كيف تطبخ برياني بالدجاج

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 463
كيف تطبخ برياني بالدجاج

من أحد الأطباق المشهورة في دولة الهند، طبق البرياني، والذي انتشر فيما بعد إلى نطاق واسع من دول العالم نظرا لطعمه اللذيذ والشهي، خاصة في الوطن العربي، مثل دول الخليج العربي من السعودية والإمارات العربية المتحدة، واليمن وفلسطين وسوريا، كما يعتبر الطبق المفضل الذي يقبل الكثير على تناوله بين الفينة والأخرى، والذي يتم تحضيره بشكل أساسي من الأرز المضاف إليه الدجاج أو الجمبري أو اللحم أو السمك، السر في الطعم المميز لهذا الطبق هو البهارات الهندية التي تضاف إليه وتعطيه النكهة الشهية التي لا تقاوم.

موقع كيف يقدم للأشخاص المحبين للأطباق المميزة واللذيذة من البرياني، طريقة إعداد البرياني بالدجاج، والذي تختلف فيه طريقة التحضير والطهي من دولة لأخرى حسب عاداتهم وأذواقهم في الطبخ.

كل ما يلزمنا اليوم لإعداد طبق البرياني بالدجاج، هو تحضير المكونات اللازمة:

  1. -1 كيلو غرام من أفخاذ الدجاج

    -1/2 كيلو غرام من الأرز ذو الحبة الطويلة

    -بصل

    -جزر

    -طماطم

    -3 أوراق من أوراق الغار

    -حبة واحدة من الليمون المجفف

    -3 ملاعق كبيرة من السمن النباتي

    -ربع كوب من الزبيب

    -كوب واحد من الماء

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -ملعقتان صغيرتان من بهار الكاري

    -قرنان من الفلفل الأخضر

    -ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

    -ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -حفنة من المكسرات المشكلة لتزيين طبق البرياني بالدجاج

والآن بعد أن أصبحت المكونات جاهزة أمامنا، سنقدم لك خطوات إعداد طبق البرياني بالدجاج خطوة بخطوة:

  1. 1-أول خطوة ستقوم بها في تحضير طبق البرياني بالدجاج، هو إحضار أفخاذ الدجاج وغسلها جيدا بالماء، ثم وضعها في وعاء فارغ جانبا.

    2-قم بإحضار البصل ثم قشره جيدا تمهيدا لتقطيعه وفرمه بشكل ناعم، ثم أحضر إناءً واسعا وعميقا، وضع فيه 3 ملاعق كبيرة من السمن النباتي على نار متوسطة الحرارة، ثم أضف البصل المفروم وقم بالتحريك حتى يذبل البصل جيدا.

    3-بعد أن يتحمر البصل جيدا في الإناء، قم بإضافة أفخاذ الدجاج وقلبها جيدا مع البصل، ثم أضف حبة الليمون المجففة، وأوراق الغار، والفلفل الأسود المطحون مع كوب من الماء، ومن ثم قم بمزج هذه المكونات وتحريكها مع الدجاج جيدا حتى تحصل على مرق الدجاج، واترك الإناء على النار لينضج كما هو مطلوب.

    4-قم بإحضار الأرز ذو الحبة الطويلة، واغسله جيدا بالماء، واتركه يتصفى من الماء جانبا.

    5-قم بإحضار الطماطم، والجزر، والفلفل الأخضر ومن ثم قم بفرمهما جيدا بشكل ناعم.

    6-بعد أن يصبح الدجاج ناضجا بالشكل المطلوب، قم بتصفيته من المرق، وضعه في وعاء جانبا، ومن ثم أضف إلى المرق الطماطم المفرومة، والفلفل الأخضر المفروم، والجزر المفروم وامزجهما مع ربع كوب من الزبيب وحركهما جيدا مع مرق الدجاج واترك المرق يغلي على النار.

    7-قم بإضافة الأرز إلى المرق، بحيث يغطى الأرز بمستوى مناسب لضمان نضج الأرز وتشربه المرق جيدا.

    8-أضف الملح، والزنجبيل المطحون، الفلفل الأسود المطحون والكاري، إلى الأرز وقم بمزج هذه المكونات وتقليبها مع الأرز بشكل جيد، ثم أحضر غطاء محكم لتغطية الإناء واتركه على نار هادئة، لضمان نضج الأرز جيدا.

    9-قم بإحضار طبق واسع من أطباق التقديم، واسكب فيه الأرز بعد نضجه، وأضف إليه أفخاذ الدجاج اللذيذة المحمرة.

    10-أحضر الزبيب والمكسرات المشكلة وقم بتزيين طبق البرياني بالدجاج حتى تحصل على منزر مميز للأطباق على المائدة، وبإمكانك إضافة بعض المقبلات إلى جانبه من السلطات المشكلة أو لبن الزبادي.