Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تعمل كبة على السيخ

نقدم لكم اليوم أشهى المأكولات الشرقية الشهيرة لدى أهل الشام كسوريا خاصة مدينة حلب ولبنان أيضا وهي “كبة بالسيخ أو الكبة القصابية”، والتي تعد من المأكولات سهلة الإعداد والتجهيز ويقبل الكثير على تقديمها في المناسبات والعزائم والولائم.

تمتاز هذه الأكلة بأنها غنية بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، كالفيتامينات، والمعادن خاصة البوتاسيوم، والزنك، والنحاس بالإضافة إلى عنصر الحديد الذي يزيد من مناعة الجسم ويقوي الدم لكن على الرغم من مزاياها إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن، لذلك يفضل على متبعي الحميات الغذائية التقليل من تناولها.

على الرغم من أنها أكلة مشهورة بين أهل الشام، إلا أنهم يختلفون في طريقة تحضيرها، فمنهم من يضعونها في الفرن، وآخرين يلجؤون لشويها على السيخ، حيث يتم فيها إضافة اللحم المفروم الدسم والتوابل والبهارات التي تمنحها النكهة الطيبة والمذاق الشهي إلى جانب تزيينها بالبقدونس الطازج.

المكونات اللازمة لتحضير الكبة على السيخ:

-1 كيلو من اللحم الدسم المفروم جيدا

-1 كوب برغل خشن

-1 بصلة صغيرة الحجم

-1 فلفل أحمر حلو

-1 فلفل أخضر

– ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

– ملعقة كبيرة من الدهن المفروم جيدا

– ملعقة كبيرة من الجوز المبشور

– ملعقة كبيرة من الصنوبر

– ربع ملعقة صغيرة من الكمون

– رشة من الفلفل الأحمر الحلو

– رشة من القرفة

خطوات تحضير الكبة على السيخ:

1-قومي بوضع القليل من اللحم المفروم في المفرمة الخاصة باللحم، ثم قومي بإضافة البرغل بعد غسله ونقعه جيدا في الماء ليصبح طري الملمس والفلفل الأحمر الحلو، والفلفل الأخضر والبصل ونترك هذه المكونات في المفرمة ليتم فرمها بشكل جيدا ومتجانس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.