كيف تزيد نضارة بشرتك في خطوات

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 411
كيف تزيد نضارة بشرتك في خطوات

هل أصابك التعب سيدتي من الذهاب إلى أطباء التجميل لعلاج مشاكل بشرتك؟ هل أنفقت الكثير من المال دون جدوى؟ هل استعملت الكثير من المنتجات التي كانت مجرد حلول مؤقتة؟ هل زادت مشاكلك النفسية من زيادة حالة السوء التي تتعرض لها بشرتك؟ هل أصابك الإحباط ولا ترغبين في الخروج من المنزل؟ كل تلك التساؤلات اليوم كيف يجيبها لك سيدتي ويبث فيك روح الطمأنينة بعدم التفكير كثيرا لأن الإجابة واحدة وهي السر في الخلطة.

اليوم نقدم لك سيدتي، خلطات طبيعية ومضمونة فعاليتها في تحسين مظهر بشرتك وزيادة نضارتها والأهم من ذلك أنها غير مكلفة لأن المكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل. ما يعني أن استعمالها بانتظام يجعلك محبة للحياة وتستيقظين بهمة عالية وبابتسامة تبعث على نفسك ووجهك الكثير من الراحة والنضارة، وتستطيعين الخروج بكل ثقة ورضا ومظهر ساحر يجذب انتباه الكثير لك.

مسحوق السبانخ لبشرة نضرة

  1. يعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية الغنية بعنصر الحديد، الذي يساعد الحرص على تناوله وإدخاله في نظامك الغذائي، في حماية بشرتك من التصبغات والبقع الداكنة جراء التعرض لأشعة الشمس، نظرا لاحتوائه على فيتامين ب الذي يقي أيضا من سرطان الجلد، والسبانخ أيضا يجعلك بشرتك أصغر سنا لأنه يؤخر ظهور علامات التجاعيد مع التقدم في السن. ليس فقط على صعيد أكله بل أصبح هناك فائدة أخرى تكمن في إضافة القليل من الماء إلى بعض أوراق من السبانخ واحضار فوطة نظيفة لغمس قليل من المزيج وفرك البشرة به لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

مزيج الجلسرين وماء الورد مرطب للبشرة

  1. من المعروف أن الجلسرين يدخل دائما في صناعة الكثيرون مستحضرات التجميل ،وماسكات الوجه والوصفات الطبيعية ، نظرا لأنه يحمل الكثير من الفوائد للجسم عموما وللوجه خاصة فهو يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة ، أما فيما يتعلق بماء الورد ذو الرائحة العطرة الساحرة فهو يعمل على ترطيب البشرة وانعاشها ، وتقليل الالتهابات التي يتعرض لها الوجه من عوامل خارجية ،وعلاج حروق الشمس والتصبغات وعلاج حب الشباب أيضا ، فبعد كل تلك الفوائد ما رأيك في اعداد مزيح منهما من خلال خلط ملعقة صغيرة من ماء الورد مع القليل من الجلسرين وضعي هذا المزيج على وجهك فور الاستيقاظ من النوم ما يساعد على انتعاش بشرتك في الصباح الباكر واعطائها النضارة المطلوبة.

قناع المانجا لبشرة مشرقة

  1. بما أننا في موسم الصيف والذي تنتشر فيه ثمرة المانجا ، فلما لا تستغلين ذلك سيدتي في صحة جسمك وبشرتك ، من خلال تناولها طازجة أو شربها كعصير، فهذه الفاكهة الملقبة بملكة الفواكه غنية بالكثير من العناصر الغذائية من فيتامينات ومضادات أكسدة ومعادن والتي تعتبر جميعها ضرورية لزيادة مناعة الجسم فهي تقي من الإصابة بمرض السرطان كسرطان القولون والثدي والدم وتعزز عمل الجهاز الهضمي وتسهم في فقدان الوزن والأهم من ذلك فائدتها للبشرة فهي بمثابة منظف للبشرة من خلال تنشيط مسام الوجه ومنع انسداد المسام التي يؤدي اغلاقها إلى تراكم الدهون والزيوت فيها وزيادة افراز الوجه لحب الشباب اذن فهي تخلص بشرتك من الحبوب وتضيف الكثير من النضارة لها ، فمثلا يمكنك سيدتي أن تقومي بقطع ثمرة المانجا إلى قطع صغيرة ورقيقة وتدليك وجهك بها لمدة ربع ساعة ثم غسل وجهك بماء فاتر أو لك حل آخر يمكن الاستفادة من المانجا من خلال طحنها لتصبح مسحوق وإضافة ملعقة صغيرة من العسل واللبن إلى المسحوق ووضعه على الوجه ل10 دقائق مع تكرار التجربة ستلاحظين الفرق حتما.

ماسك الليمون والخيار لبشرة منتعشة

  1. من المعروف أن الليمون من الحمضيات التي تعتبر بمثابة صيدلية كاملة لبشرتك ومناعة جسمك سيدتي ، فهو يعمل كمقشر للبشرة من خلال إزالة الخلايا الميتة و تجديد خلايا البشرة وفتح المسام وإجراء تنظيف عميق لها ،ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء من خلال غمس قطنة بعصير الليمون ووضعها على أماكن الرؤوس السوداء بما يساعد على تفتيح لون البشرة وإعطائها مظهر مشرقا نضرا إلى جانب ذلك يسهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، أما بالنسبة للخيار فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين أ الذي يخلص الوجه من البقع الداكنة والنمش وغني أيضا بمضادات الأكسدة التي تقلل من الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين ويقلل من فرصة ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر ، هناك ميزة ممتازة في الخيار وهي احتوائه على نسبة عالية من الماء الذي يمنحه صفة التبريد بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ،لذلك كل ما عليك هو وضع حبة خيار طازجة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في الخلاط إلى أن يصبح مسحوق كريمي ثم قومي بتوزيعه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وانتظري النتيجة المرجوة.

مسحوق الأفوكادو المفيد لصحة بشرتك

  1. الأفوكادو من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ما يجعله يدخل في صناعة وتحضير الكثير من مستحضرات التجميل والمنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة ،حيث أن احتوائه على فيتامين ج وفيتامين أ جعله يساعد في ترطيب وتفتيح لون البشرة كما أنه يعتبر بمثابة علاج للصدفية والأكزيما ، وحماية البشرة من التلف والحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة ، ويعتبر أيضا منظف ومطهر للوجه لأنه يتضمن مادة الجلوتامين والأحماض الأمينية إلى جانب تحسين صحة البشرة وتغذيتها بالشكل المطلوب، ويمكن استغلال هذه الثمرة أيضا في مزجها مع زبدة الكاكاو وتدليك وجهك بها سيدتي ما يقلل من فرصة ظهور التجاعيد ،وهناك منتج يدعى زيت الأفوكادو والذي يمكن استعماله من خلال تسخين كمية صغيرة منه وتوزيعه على الوجه بعد أن يبرد، ويفضل استعماله يوميا قبل النوم يساهم كثيرا في إزالة الجلد التالف والميت، أيضا هناك استغلال آخر للأفوكادو من خلال طحنه وإضافة ماء الورد والكافور إليه ومزجهما معا ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ولاحظي النضارة والإشراقة.

  1. في النهاية لا تنسي عزيزتي مع اتباعك لهذا الخلطات والماسكات، أن تحرصي جيدا على شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 3 لترات يوميا وإدخال الفواكه والخضراوات إلى نظامك الغذائي إلى جانب حصولك على قسط كاف من النوم بما لا يقل عن 6 ساعات في اليوم وممارسة التمارين الرياضية من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع خاصة رياضة اليوغا مما يساعد في حصولك على النتيجة المطلوبة بأسرع وقت ممكن وبشرة صحية مثالية.