كيف تتعرفين على نضارة بشرتك

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 375
كيف تتعرفين على نضارة بشرتك

الجميع منا يحب العناية بنفسه ونظافته الشخصية التي تعطي صورة حسنة عنه لدى من يراه ، سواء الاعتناء بمظهره او هندامه أو بالأخص العناية ببشرته ولا سيما النساء التي دائما ما تحرص على الاعتناء ببشرتها واستخدام منتجات مختلفة خاصة بالبشرة او حتى مستحضرات التجميل ، ففي وقتنا الحاضر انتشرت بين أوساط النساء خاصة المشاهير أو المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي تجدهم ينشرون عبر حساباتهم الخاصة منتجات او مستحضرات طبية خاصة للعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها وينصحون متابعيهم وجمهورهم باقتنائها ،من خلال مشاركتهم صورا بعد استخدام منتج معين .

نضارة البشرة هوس السيدات

  1. بعد ما تحدثنا عن هوس العناية بالبشرة والاعتناء بها ، سنبدأ أولا بالتعرف على ماهية نضارة البشرة أو بالأحرى نضارة الوجه ، من المعروف أن كافة المفاهيم تجد لها تعريفات عامة وكثيرة لكن بالتعريف البسيط هو الحصول على بشرة غاية في الجمال بها الكثير من المميزات أهمها بشرة صافية خالية من البثور، حب الشباب ، المسام و التجاعيد أو التصبغات أو البقع الداكنة الناتجة من التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة ، وأن يكون ملمسها ناعم كوجوه الأطفال حديثي الولادة متوردة ومتفتحة ،يبدو فيها لمعة مميزة من شدة الصفاء والنقاء وأخيرا خالية من التشققات أو الجفاف .

  2. حسنا سيدتي بعدما تعرفنا على مفهوم مبسط لنضارة الوجه، الآن سنقدم لك نصائح ذهبية، فلتأخذيها بعين الاعتبار للمحافظة على نضارة بشرتك، وجعلها صافية مشرقة لامعة كوجوه المشاهير ونجمات السينما.

نصائح ذهبية لنضارة بشرتك

  1. النصيحة الذهبية الأولى / احرصي جيدا على شرب كميات كبيرة من السوائل، خاصة المياه وذلك بما لا يقل عن 3 لترات يوميا لأنه من المعروف أن شرب المياه له العديد من الفوائد الكثيرة الى جانب أنه يعمل على تحسين البشرة ويجعلها بشرة شبابية نضرة مشرقة ومليئة بالحيوية فأيضا يساعد الجسم في التخلص من السموم وخسارة الكثير من الوزن الزائد وتحسين عمل الجهاز الهضمي وامداد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم، والتخفيف من الآم الرأس والصداع المرهق.

  2. النصيحة الذهبية الثانية / طبيعة النظام الغذائي الذي تتبعينه أو الأطعمة التي تتناولينها يوميا فذلك يلعب دورا كبيرا وهاما في سر جمال ونضارة بشرتك سيدتي ، لذلك لا بد أن تتبعي نظام غذائي مليء ومشبع بالعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم من فيتامينات وبروتينات وألياف وكربوهيدرات مثلا احرصي يوميا على إدخال الخضراوات والفواكه في طعامك سواء سناك أو قبل تناول الوجبة الرئيسية في يومك نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة المقاومة لتلف خلايا البشرة من أمثلتها الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة والكرنب والبرتقال والفراولة والتوت ، أيضا لا بأس من تدعيم نظامك الغذائي بحفنة من المكسرات المشبعة بالدهون الصحية كاللوز والبندق والكاجو فهي تعتبر بمثابة مرطب طبيعي ممتاز للبشرة.

  3. النصيحة الذهبية الأخيرة / استخدام بعض المنتجات الطبية أو الزيوت الطبيعية بمثابة مرطبات للبشرة مثل زيت جوز الهند الذي يقلل من فرصة ظهور البقع الداكنة على الوجه والتخلص من الخلايا الميتة ، وزيت اللوز الذي يعتبر بمثابة مقشر للوجه ويساعد في التنظيف العميق للبشرة أيضا يقضي على الهالات السوداء ويعمل على تفتيح البشرة ، إلى جانب ذلك تستطيعين سيدتي اللجوء الى وضع ماسكات أو أقنعة على الوجه بمنتجات بسيطة متوافرة في منزلك مثل الزبادي والعسل أو الموز والعسل والتي تعتبر وصفات منزلية تعطي جمالا ونضارة وحيوية للبشرة.