كيف تعمل فطائر اللحم المقلية

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 338
كيف تعمل فطائر اللحم المقلية

هل تبحث عن طبقا لذيذا ومشبعا؟ هل اليوم أمامك عزيمة سريعة لأقربائك أو أصدقائك أو عائلتك؟ هل تبحث عن طبقا لذيذا سريع التحضير؟ لذلك ليس أمامك سوى حلا واحدا ومثاليا ألا وهو طبق فطائر اللحم المقلية سريع الإعداد وبمكونات بسيطة، ويناسبك تماما خاصة لو كنت مشغولا وليس أمامك الوقت الكافي لتجهيز الأطباق الكبيرة بمكونات معقدة كثيرة.

موقع كيف اليوم يهديكم الطبق المنقذ في ظل انشغالك وزحمة وقتك بالكثير من الأعمال، ألا وهو طبق فطائر اللحم المقلية اللذيذ والشهي.

كل ما عليك لإحضار فطائر اللحم المقلية هو تجهيز هذه المكونات:

  1. -500 غرام من اللحم البقري المفروم

    -ربع كوب من الزيتون الأخضر

    -بصلة واحدة متوسطة الحجم

    -حبة واحدة من الفلفل الأحمر الرومي

    -حبة واحدة من الفلفل الأخضر الرومي

    -2 فص من الثوم

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقة صغيرة من بودرة الثوم

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -بيضتان مسلوقتان

    -ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة

    -نص كوب من الزبيب

    -زيت نباتي

    -أقراص عجين الفطائر

بعد أن قمت بتحضير كافة المكونات المطلوبة منك لتجهيز فطائر اللحم المقلية، تبقى عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. 1-الخطوة الأولى لتحضير طبق فطائر اللحم المقلية، هي إحضار مقلاة واسعة وضع فيها قليلا من الزيت النباتي، ثم ضع المقلاة على نار متوسطة الحرارة وأضف اللحم البقري المفروم وقم بتقليبه جيدا في الزيت حتى يتحمر وينضج جيدا.

    2-أحضر البصل وقشره وافرمه بشكل ناعم، وكذلك أحضر الثوم والفلفل الأخضر الرومي والفلفل الأحمر الرومي وقم بفرمهم جيدا ثم أضف كافة هذه المكونات إلى اللحم وقم بالتحريك، ثم أضف الفلفل الأسود المطحون والملح وبودرة الثوم والبهارات المشكلة وحرك من جديد حتى يتشرب اللحم هذه المكونات ويأخذ النكهة الشهية.

    3-عندما تلاحظ أن اللحم بدأ يتحمر ويأخذ لون النضج المطلوب، قم بإضافة البيض المسلوق بعد تقطيعه أيضا أضف الزيتون الأخضر بعد إزالة اللب منه وفرمه جيدا، وقم بالتحريك.

    4-قم بفرد قرص عجين الفطائر، ثم ضع ملعقتان ونصف كبيرتان من مزيج اللحم وسط العجينة المفرودة، قم بطي جانب واحد من العجينة المشكلة بشكل دائري وضع هذا الجانب فوق الجانب الثاني من العجينة، لتتشكل لديك العجينة الملفوفة بشكل رولات.

    5-أحضر مقلاة واسعة وضع فيها ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي، وضع المقلاة على نار متوسطة الحرارة، ثم ضع الفطائر في المقلاة واتركها لمدة 5 دقائق لكي تتحمر جيدا في الزيت مع تقليبها بين كل فترة وأخرى على الوجهين لنضجهما جيدا.

    6-بعد أن أصبحت الفطائر ناضجة قم بإخراجها من الزيت، ثم أحضر أطباق التقديم وافرد فوقها مناديل ورقية وضع الفطائر فوقها لكي تتشرب الزيت، وقدمها ساخنة مع بعض السلطات والأطباق الرئيسية.