كيف تجد عمل في السويد

عدد الزيارات 3245
كيف تجد عمل في السويد

تتقلص حالياً الفرص العمل الموجودة بجميع دول العالم، بسبب الازمة العالمية التي تحدث الآن، وهي فيروس كورونا، ولكن بعض المواقع الإلكترونية لكي تقدم بعض من الوظائف الخالية في بعض الدول، مثل دولة السويد.

ما هي الشروط التي تجعلني أحصل على تصريح العمل

  1. أول الخطوات التي يجب أن تكون قد حصلت عليها هي عقد عمل فعلي، وقد تم الموافقه عليه من قبل مدير العمل.

    لا يتم قبول عملك إلا إذا كنت قد أرسلت جميع الوثائق الرسمية التي تثبت صحة كلامك، والتي تفحصها السفارة السويدية الموجودة في بلدك، أو ما يسمى مصلحة الهجرة.

    من ضمن أهم الشروط التي يجب أن تتوافر لكي تتمكن من السفر إلى دولة السويد، والعمل بها:

     

    ● أول هذه الخطوات هى أن يكون جواز سفرك جاهز، وصالح للسفر.

    ● يجب أن يكون العمل المعروض عليك متوافق مع جميع القوانين، والشروط التي تضعها دولة السويد في مجال العمل، والتي تضمن لك جميع حقوقك، وكذلك مصلحة الدولة.

    ● يجب أن يكون الراتب المعروض عليك يستطيع أن يوفر في جميع احتياجاتك الأساسية بدولة السويد من طعام، وسكن، حيث يجب أن لا يقل هذا الراتب عن 13,000 كرون في الشهر بعد خصم الضرائب.

    ● يجب أن يكون هذا العقد به جميع التأمينات الصحية، والاجتماعية في دولة السويد، بالإضافة إلى جميع التأمينات التي يجب أن تحصل عليها، وتحديد جميع الشروط، وموعد تقاعدك من ذلك العمل.

كيف يمكنك أن تحصل على عمل بدولة السويد

  1. هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر عليك الكثير من المشكلات التي كانت ستواجهه قبل وجودها، مثل التعرض للنصب، والاحتيال.

    كل ما تحتاجه هو الذهاب إلى متصفح هاتفك أو حاسوبك، والبحث عن جميع المواقع التي توفر وجود فرص العمل الخالية بجميع الدول الأوروبية، ومنها دولة السويد.

    يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى هذه المواقع وإختيار جميع الوظائف التي تناسب مهاراتك، وقدراتك العملية، وإرسال جميع بياناتك الشخصية لصاحب هذا العمل.

    من أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بإدخالها هي بريدك الإلكتروني، ويجب أن تتفحصه دائماً حتى تتأكد من وصول رسالة تأكيد حصولك على هذه الوظيفة.

هل دولة السويد تضع قوانين لحماية المهاجرين

  1. نعم دولة السويد من الدول التي تضع جميع القوانين التي تضمن حق الدولة، وتضمن حماية المهاجر من النصب، والاحتيال، أو تعرضه للظلم.

    من ضمن القوانين التي قد وضعتها دولة السويد، هي وضع كافة التفاصيل التي تضمن حق كل من صاحب العمل، والعامل مثل:

    • موعد إنتهاء العمل.
    • جميع الحقوق التي سوف يحصل عليها العامل.
    • الراتب الشهري.

هل هناك تفرقة بين الأعراق والجنسيات في مجال العمل بدولة السويد

  1. تعتبر الدولة السويد من ضمن الدول التي لا يوجد بها تفرقة بين الجنسين أو حدوث أي نزاعات دينة أو عرقية.