كيف تقوم بتطويل شعرك في يومين

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 402
كيف تقوم بتطويل شعرك في يومين

خلطات لتطويل الشعر في يومين

تلجأ الكثير من السيدات إلى الحصول على أفضل الوصفات والخلطات الطبيعية للحصول على شعر ناعم وطويل، ومن خلال مجموعة من النصائح والتجارب المختلفة تمكننا في مقالنا التالي بجمع أهم خلطات لتطويل الشعر في يومين فتابعونا.

خلطات لتطويل الشعر في يومين

يجب إتباع عدد من الخطوات قبل عمل خلطات لتطويل الشعر في يومين للحصول على أفضل النتائج منها:

· عند إتباع أحد الوصفات يجب تدليك فروة الرأس بحركات دائرية.

· للحصول على أفضل النتائج يتم تدفئة الزيت والخلطات وتوزيعها بشكل جيد على الرأس.

· تغطية الشعر بفوطة ساخنة أو قبعة من البلاستيك.

· تناول الغذاء الصحي وخاصة المكسرات والأسماك والحبوب الكاملة لاحتوائها على البروتينات والمعادن اللازمة للحصول على شعر صحي لامع وطويل.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

· قناع البيض والحليب

من خلطات لتطويل الشعر في يومين التي تعطي نتائج فعالة، وتتكون من بيضة وكوب من الحليب وعصير نصف ليمونة مع إضافة ملعقتين كبيرتين زيت الزّيتون وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

· منقوع الأعشاب

عن طريق خلط إكليل الجبل والنعناع البري والشاي الأخضر في بعض الماء الساخن، ثم يتم غسل الشعر بالماء الناتج من المنقوع بعد غسله جيداً بالشامبو وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر جيداً.

· خل التفاح

يتم خلط ملعقتين من خلّ التّفاح مع لتْر من المياه ويتم غسل الشعر بهذا الخليط بعد غسله بالشامبو، ثم يتم تركه على الأقل لمدة 10 دقائق وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة

· وصفة الزنجبيل

وهذه الوصفة من خلطات لتطويل الشعر في يومين عن طريق مزج ملعقة من معجون الزنجبيل مع زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند بكميات متساوية.

· قناع حليب جوز الهند

يتم خلط 4 ملاعق من حليب جوز الهند مع 2 ملعقة من المايونيز و6 ملعقة من الحليب ويتم تركه على الشعر مدة لا تقل عن ساعتين.

· قناع التفاح

يتم الحصول على بشر تفاحة مسلوقة وخلطه مع زيت جوز الهند ووضع القناع على فروة الرأس وتركه على الشعر مدة ساعتين وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

وصفات لتطويل الشعر سهلة

· وصفة المايونيز وزيت حبة البركة

واحدة من خلطات لتطويل الشعر في يومين الفعالة، وتتكون من 2 ملعقة من المايونيز، وزيت حبة البركة بنفس الكمية وخلطها وبعد ذلك وضعها على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركها مدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

· وصفة البطاطس وزيت الخروع

تتكون من 2 ملعقة من البطاطس المهروسة و 3 ملاعق من زيت الخروع وتدليك فروة الرأس بها وتركها ما يقرب الساعة ثم غسل الشعر جيداً.

· وصفة العسل وبياض البيض

يتم خلط 2 معلقة من عسل النحل، مع 2 معلقة من بياض البيض بشرط أن يكون طازج وتترك على الشعر على الأقل ساعة ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

· وصفة الحلبة المطحونة وزيت اللوز

نقوم بخلط 2 معلقة من الحلبة المطحونة مع 2 معلقة من زيت اللوز،وتركها على الشعر ما يقارب الساعة ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

· وصفة عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون لتغذية الشعر

يتم خلط 2 معلقة من عنب الثعلب الهندي، مع إضافة 2 معلقة من عصير الليمون وتدليك الشعر بالخليط وتركه مدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً.

في الختام يجب التأكيد على أن عمل الخلطات لتطويل الشعر في يومين سوف يؤتي نتائجه المرجوة والفعالة عند أتباعها بشكل منتظم وبشكل مستمر، حيث يحتاج الشعر إلى الاهتمام والعناية المستمرة لمنع التقصف أو تعرضه لأي ضرر أو مشاكل.