كيف تجديد الإقامة في ألمانيا

كيف تجديد الإقامة في ألمانيا يمكنك فعل هذا الامر عن طريق الالتزام ببعض الخطوات التي سنعمل على ذكرها في الوقت الحالي.

 

 

 

 

 

كيف تجديد الإقامة في ألمانيا

الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى ألمانيا من خلال الفيزا السياحة، يجب ألا يقلقوا بخصوص بطاقة الاقامة،  حيث أن تأشيراتهم تمنحهم البقاء لمدة تسعين يوماً بها،  ولكن على من يرغب في البقاء بها.

أن يتقدم بطلب الحصول على التصريح الخاص بالإقامة، لمواطني شمال أفريقيا والدول العربية، يلزم أن يقوموا بطلب هذا التصريح تصريح الاقامة في بلادهم، والقيام بتقديم كافة الاثباتات الدالة على الغرض من هذه الاقامة.

تصريح الإقامة المؤقتة في ألمانيا

تصريح الاقامة في ألمانيا المحدود أو ما يطلق عليه الإقامة المؤقتة،  Aufenthaltserlaubnis،  يعبر عن الإقامة القصيرة، التي لا تتجاوز عام واحد، فيجب ألا يتم الخلط بين التأشيرات التي تكون قصيرة الأجل والإقامة المؤقتة، حيث أن التأشيرة التي تكون قصيرة الأجل.

عبارة تأشيرة شنغن، التي يحصل عليها بتسعين يوماً، ولكن الاقامة القصيرة أو المؤقتة، عبارة عن تأشيرة وطنية تمنح لمن يحملها أن يبقى بالأراضي الألمانية لمدة عام، وتكون قابلة للتجديد في حال لم تتغير الحالة التي بموجبها حصل الشخص على هذا التصريح.

طلب إقامة مؤقتة للتوظيف

كيف تجديد الإقامة في ألمانيا حيث أن الأشخاص الذين حصلوا على أحد الوظائف، بإمكانهم الحصول على إقامة ولكن مؤقتة، وكذلك فيزا الباحث عن عمل، التي تمنح الشخص بأن يبقى داخل ألمانيا للبحث عن عمل لمدة ستة أشهر.

وفي كافة هذه الحالات، وبعد أن يتم حصولهم على عروض التوظيف، يتقدموا بطلب كي يتمكنوا من الحصول على التصريح الخاص بالإقامة المؤقتة، ولكن يظل من غير عمل حتى يحصل على ذلك المستند.

المتطلبات اللازمة للحصول على عمل عن طريق الإقامة

يوجد الكثير من المتطلبات التي يلزم استيفاؤها، حتى يتمكن الشخص بالعمل والتي تشمل ما يلي:

  1. أن يكون كفؤ في اللغة الألمانية.
  2. يلزم التأكد بأن العمل لا يشغله ألمان، أو ممن له الأولوية.
  3. موافقة من الوكالة الفدرالية للتوظيف.

الإقامة المؤقتة في ألمانيا للدراسة

والجدير بالذكر نجد أنه يمكن  للطلاب  ممن يرغبون في الدراسة بألمانيا الحصول على الإقامة المؤقتة، ومن الممكن أن يعملوا بجانب تعليمهم لمدة 120 يوم بالنسبة للدوام الكامل، ولمدة 240 يوم للدوام الجزئي.

كما أن السلطات تمنحهم بعد الانتهاء من الدراسة بتمديد هذا التصريح لعام ونصف، حتى يتمكنوا من البحث عن وظيفة،  وبمجرد حصولهم عليها يمكنكم طلب التصريح لإقامة عمل.

بطاقة الإقامة في ألمانيا للزواج

حيث أنه يمنح الشخص على إقامة مؤقت بمجرد من زواجه بألماني، وهذا التصريح من الممكن أن يتحول لإقامة دائمة بعد مرور سنتين من الزواج، ولكن بالشروط  منها أن يكون مُلم باللغة الألمانية بمستوى B1

كيفية الحصول تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا

تصريح التسوية أو الإقامة الدائمة بألمانيا تمنح حاملها أن يبقى فيها المدة التي يرغبها، ولمعرفة كيف تجديد الإقامة في ألمانيا يلزم اتباع التالي:

  1. تسجيل العنوان الألماني للمتقدم.
  2. الحساب المصرفي والتأمين الصحي.
  3. تعبئة النموذج الخاص بالطلب، والقيام بتحديد موعد.
  4. الالتزام بالحضور في الموعد المحدد.

كيف تجديد الإقامة في ألمانيا سواء مؤقتة أو دائمة، حيث الكثيرون يرغبون في الاقامة بها سواء للعمل او للزواج، ولكن الأمر يتطلب بعض الأمور التي وضحناها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد