

هل الطعام مكلف في اوريبرو؟

في اوريبرو تتكلف الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز حوالي 80 SEK بما يعادل 145 جنيه مصرى، ولعشاق القهوة يمكن تناول قهوة الكابتشينو ب37 SEK أي ما يعادل 66 جنيه مصري، قهوة الاسبرسو 26 SEK ما يعادل 47 جنيه مصري.

عروض السلع اوريبرو السويد

لا تحتاج إلى أموال كثيرة كي تأكل في اوريبرو، حيث يمكنك أن تأكل بأسعار زهيدة، ولكنها مرتفعة بالمقارنة مع دولة مثل المملكة العربية السعودية، فهناك سلع رئيسية مثل الجبن والبيض والحليب تقوم بعض المتاجر بعمل عروض يومية عليها وهذه نبذة عن أهم هذه العروض في محلات السوبر ماركت في اوريبرو، وذلك بالعملة السويدية SEK:

1 لتر حليب:  15 SEK

رغيف الخبز:  24 SEK

البيض:  30 SEK

الجبن:  178 SEK

زجاجة مياه 1.5 لتر:16 SEK

التفاح: 24 SEK

البرتقال: 32 SEK

البطاطس: 14 SEK

1 كيلو أرز أبيض: 30 SEK

1ك لحم بقر: 177 SEK

1ك سجق أو لحوم باردة: 140 SEK

زجاجة نبيذ متوسط المدى: 80 SEK

زجاجة بيرة: 19 SEK

عند قيامك بالتسوق من المتاجر السويدية الكبرى للسلع الغذائية، فسوف تكتشف الفرق الكبير بين الأسعار بعضها البعض، قد يصل إلى 500 كرون سويدي، عرض السلع اوريبرو السويد يتراوح سعر عبوة لتر الحليب بين 8 إلى 13 كرون سويدي، وأكد الخبراء أن اختلاف الأسعار في المتاجر أمر طبيعي ولكن يجب ألا تقل عن 10%.   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد