كيف تزيل السواد من تحت العين بطريقة صحيحة

كاتب مُشارك: حنين محمود
عدد الزيارات 488
كيف تزيل السواد من تحت العين بطريقة صحيحة

كيف تزيل السواد من تحت العين سؤال يشغل بال الكثيرين وذلك لأن الهالات السوداء حول العينين الأشياء التي تسبب سوء المظهر وبالأخص لدى الأشخاص المحبة للاهتمام بشكلها، فهذا السواد يجعل عيونهم كعيون الباندا، وتتعدد أسباب ظهور السواد تحت العيون، وأيضاً تتعدد طرق علاجها لأن سواد ما تحت العين قد يكون ناتج عن عوامل وراثية أو مرضية أو سلوكيات خاطئة تقوم بممارستها في يومك دون أن تعرف أنها تضرك وتضر جسدك بشكل عام دون أن تشعر.

ما هو السواد الذي يظهر أسفل العيون

هذه المشكلة تظهر لدى الجنسين من الرجال والنساء واسم هذه المشكلة هي الهالات السوداء وتظهر هذه الهالات في جميع المراحل العمرية، ولكن تكثر بشكل كبير جداً في مراحل الشيخوخة وتقدم العمر؛ ويرجع ذلك لأن الخلايا الجلدية في هذا العمر تكَن قد فقدت جزء كبير من قوتها حتى يصبح الجلد رقيق وضعيف لا يقوى على مقاومة هذه الهالات.

 وهذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل الهالات تظهر في الوجه ولكن أيضاً يوجد عدة أسباب من قلة النوم والتدخين بشراهة وكثرة استخدام المواد الكيميائية التي تؤثر على الجلد مستقبلا وحل المشكلة يوجد في الطبيعية فهناك مواد طبيعية كثيرة تساعد في إزالة هذه الهالات بشكل نهائي.

كيف تزيل سواد العين

يوجد مجموعة من الطرق المتعددة وتعتبر معروفة لدى كثير من المتخصصين، ولكن يجب ألا تستخدم أي من هذه الطرق سوي بعلم الطبيب وهذه الطرق تتمثل في:

  • العلاج الأشهر وهو العلاج بالليزر وهذه الخاصية تعمل على تقشير الضعيف من الجلد وشده وبذلك تتجدد الخلايا ويتم إزالة الهالات السوداء.
  • ويوجد تقنية علاجية جديدة تسمى بالحشوات الطبية، وطريقة عملها إنها تقوم بحشو بعض من الحشوات الطبية في الأنسجة التي تكون موجودة في الجلد وذلك يعمل على إخفاء الأوعية الدموية التي تسبب ظهور الهالات السوداء.
  • ويوجد أيضاً عقاقير كيميائية شديدة المفعول تقوم بإزالة تلك الهالات السوداء، ولكن لا ينصح الأطباء باستخدامها لأنها تسبب كثير من الآثار الجانبية.

الطرق الطبيعية لإزالة الهالات السوداء عن الوجه

هذه الطرق هي المحبب لدى كل الناس لأنها تكون مليئة بكثير من المميزات فمثلا قليلة الثمن وايضا فعالة وكذلك غير مضرة وليس لها اي أثر جانبي ومن هذه الطرق:

وصفة زيت اللوز

ويتم الاعتماد هنا على اللوز وفوائده المعروفة فمثلاً اللوز معروف بأنه أفضل مرطب للبشرة، لأنه يحتوي على فيتامين e، وأيضاً يحتوي على مضادات للأكسدة ليعطي بشرة براقة ولهذه الوصفة طريقة تحضير تتمثل في ملعقة من العسل وفوقها 6 قطرات من زيت اللوز وتوضع على مكان الهالات ثلاث مرات كل أسبوع.

وصفة ماء الورد 

وهي من أشهر الوصفات وتتمتع هذه الوصفة بالبساطة والسهولة يمكن للجميع أن يفعلها فقط تحتاج لقطن ووضعه في وعاء به ماء الورد وبعدها وضعها على الهالات السوداء وهذه الطريقة فعالة.

كيف تحمي نفسك من ظهور الهالات السوداء

هناك العديد من العادات التي نفعلها يومياً وتكون السبب الرئيسي في ظهور الهالات السوداء ويجب أن نمتنع عنها مثل:

  • التدخين يعتبر من الأسباب الرئيسة لجعل الجلد والوجه يذبل ويؤدي إلى شيخوخة مبكرة مما يؤدي إلى ظهور هذه الهالات بشكل كبير.
  • قلة النوم وهذا سبب رئيسي أيضاً يعمل على خمول الجسم مما يؤدي إلى ضعف الجلد وشحوب الوجه فتظهر هذه الهالات السوداء. 
  • الحرص على تناول وجبات غذائية متكاملة وشرب كمية كافية من الماء بحوالي من 8 إلى 12 كوب يومياً، وذلك لتفادي الإصابة بالأنيميا ونقص نسبة الحديد في الدم.