أفضل طريقة لطبخ برياني باللحم

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 536
أفضل طريقة لطبخ  برياني باللحم

طبق البرياني من الأطباق الشهية المكونة بشكل أساسي من الأرز مع الخضراوات المشكلة المطهوة جيدا، وإضافة النكهة اللذيذة بفضل بهارات البرياني الهندية، حيث أن الهنود القدماء كانوا يتأكدون من جودة البرياني عبر إلقاء حفنة من الأرز على الأرض، ويلاحظون هل ستسقط كل حبة لوحدها أم لا، وإذا تضاربت كل حبة مع الأخرى أثناء سقوطها هذا يشير إلى أن البرياني ليس بالجودة المطلوبة.

المطبخ الهندي مليء أنواع مختلفة من البرياني تصل إلى 49 نوع، والتي من ضمنها برياني بالسمك، وبرياني بلحم الغزال، وبرياني بلحم الضاني، وبرياني بالروبيان، وبرياني بلحم الأرانب، وبرياني السمان.

موقع كيف يهديكم اليوم طبقا مميزا وشهيا من المطبخ الهندي، ألا وهو طبق برياني باللحم، ذلك الطبق الدسم الممزوج بالأرز واللحم والنكهة والمذاق الرائعين.

كل ما تحتاج إليه الآن لإعداد طبق البرياني باللحم، هو أن تكون أمامك هذه المكونات والمقادير:

  1. -500 غرام من اللحم الطازج

    -طماطم

    -بصل

    -5 فصوص من الثوم

    -3 أكواب من الأرز

    -قرنان من الفلفل الأخضر الحار

    -ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي

    -معلقة كبيرة من عصير الليمون الحامض

    -3 ملاعق كبيرة من الكزبرة الناعمة

    -نعناع أخضر طازج

    -ملعقتان كبيرتان من السمن النباتي

    -ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

    -ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المطحون

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار المطحون

    -ملعقتان كبيرتان من بهار الكاري

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -ملعقة صغيرة من الزعفران

    -10 ملاعق صغيرة من ماء الورد

بما أن المكونات أصبحت متوفرة أمامك، عليك اتباع الخطوات التالية خطوة بخطوة لإعداد طبق برياني باللحم:

  1. 1-الخطوة الأولى في تجهيز طبق البرياني باللحم، هي احضار اللحم الطازج وغسله جيدا بالماء، ثم قم بتقطيعه إلى قطع كبيرة، الآن قم إحضار إناءً واسعا لوضع اللحم فيه على نار متوسطة الحرارة، مع كوب من الماء واتركه يغلي على النار لمدة 5 دقائق.

    2 قم بإخراج اللحم بعد أن يتم سلقه جيدا، ثم اغسله بالماء من جديد، وأعده إلى الإناء وأشعل النار عليه ليتم سلقه مرة أخرى لمدة من الزمن تصل إلى ساعة وربع على نار بدرجة حرارة خفيفة وهادئة.

    3-أحضر البصل وقم بتقشيره ثم فرمه بشكل ناعم، الآن قم بإحضار مقلاة وأضف إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضع المقلاة على النار وقلب البصل المفروم بالزيت حتى يذبل ويتحمر وضعه جانبا.

    4-قم بإحضار الطماطم واغسلها جيدا بالماء، ثم قطعها إلى شرائح دائرية، وأحضر الفلفل الأخضر الحار وضعه في زبدية وقم بدقه مع إضافة الثوم بعد هرسه بشكل ناعم والزنجبيل واخلطهما مع الفلفل الأخضر ودقهما معه.

    5-أحضر إناءً واسعا وأضف إليه السمن النباتي، ومزيج الثوم المهروس مع الزنجبيل والفلفل الأخضر الحار، وضع الإناء على النار بدرجة حرارة متوسطة، ثم أضف إليهما الطماطم الشرائح والبصل المفروم، وقلب كافة هذه المكونات مع بعضها البعض لمدة 3 دقائق.

    6-أضف إلى الإناء لبن الزبادي، والفلفل الأحمر الحار، وبهار الكاري، والكزبرة الخضراء، وعصير الليمون الحامض، والملح وكوب من مرق سلق اللحم وحرك المكونات جيدا مع بعضها ثم أسقط قطع اللحم في المزيج، واترك الإناء يغلي على نار هادئة مع ضرورة التقليب بشكل مستمر كل فترة وأخرى، وعندما تلاحظ أن المكونات بدأت بالنضج قم بإضافة النعناع الأخضر الطازج إلى الإناء.

    7-أحضر إناءً آخرا واسعا وضع فيه كوبان من الماء على النار، ثم اتركه يغلي قليلا، وبعدها أضف الأرز إليه بعد غسله بالماء جيدا، واتركه لمدة 5 دقائق على النار بدرجة حرارة متوسطة، وبعد أن يتم سلقه جيدا أخرجه من الماء واتركه جانبا يتصفى.

    8-في إناء سلق الأرز أضف قطع اللحم كأول طبقة ومزيج الطماطم والبصل والبهارات ثم الأرز المسلوق والكزبرة الخضراء وحرك المكونات مع بعضها جيدا، وضع الإناء على النار بدرجة حرارة هادئة لمدة ربع ساعة وأضف إليه الزعفران وماء الورد، وقم بتغطية الإناء بشكل محكم.

    9-قم بإخراج الأرز واللحم من الإناء، وهكذا يصبح البرياني باللحم جاهزا للسكب في أطباق التقديم، كما يمكنك تقديمه مع بعض المقبلات من السلطات أو لبن الزبادي.