لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا استغرق وقتًا أطول مما يجب للاستجابة

كاتب مُشارك: بشار ديوب
عدد الزيارات 50
لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا استغرق وقتًا أطول مما يجب للاستجابة

في بعض الأحيان تتخلل المتصفحات بعض المشكلات، ما يؤدي إلى عدم قدرة المستخدم على فتح المواقع المرغوبة، حيث تظهر لمتصفح النت رسالة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا استغرق وقتًا أطول مما يجب للاستجابة. وبذلك يجد المستخدم نفسه أمام مشكلة غير مدرك لها ولإصلاحها. إن رسالة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا استغرق وقتًا أطول مما يجب للاستجابة. تحدث في أنظمة ويندوز 10 وويندوز 8 ولينكس. لذلك تعد من المشاكل الشائعة سواءً على الهواتف الذكية أو على أجهزة الحواسيب الآلية. وخاصًة عبر متصفح جوجل كروم os. في أغلب الحالات تظهر الرسالة على الرغم من اتصال الجهاز بالإنترنت. وقد يعود السبب في ذلك إلى حدوث خطأ في ملفات الجهاز، ما يؤدي إلى عدم وصول الجهاز إلى الموقع. “لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا استغرق وقتًا أطول مما يجب للاستجابة”، هي رسالة قد تواجهك في أي وقت عند تصفح الإنترنت، لذلك سنقدم في مقالنا بعض الحلول الممكنة لتلك المشكلة.

أسباب ظهور رسالة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

كثيرًا ما يواجه مستخدمو النت، مشاكل تتسبب بعدم القدرة على الدخول لمواقع مختلفة، حيث يعود ذلك لعدة أسباب منها:

  • وجود مشكلة في جهاز الرواتر أو الواي فاي: يصل الراوتر أجهزة الكومبيوتر وغيرها من الأجهزة الذكية بشبكة الإنترنت. حيث تتسبب مشاكل الجهاز لانعدام الاتصال وعدم القدرة للوصول إلى مواقع النت المطلوب تصفحها. لكن يمكن تخطي تلك المشكلة بطريقة بسيطة، من خلال التأكد من اتصال الهاتف أو الكومبيوتر بشبكة الواي فاي. من ثم التحقق من اتصال الراوتر بمزود الخدمة.
  •  عدم صحة الوقت والتاريخ في الكومبيوتر أو الجوال: يمكن لمواقع الإنترنت الوصول إلى جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ومعرفة التاريخ والوقت فيه. وفي حال عدم تشابه التاريخ الحالي مع تاريخ ووقت جهازك، يجب الدخول لقائمة الإعدادات لإعادة ضبط التاريخ والوقت الصحيحين لتخطي المشكلة، وتصفح المواقع.
  • وجود خطأ في متصفح الإنترنت: إن وجود الخلل في متصفحات الإنترنت، يؤدي لعدم القدرة على تصفح بعض المواقع. حيث يمكن تجاوز تلك المشكلة بعدة طرق من أهمها:
    • تحديث المتصفح: يمكن تحديثه من خلال الدخول إلى الإعدادات، والتأكد من توفر أي تحديث جديد من أجل الوصول للمواقع المختلفة على الشبكة.
    • إعادة تحميل المتصفح: في حال استمرار المشكلة، يجب حذف المتصفح، وإعادة تحميله مجددًا.
    • التعرض لمشكلة في إعدادات المتصفح: في بعض الأحيان يلجأ مستخدمو المتصفحات لتغيير الإعدادات القياسية، الأمر الذي يؤدي إلى عدم وصولهم لبعض المواقع. ويكون حل المشكلة بالدخول إلى الإعدادات وتعديلها، من خلال التأكد من عدم وجود مواقع محظورة بالقائمة.

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا استغرق وقتًا أطول مما يجب للاستجابة

  1. تتوفر عدة حلول لتخطي مشكلة عدم القدرة للوصول إلى موقع الويب هذا، ومن أبرز تلك الحلول:

    • مسح ذاكرة التخزين المؤقت “DNS“: في بعض الحالات من الممكن أن يفيد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ “DNS”، وذلك بالضغط المستمر على مفتاح “windows” على لوحة المفاتيح والنقر على “R” لإبراز مربع مربع “Run”. بعد ذلك اكتب “flushdns/ ipconfig”، ثم اضغط على “Enter”.
    • إعادة تعيين “Tcp/ Ip2”:
      1. اضغط على “أبدأ”، وأدخلى كلمة “CMD”.
      2. انقر على موجه الأوامر، واختر “تشغيل كمسؤول”.
      3. اختر “نعم” في مربع التحكم لحساب المستخدم.
      4. اضغط على “أدخل”.
      5. إعادة تعيين كثافة العمليات Ip.
    • التحقق من تعديل ملف “Hosts3” عبر برنامج التجسس:
      1. من قائمة أبدأ، اختر “تشغيل”.
      2. افتح ملف “Hosts” من خلال استخدام “Notepad” أو “WoRDPAD”.
    • برامج جدار الحماية تمنع الوصول: إذا كان لديك جدار حماية تحقق من الاتصال من خلال المنفذ 443.
    • مشاكل مع المواقع التي تستخدم “SSL”.

    فإذا كانت المشكلة مرتبطة بتوفير اتصال آمن، فذلك يتطلب استكشاف أخطاء قدرة المتصفحات على الاتصال من خلال استعمال طبقة المقابس الآمنة.

أنواع متصفحات الويب ومميزاتها

    • متصفح جوجل كروم: يتشابه مع الخدمات التي يقدمها جوجل، حيث يحّدث هذا المتصفح بشكل دائم من خلال شركة جوجل، كما يوفر المتصفح خدمة الترجمة بكل اللغات، لكن من عيوبه أنه لا يعمل في الأجهزة التي تكون ذاكراتها صغيرةً، بالإضافة إلى ذلك يعد غير آمن في حفظ سرية البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم.
    • متصفح إنترنت اكسبلورر: من المتصفحات الهامة، التي تتبع لشركة مايكرو سوفت الأمريكية، لكن من عيوبه أنه بطيء، وغير قادر على قراءة بعض المواقع الإلكترونية.
    • متصفح بايدو سبارك: يعد أسرع صفحات الويب، حيث يمكن من خلاله تحميل مقاطع الفيديو بسرعة جيدة، كما يشمل عدة ألعاب مسلية.
    • متصفح فاير فوكس: من المتصفحات السريعة، التي يتميز بعدم وجود إعلانات، بالإضافة على تحميل الملفات بطريقة بسيطة عبر نقرة واحدة من جهاز الكومبيوتر أو الهاتف المحمول.
    • متصفح الأسد: من المتصفحات المشهورة عالميًا، حيث يتميز بسهولة استخدامه، وعدم وجود إعلانات خلال التصفح، كما يمتاز بالحفاظ على سرية المعلومات.

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب للأندوريد

  1. يمكن حل تلك المشكلة من خلال حذف بيانات المتصفح، عبر الخطوات التالية:

    1. ادخل إلى إعدادات الهاتف، واختر مدير التطبيقات.
    2. ابحث عن تطبيق جوجل كروم، واضغط عليه.
    3. انقر على خيار إدارة التخزين.
    4. من ثم اختر مسح جميع البيانات، ستظهر لك رسالة تطلب تأكيد عملية الحذف.
    5. انقر على موافق، وانتظر لحين مسح كل البيانات.

    عدم الوصول إلى مواقع الويب من المشكلات الشائعة التي تصادف مرتادي مواقع الإنترنت، فيجدون أنفسهم عاجزين عن حل تلك المشكلة، نتمنى أن نكون قدمنا خلال مقالنا بعض الحلول المتوفرة لتخطي تلك المشكلة المزعجة للمستخدمين.