كيف تفتح الابط

كاتب مُشارك: حنين محمود
عدد الزيارات 423
كيف تفتح الابط

وصفات لتفتيح الابط العديد من النساء يعانون من مشكلة سواد الابط ويزداد بالأخص في فصل الصيف وهناك الكثير من العوامل المؤثرة على ذلك، ومنها عدم المواظبة على تنظيف الإبط مما يؤدي إلى تراكم الجراثيم والبكتيريا، أو عدم إزالة شعر الإبط بطريقة صحيحة أو غيرها من العوامل التي تؤدي إلى ذلك وهناك بعض الوصفات التي تعمل على تفتيح الإبط والتي سنتعرف عليها في التالي.

وصفات لتفتيح الابط

وصفة الليمون المعصور وزيت الزيتون:

نقوم بمزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ونضيف نصف كوب سكر مع خمسين جرام من حبيبات الملح الخشن في إناء ونقوم بخلطهم جيداً وبعد ذلك نطبق المزيج على الإبط، ونتركه حوالي 15 دقيقة لا أكثر ثم اشطفيه جيداً بالماء ومن الأفضل تكرار هذه العملية ما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على النتائج المرغوبة.

وصفة ماء الورد وعصير الليمون:

نقوم بعصر ليمونة مع ملعقتين صغيرتين ماء ورد وعليهم نصف كوب من حبيبات الملح الخشن في إناء وبعد ذلك نضع المزيج على الإبط ونقوم بفركه لمدة 15 دقيقة وبعدها نغسله بالماء.

وصفة الفازلين والكركم:

نحضر إناء وضع فيهم كمية من الفازلين والكركم ويكونوا نفس الكمية ونقوم بخلطهم جيداً ثم نضع المزيج على الإبط ونتركه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء ويجب تكرار هذه التجربة مرة يومياً على الأقل.

وصفة عصير الخيار والكركم:

نحضر إناء ونضع فيه 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وعصير الخيار وملعقة صغيرة من الكركم ونقوم بالخلط جيداً لكي تحصلي على مزيج متجانس وبعد ذلك ضعي الخليط على الإبط واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعدها نغسله بالماء وعليكِ تكرار التجربة مرتين في اليوم على الأقل.

وصفة الخل ومسحوق الأرز:

احضري وعاء وضعي فيه 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز والخل ونخلطهم جيداً وبعدها نضع المزيج تحت الإبط ونتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء ومن الأفضل تكرار الوصفة مرتين يومياً على الأقل.

وصفة عصير الليمون والبطاطا:

نحضر وعاء ونضع فيه ربع كوب من عصير الليمون ومعصور البطاطا ونقوم بخلطهم جيداً ومن ثم وضع المزيج على الإبط ونتركه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسل الإبط بالماء ويجب تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة العسل وعصير الليمون:

احضري وعاء وقومي بوضع ربع كوب من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وابدئي بخلط المكونات ووضع المزيج على الإبط ونتركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك شطفه بالماء وتعتبر هذه الوصفة من أفضل وصفات تفتيح الإبط.

وصفة الزيوت:

ضعي في إناء المكونات التالية: ربع كوب من الماء وملعقة صغيرة من زيت الليمون وزيت الجو جوبا وزيت الزيتون واخلطيهم جيداً وطبقي المزيج على الإبط وتركيه حتى يجف بالكامل وبعد ذلك شطفه بالماء الفاتر.

وصفات أخرى لتفتيح الإبط:

وصفة البطاطا:

قومي بتقطيع البطاطا على شكل شرائح دائرية ودلكي الوصفة على الإبط لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر حيث تعد من وصفات تفتيح الإبط الفعالة مع الاستمرار.

وصفة الشبه وصودا الخبز:

ضعي في إناء كمية مناسبة من الشبه وصودا الخبز واخلطيهم ثم طبقي المزيج على الإبط واتركيها لكي يجف وبعد ذلك شطفه بالماء.

وصفة زيت جوز الهند:

احضري وعاء واخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند وعصير الليمون ثم طبقي المزيج على الإبط واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك شطفه بالماء.

وصفة بيكربونات الصودا:

يمكنك عمل مقشر طبيعي لتفتيح منطقة تحت الإبط بهذه الوصفة التالية: اخلطي ملعقة من بيكربونات الصودا مع ملعقة من زيت جوز الهند وافركي تحت الإبط ثم اتركي المزيج من 5 إلى 10 دقائق قبل غسله بالماء ويمكنك الاستغناء عن زيت جوز الهند واستخدام عصير الليمون أو خل التفاح كبديل عنه.