كيف احضر الكباب المشوي

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 401
كيف احضر الكباب المشوي

من الأصناف اللذيذة المفضلة لدى غالبية الفئات العمرية، الكباب المشوي والذي يعتمد تحضيره بالأساس على اللحم المفروم، الممزوج بالدهن، ومن ثم يتم وضع هذا اللحم في الأسياخ الخاصة بالشوي، وأخيرا نقل هذه الأسياخ إلى الفحم أو الشواية، حيث يعد الكباب من الأكلات الشهيرة في مختلف البلدان العربية.

بشكل عام يعتبر الكباب من ضمن أصناف المشاوي، حيث أن كلمة المشاوي أصلها آرامية، وبالأساس تعود جذورها إلى المطبخ الحلبي الذي يزخر بمختلف الأصناف والأطباق الشهية، والسوريين في حلب كانوا أول من قام بابتكار الكباب المشوي، وبلا شك أن كل من ذاق مطعم الكباب يعترف بمذاقه اللذيذ الذي لا يقاوم.

الكباب المشوي له العديد من الأنواع والأصناف التي تختلف طريقة إعدادها من دولة لدولة، فهناك الكباب بالصينية، والكباب مع الصنوبر، والكباب التركي، والكباب بالباذنجان، بالإضافة إلى الكباب الحلبي، إلى جانب الكباب المقلي.

موقع كيف سيقدم لكم صنف الكباب المشوي اللذيذ، خطوة بخطوة معكم لإعداده وتجربة طعمه اللذيذ، والذي يتميز بسهولة تحضيره.

المكونات اللازمة لإعداد الكباب المشوي:

  1. -1 كيلو غرام من اللحم المفروم جيدا

    -بصل

    -الفلفل الأحمر الحلو

    -ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة

    -حزمة من البقدونس الطازج

    -فص من الثوم المفروم

    -ملعقة صغيرة من السماق

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

    -طماطم

    -قرنان من الفلفل الأحمر

الخطوات اللازمة لإعداد الكباب المشوي:

  1. 1-قم بإحضار الفلفل الأحمر الحلو واغسله جيدا وتخلص من البذور المتواجدة بداخله، ثم قطعه إلى قطع صغيرة جدا وناعمة.

    2-أحضر البصل وقم بتقطيعه إلى قطع صغيرة جدا وناعمة مثلما فعلنا في الخطوة السابقة أثناء تقطيع الفلفل الأحمر الحلو.

    3-أحضر البقدونس الطازج، واحرص على غسل أوراقه جيدا للتخلص من الغبار أو الميكروبات التي من الممكن تلتصق فيه، ثم قم بالتخلص من سيقان البقدونس، تمهيدا لفرم أوراقه بشكل جيد وناعم.

    4-أحضر وعاء كبير وضع فيه اللحم المفروم، واحرص أن يكون اللحم منزوع الدهن منه قبل الفرم، ثم أضف الفلفل الحلو المفروم إلى اللحم واخلطهما جيدا.

    5-أضف إلى خليط اللحم المفروم مع الفلفل الحلو، البصل المفروم، ومن ثم قم بعجن المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يصبح المزيج ذا قوام متماسك.

    6-قم بإحضار وعاء صغير، وضع فيه الملح، والكزبرة الناشفة والكمون المطحون، واخلط جميع هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد.

    7-قم بإضافة البهارات التي تم خلطها من الملح والكزبرة والكمون إلى عجينة اللحم، ثم أضف البقدونس المفروم واخلط كافة هذه المكونات جيدا مع عجينة اللحم حتى تحصل على عجينة متماسكة.

    8-أحضر غطاء لتقم بتغطية عجينة اللحم، تمهيدا لوضعها في الثلاجة لمدة من الزمن تصل إلى بضع دقائق وذلك في سبيل ضمان تشرب اللحم المكونات التي تم إضافتها من البهارات والخضار.

    9-الآن قم بإخراج العجينة من الثلاجة، وعليك بتشكيل العجينة على شكل أسطوانات طويلة رفيعة، احضر أسياخ الشوي واحرص على وضعها ونقعها في الماء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

    10-بإمكانك استعمال مشبك الشوي بدلا من الأسياخ، لكن عليك تشكيل العجينة على شكل دوائر، وتستطيع إضافة بعض الخضراوات في المشبك مثل الفلفل الأحمر الطازج، والبصل والطماطم.

    11-اترك قطع الكباب الاسطواني أو الدائري مع الخضروات المضافة تنضج على الفحم بشكل جيد مع الحرص على تقليبها بين الحين والآخر لضمان نضجها من كافة الجوانب.

    12-أحضر أطباق التقديم، وقم بتزيين الطبق بالبقدونس الطازج ومزيج من البصل المفروم مع السماق، ثم ضع فوق هذه المكونات قطع الكباب الشهية والخضراوات المشوية اللذيذة، كما بإمكانك وضع بعض المقبلات إلى جانب الكباب المشوي الذي عليك أن تحرص على تقديمه ساخنا، كالسلطات أو لبن الزبادي.