كيف تقوم بتطويل الشعر وتكثيفه

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 456
كيف تقوم بتطويل الشعر وتكثيفه

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه

الشعر الطويل والكثيف من أسرار الجمال التي تسعى لها الكثير من النساء في شتى بقاع الأرض، من خلال اتباع مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية يمكن الوصول إلى الهدف بشكل أمن وصحي، ومن خلال مقالنا التالي يمكن التعرف على أهم خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه وذلك للحصول على شعر صحي طويل وكثيف بطرق صحية وآمنة.

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تتبعها الكثير من السيدات قد تسبب سقوط الشعر والكثير من الضرر ويجب تجنبها مع عمل خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة من أهم العادات الخاطئة:

عدم تهوية الشعر بشكل جيد خاصة للمحجبات.

عدم تسريح الشعر بشكل مناسب قبل غسل الشعر.

استخدام الماء الساخن في غسل الشعر مما يسبب ضعفه وسقوطه بكثرة.

عدم الاهتمام بتناول الغذاء الصحي.

استعمال المركبات الكيميائية في الشعر بكثرة.

خلطة لتطويل الشعر وتكثيفه مجربة

هناك مجموعة من الوصفات وخلطات لتطويل الشعر وتكثيفه مجربة ومضمونة من قديم الزمان منها:

الثوم وهو من المكونات الطبيعية الشهيرة التي تساعد على تكثيف وتطويل الشعر بسرعة، ويمكن عمل خليط مكون من زيت الزيت وفصوص الثوم ووضعه على النار لبضع دقائق ومن ثم يتم تصفية الخليط وتدليك فروة الرأس به وسوف يتم ملاحظة الفرق في غضون أيام

الألوفيرا وهي سائل لزج يستخلص من نبات الصبار ويمكن استخدامه مع البيض ودهن الشعر بالخليط وتركه بعض الوقت ثم تشطفيه جيدًاً.

الموز ويمكن استخدامه عن طريق هرس ثمرة من الموز كبيرة حتى يتم الحصول على عجينة طرية ومن ثم وضعها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر جيداً بعد ذلك.

البرتقال ويمكن استخدامه مع التفاح كل 3 أيام وسوف تحصل على نتائج مذهلة.

وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه

الهند من أكثر البلدان التي تمتلك الكثير من مفاتيح الجمال وخاصة فيما يتعلق بالشعر والاهتمام به، حيث تشتهر النساء في الهند بالشعر الطويل القوى والصحي، وتمتلك الهند أهم أسرار خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنها:

زيت جوز الهند وزيت الخروع، وهي من الخلطات السهلة والمميزة ولها النتائج الساحرة والفعالة، حيث يمكنها أن تمنحك الشعر الطويل والصحي واللامع عند المواظبة على إتباع روتين لها عن طريق خلط كميات متساوية من كل منهما ودهن الشعر بالخليط وتركه مدة لا تقل عن ساعتين، ثم غسل الشعر جيداً بالماء البارد والشامبو.

البيض وزيت الزيتون حيث أن البيض من العناصر الهامة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تمنع تساقط الشعر بالإضافة إلى زيت الزيتون وقدرته على منح الشعر الطول والكثافة اللازم، يمكن خلط بياض بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون مع بعض من عصير الليمون ويمكن إضافة ملعقة من الزبادي لهذا الخليط ووضعها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة مع تغطية الشعر وغسله جيداً بعد ذلك بالماء البارد والشامبو. 

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه في ستة أيام

هناك مجموعة من الوصفات وخلطات لتطويل الشعر وتكثيفه في سته أيام منها:

· خلط ملعقة من العسل الطبيعي مع إضافة بياض بيضة وملعقة من زيت الزيتون بشكل جيد ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل، ويتم غسله بالماء جيداً بعد ذلك جيداً.

· البصل بحيث يتم عصر ثلاث حبات منه كبيرة الحجم ويتم وضع العصير على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسله بالماء جيداً.

· طحن منقوع الحلبة جيداً للحصول على عجينة متماسكة ويتم إضافة ملعقتين من الحليب البودرة إليها مع ملعقتين من حليب جوز الهند ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعة واغسله بعد ذلك جيداً.

ختاما يمكننا القول إن الوصفات وخلطات لتطويل الشعر وتكثيفه الطبيعية هي أفضل حل للحصول على النتائج المرجوة في أقل وقت وبأقل التكاليف دون تعرض الشعر لأي ضرر، حيث تعتبر العديد من مكونات الخلطات متاحة في كل بيت في كل وقت، والاهتمام بعمل روتين أسبوعي من تلك الخلطات سوف يؤدى إلى نتائج مبهرة أسرع وقت.