كيف تطبخ كباب بالصينية

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 698
كيف تطبخ كباب بالصينية

طريقة إعداد الكباب بالصينية

الكباب هو الطبق الذي تجده المفضل لدى غالبية شعوب الوطن العربي خاصة سوريا، وفلسطين، ولبنان، والكباب كلمة معناها في اللغة “تفحيم” أو “حرق” حيث تعود أصلها إلى اللغة الآرامية السورية القديمة، لكن عندما نريد تعريفه بمفهوم أوسع فهو عبارة عن خليط يعتمد بالأساس على اللحم المفروم المضاف إليه العديد من التوابل والبهارات التي تعطيه المذاق الشهي، إلى جانب بعض الخضراوات مثل الطماطم والبصل والبقدونس، أما ط1ريقة إعداده فهي تختلف من بلد لآخر فالبعض يفضله مشويا على الفحم أو في الفرن، أو الشواية.

يسعدنا في موقع كيف أن نقدم لكم صنف جديد وشهي من أصناف الكباب، ألا وهو الكباب بالصينية.

المكونات اللازمة لإعداد الكباب بالصينية:

  1. -1/2 كيلوغرام من اللحم المفروم الناعم

    -فلفل أحمر حلو

    -بصل

    -ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

    -1 فص من الثوم

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -ملعقة صغيرة من الشطة

    -ملغية صغيرة من البابريكا

    -ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم

الخطوات اللازمة لإعداد الكباب بالصينية:

  1. 1-قومي بإحضار البصل وقشريه ثم افرميه جيدا حتى يصبح ناعما، كذلك أحضري الثوم وقومي بهرسه جيدا حتى يصبح ناعما، يمكنك الاستعانة بالفرامة الكهربائية لفرم البصل أو الثوم.

    2-أحضري وعاء كبير وضعي فيه اللحم المفروم الناعم، وأضيفي إليه البصل المفروم والثوم المهروس واخلطيها جيدا مع اللحم حتى يصبح الخليط متجانس بالشكل المطلوب.

    3-أحضري وعاء صغير وضعي فيه التوابل المختلفة من الملح، والشطة، والبابريكا، والفلفل الأسود المطحون، ثم أضيفي كافة هذه التوابل إلى اللحم المفروم مع البصل والثوم، وامزجيها معا بشكل جيد.

    4-قومي بتغطية الوعاء الذي يتضمن عجينة اللحم، وضعيه في الثلاجة لمدة من الزمن تصل إلى ساعة.

    5-أحضري صينية الفرن وضعي فيها قليلا من زيت الزيتون ووزعيه بشكل متساوي، ثم أحضري عجينة اللحم من الثلاجة بعد مرور ساعة وقومي بتشكيلها كما ترغبين في الصينية.

    6-أدخلي الصينية في الفرن على درجة حرارة مناسبة تصل إلى 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، مع الحرص على مراقبتها بشكل مستمر لضمان نضجها بالشكل المطلوب.

    7-أحضري صلصة الطماطم وقومي بإذابتها في الماء، ومن ثم قومي بتوزيعها على الكباب بالصينية بعد إخراجها من الفرن قبل أن ينضج بشكل كامل.

    8-بعد أن تتشرب الصلصة الكباب جيدا أخرجي الصينية من الفرن، ثم أحضري أطباق التقديم وضعي الكباب وهو ساخن فيها، كما بإمكانك تقديمه بجانب الأرز، أو بعض المقبلات حسب الرغبة مثل السلطات أو لبن الزبادي.