Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تتم الدراسة في جامعة ستوكهولم

يُقبل على الدراسة في جامعة ستوكهولم طلاب من جميع أنحاء العالم لذا يُطلق عليها الجامعة الدولية، حيث توفر الجامعة العديد من التخصصات وتهتم اهتمامًا كبيراً بإجراء الأبحاث في جميع المجالات، كما تُعد الجامعة من أكبر الجامعات الموجودة بدولة السويد ومن الجامعات الرائدة في مجال التوظيف، كما يحصل الدارسين بالجامعة على درجة البكالوريوس، وفي مرحلة الدراسات العليا، تمنح الجامعة درجة الماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات الموجودة بالجامعة، ويبلغ عدد الدارسين بالجامعة حوالي خمسين ألف طالب في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا.

 

 

 

الدراسة في جامعة ستوكهولم

تُعد جامعة ستوكهولم من أفضل الجامعات على مستوى العالم، فهي موجودة ضمن تصنيف أفضل 100 جامعة عالمية في العلوم الإنسانية ومجال الفنون.

كانت الجامعة في البداية يُطلق عليها اسم المدرسة العليا، وبعد التطوير المستمر والتقدم الملحوظ لها وللقائمين عليها تم منحها لقب جامعة رسمياً عام 1960.

لذا تعتبر هي رابع أقدم جامعة موجودة بالسويد، كما تندرج الجامعة تحت مؤسسة الجامعات الأوروبية.

تخرج من الجامعة العديد ممن حصلوا على جائزة نوبل في مجالات الكيمياء وعلم النفس، والبعض قد تخرج من الجامعة وشغل مناصب دبلوماسية بالدولة وخارجها منها رئاسة وزراء السويد واليونان والأمانة العامة للأمم المتحدة وغيرهم ممن شغلوا مناصب دبلوماسية.

مدرسة ستوكهولم للاقتصاد

تهتم جامعة ستوكهولم اهتماماً ملحوظاً بمجال الاقتصاد حيث نالت على المركز السادس والعشرون على مستوى العالم ضمن أفضل الجامعات العالمية اهتماماً بالاقتصاد.

وتقدم العديد من المنح والبرامج التعليمية حول إدارة الأعمال سواء في مرحلة البكالوريوس او الماجستير أو الدكتوراة.

تخصصات جامعة ستوكهولم

الدراسة في جامعة ستوكهولم مُتاحة باللغة الإنجليزية مما عمل على جذب العديد من الطلاب حول العالم، سواء كانوا في مراحل البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

الجامعة بها العديد من الكليات التي تتنوع تخصصات وأقسام كل كلية منها ما يلي:

  • كلية الدراسات الفيزيائية
  • كلية الدراسات الإنسانية
  • كلية الدراسات المجتمعية

الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب

  1. تعليم اللغة السويدية للطلاب المغتربين: توفر الجامعة دروس مجانية لتعلم اللغة السويدية بإتقان وذلك لجميع الطلاب من خارج دولة السويد سواء كانوا من دول الاتحاد الاوروبي أو خارجه.
  2. تهتم الجامعة بتوفير بيئة مناسبة للطلاب تتميز بالهدوء والاستقرار تساعدهم على الإبداع والتفكير وتلقي المعلومات.
  3. تسعى الجامعة باستمرار إلى توفير أحدث الأجهزة القائمة على العملية التعليمية، كما تعمل على توفير جميع أدوات المعامل الكيميائية بهدف الوصول بالطلاب لأعلى مستوى ممكن.
  4. تهتم الجامعة بالمجال البحثي في جميع التخصصات.
  5. توفر الجامعة كورسات تعليمية ودورات باستمرار لطلابها لمواكبة جميع تحديات العصر.
  6. تهتم الجامعة بالرياضة وتحرص على الحالة النفسية لجميع الطلاب.
  7. جميع قوانين ومبادئ الجامعة قائمة على المساواة والعدل بين الطلاب سواء ذو الأصول السويدية او المغتربين.

التعليقات مغلقة.